أغسطس المقبل

استكمال بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في برلين

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • جاكوار I-PACE eTROPHY، أول بطولة في العالم لسيارات الصالون الكهربائية بالكامل، تعود إلى شوارع برلين في 5 أغسطس 2020
  • ستشهد المدينة الألماني سبع سباقات تقام على مدار تسعة أيام بما في ذلك السباق النهائي في 13 أغسطس، والذي سيتم فيه تكريم الفائزين ببطولتي السائقين والفرق
  • يتصدر البطولة حالياً سيرجيو خيمينيز
  • “الأحد الخارق” – 9 أغسطس سيشهد سباقين بما في ذلك سباق “الترتيب المعكوس” في الجولة الثامنة
  • سيتم بث سباقات I-PACE eTROPHY مباشرة ومجاناً عبر يوتيوب مباشرة إلى أجهزة التلفزيون الذكية على قناة جاكوار

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 يونيو 2020 – أكدت “جاكوار للسباقات” استكمال الموسم الثاني من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في ألمانيا، وذلك مع إقامة سبع جولات خلال تسعة أيام.

سيستضيف مطار تمبلهوف سبعة سباقات على حلبته ذات الخرسانة المتينة، وذلك بعد توقف مؤقتٍ للسباقات بسبب جائحة “كوفيد 19”.

وستُجري بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY – أول بطولة في العالم لسيارات الصالون الكهربائية بالكامل – مزيجاً من التجارب الحرة والتجارب الرسمية والسباقات، على مدار تسعة أيام، لضمان حصول كافة السائقين على فرصة الاستمرار بمنافسة بعضهم البعض.

وسيشهد يوم “الأحد الخارق” في 9 أغسطس سباق “ترتيب معكوس”، حيث سيتم تقرير مراتب الانطلاق بناءً على متوسط ترتيب السائقين في نهاية السباقات الأربعة الماضية في برلين.

وقال مارك تيرنر، مدير بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY: “كل الفريق سعيد بعودة بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY إلى مسارها في ألمانيا. منذ توقف الموسم بعد مرحلة مدينة مكسيكو في فبراير، والمتنافسون وشركاء هذه البطولة متحمسون جداً لمشاهدة سباقات السيارات الكهربائية من جديد في برلين. نتعاون في فريقنا عن قرب مع الاتحاد الدولي للسيارات FIA وبطولة ‘فورمولا إي‘ لنضمن إلمامنا الدائم بوضع مرض ‘كوفيد 19‘ المتغير باستمرار. نود أن نشكر الأشخاص الكثر الذين شاركوا في محاولات التوصل إلى حل قابل للتنفيذ في هذه الفترة العصيبة في عالم الرياضة، وخصوصاً منظمي بطولة ‘فورمولا إي‘”

ومن جانبه قال سيرجيو خيمينيز، سائق فريق “ZEG iCarros Jaguar Brazil“، متصدّر البطولة: “لا يسعني الانتظار لأعود إلى بطولة I-PACE eTROPHY في برلين والدفاع عن لقبي! في ظل إلغاء وتأجيل الكثير من الفعاليات الرياضية في الوقت الحالي، أجدني متحمّساً للقدرة على الرجوع إلى حلبة السباقات. كان من الشاق أن نعيش بلا سباقات في حياتنا على مدار الأشهر القليلة الماضية وأعتقد أنني أعبر عن جميع زملائي من السائقين، نحن جاهزون لتقديم 100 بالمئة من أدائنا في برلين وتزويد جمهورنا عبر التلفزيون بعرض مذهل”.

وستواصل جاكوار أثناء السباقات المتبقية من البطولة أدائها لمهمة “التسابق للابتكار”، والتي تستقي عبرها المعرفة والخبرات، بالتعاون مع فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” في بطولة ‘فورمولا إي‘، من أجل فائدة عملائها الحاليين والمستقبليين، وذلك عبر توظيف الدروس القيّمة والمفيدة المستقاة من السباقات في سيارات الإنتاج.

من أهم ثمار بطولة I-PACE eTROPHY حتى الآن التحديث البرمجي المجاني لمالكي سيارات I-PACE، والذي حقق زيادة بمقدار 20 كم في مدى السيارة للشحنة الواحدة على أرض الواقع. وهذا التحديث، المتوفر منذ ديسمبر 2019 ولكافة سيارات I-PACE الجديدة، يستفيد من السباقات لتحقيق تحسينات في إدارة البطارية، والأنظمة الحرارية، وعزم دوران الدفع الكلي، من أجل زيادة مدى السيارة.

وسيتم الإعلان قريباً عن ضيوف الشرف من كبار الشخصيات الذين سيشاركون في سباقات بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY في برلين.

برلين – جدول بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY*

الجولة 4         الأربعاء 5 أغسطس

الجولة 5         الخميس 6 أغسطس

الجولة 6         السبت 8 أغسطس

الجولة 7 و8    “الأحد الخارق” 9 أغسطس – سباقان بما فيهما سباق “الترتيب المعكوس”

الجولة 9         الأربعاء 12 أغسطس

الجولة 10       الخميس 13 أغسطس

*بانتظار موافقة الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة “فورمولا إي”

نبذة عن بطولة I-PACE eTROPHY من جاكوار:

بعد أن أصبحت أول شركة لصناعة السيارات تشارك في بطولة “إيه بي بي فورمولا إي” (ABB Formula E) للسيارات الكهربائية التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” في عام 2016، تنظم جاكوار اليوم أول سلسلة سباقات سيارات كهربائية بالكامل مخصصة لسيارات الإنتاج وهي بطولة I-PACE eTROPHY.

وتستخدم هذه البطولة حصرياً سيارات جاكوار I-PACE eTROPHY الخاصة بالسباقات، وتتيح بطولة السيارات الكهربائية بالكامل هذه للسائقين المستقبليين والحاليين فرصة استعراض مواهبهم، والمنافسة عالمياً في مجالات سباقات السيارات عديمة الانبعاثات. بعد دخولها التاريخ منذ موسمها الافتتاحي، تشهد هذه البطولة الفريدة من نوعها تنافس 20 سيارة سباق كهربائية متطابقة تعمل بالبطارية من طراز جاكوار I-PACE من خلال 10 سباقات، في 8 مدن عالمية.

ومن الإضافات الجديدة في الموسم الثاني، اعتماد “وضعية الهجوم”، التي تسمح بزيادة عزم الدوران والطاقة المستخدمة بنسبة 20% لفترة محدودة (تختلف من سباق لآخر)، ما يعزز من تخطيط استراتيجيات السباقات، ويضيف المزيد من فرص التجاوز.

Advertisements

وتأتي هذه السباقات دعماً لإطلاق سيارة جاكوار I-PACE التي تعتبر أولى سيارات جاكوار الكهربائية بالكامل، وتعزيزاً لاستراتيجية “جاكوار لاند روڤر” المستقبلية لإنتاج السيارات الكهربائية والتزامها بسباقات السيارات الكهربائية، ورسالة “التقدم المتواصل” الخاصة بالفريق

 88 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements