باناسونيك جاكوار للسباقات

بودكاست “اشحن في المنزل” يستضيف سائقي الاختبارات الجديدين

Advertisements
شارك اصدقائك في :

بودكاست “اشحن في المنزل” يستضيف سائقي الاختبارات الجديدين في “باناسونيك جاكوار للسباقات” جيمي شادويك وساشا فينيستراز

  • “جاكوار للسباقات” تنشر حلقة جديدة من سلسلة البودكاست المصور “اشحن في المنزل” (RE:CHARGE @ Home)
  • في الحلقة الجديدة، أماندا ستريتون تتحدث مع جيمي شادويك وساشا فينيستراز حول اختبار السائقين الجدد في مراكش هذا العام، والتجهيز لأيام السباقات، ومستقبل رياضات المحركات الكهربائية

7 يونيو 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة: نشرت “جاكوار للسباقات” أحدث حلقة من سلسلة البودكاست المصور الجديدة “اشحن في المنزل” (RE:CHARGE @ Home)، وتستضيف هذه الحلقة، المتوفرة عبر “يوتيوب” و”سبوتيفاي” و”آبل” و”غوغل”، سائقي الاختبارات الجديدين في “باناسونيك جاكوار للسباقات” جيمي شادويك وساشا فينيستراز.

وتقدّم هذه الحلقة معلومات معمقة حول اختبار السائقين الجدد في بطولة “فورمولا إي” والهدف من هذا الاختبار، كما يكشف السائقان عن أفكارهما بخصوص مستقبل رياضات المحركات الكهربائية.

جيمي شادويك، سائق الاختبارات الجديد في “باناسونيك جاكوار للسباقات”:

“هناك جانبان هامان للاختبار في مراكش، بدايةً مهمة التطوير من قبل الفريق، حيث تعد هذه الاختبارات كنزاً بالنسبة للمهندسين. دورنا كسائقين جدد هو أن نكون على المسار الصحيح، وأن نجمع المعلومات، وأن نحصل على أكبر قدر ممكن من البيانات والآراء للفريق. أما الجانب الآخر، فهو ما تشكله أيام الاختبارات من فرصة ثمينة لنا كسائقين، فعلى الصعيد الشخصي، أريد أن أقدّم أفضل أداء ممكن، حين تكون سائقاً شاباً على منصة عالمية تعرف أن هذا الاختبار يشكل فرصة لتقديم أداءٍ مميز وإظهار إمكانياتك في سيارة مثل سيارة جاكوار I-TYPE 4.

تعلمتُ أنه من الممكن التكيف مع المهارات الأساسية في ‘فورمولا إي‘، إذ عليك أن تتأقلم بأسرع ما يمكن. كيفية تطور المسارات في اليوم نفسه تشكل صعوبة كبرى ولا تشبه أي تجربة مررتُ بها قبلاً. تتعلم الكثير في أيام اختبار السائقين الجدد، وكذلك كان من المذهل الحصول على هذه الفرصة مع جاكوار.”

ساشا فينيستراز، سائق الاختبارات الجديد في “باناسونيك جاكوار للسباقات”:

“سيارة I-TYPE 4 مختلفة عن أي مركبة قُدتها سابقاً. هناك الكثير من الأمور التي يجب الاعتناء بها في أيام السباقات، الاستماع إلى المهندسين ثم تطبيق التغييرات المطلوبة أمر هام لتطوير الأداء. كنا محظوظين في مراكش، حيث كانت أرضية الحلبة ثابتة جداً، ما ساعدنا كثيراً، ولكن هذه السيارة من ألطف السيارات التي قدتها. مستويات السائقين في بطولة “فورمولا إي” مبهرة وسأحب أن أكون واحداً منهم في المستقبل، إجمالاً كانت تجربة مذهلة ولا يمكنني أن أشكر جاكوار بما فيه الكفاية.”

سيتم نشر حلقات هذه السلسلة الجديدة، التي تقدمها أماندا ستريتون وفيرنون كاي، بشكل دوري ويمكن للجمهور انتظار كل حلقة مع ضيوف جدد من عالم بطولة “فورمولا إي” وبطولة جاكوار I-PACE eTROPHY.

فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات“:

عادت جاكوار للمشاركة في السباقات خلال شهر أكتوبر 2016، لتصبح بذلك أول شركة تصنيع سيارات رائدة تشارك في بطولة “فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”. وفي عام 2019 فاز الفريق بجائزة روما الكبرى للسيارات الكهربائية – ليكون ذلك أول فوز دولي لجاكوار في السباقات منذ 1991.

وتعتبر بطولة “فورمولا إي” مساحة عالمية لاختبار تقدم جاكوار المتواصل نحو مستقبل السيارات الكهربائية.

وكفريق رسمي لشركة سيارات في بطولة “فورمولا إي”، يصمم فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” مجموعة نقل الحركة الخاصة به، بما في ذلك المحرك، وناقل الحركة، والعاكس الكهربائي، ونظام التعليق الخلفي. وتم توحيد الهيكل المصنوع من الألياف الكربونية والبطارية بين جمع الفرق التي يبلغ عددها 12 فريقاً لتخفيض التكاليف، إلى جانب التركيز على تطوير مجموعة نقل الحركة في السيارات الكهربائية، والتي تتميز بكفاءة ووزن خفيفين كفيلين بتحسين الأداء وزيادة المدى في سيارات جاكوار لاند روفر الكهربائية في المستقبل.

وللسنة الثانية تستخدم الفرق المشاركة في البطولة الجيل الثاني من سيارات السباق الكهربائية المتطورة. وسيكون لكل فريق سيارتان، واحدة لكل سائق، وبالتالي ستُستخدم ذات السيارة لقطع كافة مسافة السباق.

Advertisements

وبعيداً عن مفهوم السيارات الكهربائية، تعتبر بطولة “فورمولا إي” من السباقات المتميزة في عالم رياضة السيارات لحسن اختيار حلبات السباقات حول العالم. وتجري جولات البطولة على حلبات مؤقتة في شوارع مراكز المدن الكبرى حول العالم. ومنها الدرعية وروما وباريس ونيويورك، ولندن التي تستضيف الجولة النهائية من البطولة.

 112 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements