ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تعرض الجزء الثاني من “رحلـة إلى النجـوم”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

بالشراكة مع مركز محمد بن راشد للفضاء

تعـرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعـة لأبوظبي للإعلام الجزء الثاني من سلسلة الأفـلام الوثائقية المنتجة محليـاً “رحـلة إلى النجـوم” المؤلفة من أربعة أجـزاء، والتي توثق الرحلة التاريخية لأول مهمة إماراتية إلى محطة الفضاء الدولية ، بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء ، وذلك يوم الإثنين المقبل 25 مايو في تمام الساعة 10:30 مساءً بتوقيت الإمارات (9:30 مساءً بتوقيت السعودية).

وتسلط السلسلة الوثائقية لأجزاء الفيلم الضوء على حياة رائدي الفضاء الإماراتيين: هزاع المنصوري وسلطان النيادي، حيث سيتعرف المشاهدون والمتابعون من خلال سلسلة أجزائه الأربع، على أحلامهما وطموحاتهما في معانقة الفضاء، فضلاً إلى برنامج التدريبات والتأهيلات المكثفـة التي خضعا له ، وصولًا إلى تحقيـق الحلـم الإماراتي التاريخي بالولوج والعمل بداخـل محطة الفضاء الدولية إلى جانب رواد الفضاء الدوليين.

وتعرض السلسلة الوثائقية مشاهد نادرة للوصول التاريخي، لأول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية ، وأخرى لدى هبوطه على الأرض في كازاخستان ، ومنها إلى الدولـة، كما يتطرق الوثائقي لقصة هزاع المنصوري منذ أن كان طفلًا صغيرًا في صحراء منطقة ليـوا ، وكيف إستطاع أن يصل بأحلامه إلى إستلهام الفضاء من خلال الطموح والشغـف.

وقد عبر هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي: “الوصول إلى الفضاء هو حلم راودني في طفولتي وكبـر معي ولم أستطع النوم في الليلة التي سبقت الانطلاقة إلى محطة الفضاء الدولية، إذ لم يتوقف عقلي عن التفكير في الفضاء وكيف أن حلمي بات قريباً أن يتحقق”.

كما يتناول الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي ( رحلة إلى النجوم ) التطبيق العملي من واقع خبرة زميل رائد الفضاء الإماراتي وهو سلطان النيادي، والتي إكتسبها من خلال عمله كمهندس أمن الشبكات في القوات المسلحة الإماراتية ، والتي مكنته من التعامل مع أكثر أنواع التكنولوجيا الفضائية تطورًا ومواجهة أكثر مغامرات الفضاء تعقيـدًا.

وقال سلطان النيادي: ” ظروف الفضاء قاسية للغاية على البشر، لذا خضعت للكثير من التدريبات الشاقة إستعدادًا لدوري في المهمة كرائد فضاء بديل لزميلي هزاع ، حيث أهلتني التدريبات المتخصصة والمكثفـة على بقائي على إستعداد تام لخوض غمار تجربة رائـد الفضاء جنباُ إلى جنب مع زميلي هـزاع”.

وقد أطلق مركز محمد بن راشد للفضاء، برنامج الإمارات لرواد الفضاء في إبريل من عام 2017، بهدف تأهيل فريق وطني من الشغـوفيـن لتحقيق تطلعات دولة الإمارات في إقتحام عالم الفضاء، وتأتي سلسلة أجزاء الفيلم التوثيقي هذا، ضمن شراكة ناشونال جيوغرافيك ومركز محمد بن راشد للفضاء، والتي تمتد لأربع سنوات ، تُقـدم بموجبها ناشونال جيوغرافيك سلسلة من عدة أجزاء للفيلم التوثيقي ( رحلة إلى النجوم ) والتي توثق تجارب دولة الإمارات العربية المُتحدة الملهة إلى سَبَـر عالـم الفضاء الشاسع وسيعرض على ناشونال جيوغرافيك أبوظبي.

يذكر أن الجزء الثاني من الفيلم الوثائقي يستعرض بأسلوب مشوق استعدادات هزاع المنصوري وسلطان النيادي لرحلتهم التاريخية، والتي شملت تحضير أنفسهم جسدياً وعقلياً للتأقلم مع ظروف الجاذبية الصغرى في الفضاء، إلى جانب تدريباتهم لحالات الطوارئ التي قد تشكل خطراً على حياتهم وعلى سلامة مهمتهم.

عن قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي

أول قناة وثائقية مجانية باللغة العربية، انطلقت في العام 2009، كثمرة للشراكة التي جمعت بين أبوظبي للإعلامومؤسسة ناشيونال جيوغرافيك العالميةالمتخصصة في مجال البرامج الوثائقية الحيوية والمتنوعة (NGCI).

تمتاز القناة بإنتاج ونقل برامج علمية ووثائقية تمت دبلجتها إلى العربية إلى جانب المحتوى المحلي، تناسب أذواق المشاهدين المختلفة، مع التركيز على مختلف المجالات العلمية والتكنولوجيا وتاريخ الطبيعة وعلوم الآثار وأسرار الطبيعة الخفية.

حازت ناشيونال جيوغرافيك أبوظبيخلال فترة قصيرة على شعبية كبيرة لدى شريحة واسعة من الجمهور العربي، فيما نالت جائزة أفضل عمل إعلامي لخدمة اللغة العربيةللعام 2015، عن مبادرتها القائمة على ترجمة البرامج والمادة العلمية، وحازت على جائزة رواد التواصل الاجتماعي العربعن فئة البيئة للمؤسساتلعام 2015.

عن شركاء ناشونال جيوغرافيك

شركاء ناشونال جيوغرافيك، هو مشروع مُشترك بين منظمة ناشونال جيوغرافيك و ديزني ويلتزم هذا المشروع بتقديم أفضل محتوى عالمي عن العلوم والمغامرات والاستكشاف عبر مجموعة مميزة من القنوات الإعلامية.

تجمع “شركاء ناشونال جيوغرافيك” بين قنوات ناشونال جيوغرافيك التلفزيونية العالمية  (National Geographic Channel, Nat Geo Wild, Nat Geo Mundo, Nat Geo People)  ووسائل إعلام ناشونال جيوغرافيك الموجهة للمستهلك بما في ذلك مجلات ناشونال جيوغرافيك وستوديوهات ناشونال جيوغرافيك والمنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي، الكتب الخرائط ووسائل الإعلام الموجهة للأطفال والأنشطة الأخرى التي تشمل السفر والخبرات والفعاليات العالمية ومبيعات وتراخيص المحفوظات والأعمال التجارية الإلكترونية.

Advertisements

إن المُضي قدمًا في المعرفة وفهم العالم المحيط بنا كانت أهدافًا أساسية لناشونال جيوغرافيك على مدار 131 عامًا، وهي الآن مُلتزمة بالتعمق أكثر لتحقيق المزيد هذه الأهداف من أجل المستهلكين. تصل ناشونال جيوغرافيك شهريًا لملايين البشر حول العالم من 172 دولة وتحدثهم بــ 43 لغة، وتقوم بإعادة 27% من عائداتها إلى منظمة ناشونال جيوغرافيك غير الربحية لتمويل العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف والتعلم.

 285 total views,  2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements