“أكسا” و”ديموكرانس” تتوسعان بخدمات التأمين الرقمي في مستوى العالم شراكة جديدة يستفيد منها 10 ملايين عميل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

أعلنت “ديموكرانس”، شركة تكنولوجيا التأمين التي انطلقت أعمالها من الإمارات العربية المتحدة، عن توحيد جهودها مع “أكسا”، إحدى أكبر شركات التأمين في العالم، بهدف تحسين خدمات الشمول المالي للجميع، وتسريع تطوير خدمات التأمين والحماية التي تلبي احتياجات شرائح المجتمع ذات الدخل المنخفض والمتوسط ​​في العديد من البلدان، بما في ذلك تايلاند، والمكسيك، ومصر ودول الخليج.

يُشكل توسيع نطاق التأمين ليشمل هذه الشرائح حاجة أساسية في الوقت الحالي، حيث يقدر وجود نحو 3.5 مليار شخص حول العالم  لا يستطيعون الحصول على خدمات التأمين أو الضمان الاجتماعي، على الرغم من كونهم بأمس الحاجة إليها. وفي هذا الإطار، ستعمل “أكسا” بالتعاون مع “ديموكرانس” على توفير خدمات التأمين من خلال الشراكات مع مشغلي خدمات الهواتف المتحركة، ووكالات تحويل العملات، وشركات التمويل الصغير، والمحافظ الرقمية، وتطبيقات الهواتف المتحركة، والمؤسسات المالية، وغيرها من مزودي خدمات التكنولوجيا المالية. وسيتيح الوصول إلى السوق عبر استخدام القنوات الرقمية فرصة لجعل التأمين في متناول العملاء بصورة أكبر، كما سيتيح في الوقت نفسه مجالاً أمام شركات التأمين لاستكشاف شرائح جديدة من العملاء.

تعليقاً على الشراكة، قال ميشيل جروسو، الرئيس التنفيذي لشركة ديموكرانس: “تحرص شركات التأمين على تقديم منتجاتها للعملاء، إلا أنها لا تملك الطرق الفعالة للوصول إلى الجميع، وخدمة المستهلكين بكلفة معقولة عبر دفع أقساط مخفضة. تم تصميم منتجات التأمين الرقمية، بشكل أساسي، لخدمة فئات المجتمع من الأفراد غير القادرين من الحصول على خدمات التأمين التقليدي، أو ممن لا يستطيعون تحمل تكاليفها، على الرغم من حاجتهم إلى الضمان الاجتماعي بصورة خاصة. وفي هذا الصدد، أسهمت التكنولوجيا الرقمية بتغيير قواعد اللعبة، وأتاحت الفرصة أمام الجميع في الحصول على التأمين، عبر تخفيض تكاليف إدارة التأمينات والحصول عليها. وتحظى شركة أكسا المعروفة بكونها شريك تأمين يتميز باستراتيجية مثبتة في الوصول إلى هذه الفئات الاجتماعية التي تعاني من نقص خدمات التأمين. ونحن متحمسون بالفعل لشراكتنا مع ’أكسا‘ لتوفير خدمات التأمين للجميع على مستوى العالم”.

ومن جانبها، قالت غارانس واتيز ريتشارد، رئيسة قسم العملاء الجدد في أكسا: “قبل أربع سنوات، أطلقت ’أكسا‘ نشاطاً تجارياً مخصصاً لتأمين الطبقة المتوسطة في الأسواق الناشئة، حيث نعتقد بأن  نجاح هذه الطبقة وسيلة رئيسية لضمان التأثير المستدام. ونحن واثقون بأن شراكتنا مع ’ديموكرانس‘ ستساعدنا في الوصول إلى هدفنا المتمثل في توفير الحماية الشاملة للجميع، بالاستفادة من قوة التكنولوجيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن شركتي “ديموكرانس” و”أكسا” بدأتا عملهما المشترك في تايلاند منذ نهايات العام الماضي، بهدف توفير التأمين لعملاء إحدى شركات الهاتف المحمول الرائدة، بناءً على سلوك وأنماط إنفاق العملاء الفردية. وفي ما يخص الإمارات العربية المتحدة، توفر “أكسا” و”ديموكورانس” تأميناً لعمال الخدمة المنزلية عبر  شركة “رايز” للتكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى خدمة التأمين للعمال المغتربين وأسرهم  عند استخدامهم تطبيق HelloPaisa لتحويل الأموال. وفي هذا العام، ستطلق “ديموكرانس” و”أكسا” شراكة جديدة بينهما في مصر، عبر العديد من مؤسسات التمويل  الصغير، بالإضافة إلى المكسيك عبر بنك رقمي ومزود لمبيعات التجزئة، بما يجعل هذا التعاون بين الجانبين شراكة فعلية على مستوى العالم.

نبذة عن “ديموكرانس”

تأسست “ديموكرانس”، الشركة الناشئة في مجال تكنولوجيا التأمين، عام 2015، وتتمثل رسالتها في إتاحة الشراكات التي تجعل التأمين معقول التكلفة وسهل المنال عند أكثر من يحتاجونه من البشر. وقد صنعت “ديموكرانس” منصة رقمية تجمع ما بين قطاعات رئيسية مختلفة- مثل مؤسسات التأمين والاتصالات وتحويل الأموال. ومن خلال تكوين الشراكات الجديدة، نفتح أسواقاً جديدة للشركات، صانعين في الوقت ذاته قيمة اجتماعية للأفراد الذين حُرموا سابقاً من المنافع والحماية التي يوفرها التأمين. ونهدف من خلال تسخير التكنولوجيا إلى استعادة الغاية الأصلية من التأمين وهي توفير المساعدة المتبادلة لأكثر البشر احتياجاً لها وأقلهم قدرة على نيلها.

نبذة عن “أكسا”

“مجموعة أكسا” رائدة على مستوى العالم في مجال التأمين وإدارة الأصول، إذ لديها 171000 موظف يخدمون 105 مليون عميل في 61 بلداً. وتعد “أكسا الخليج” واحدة من أكبر الشركات العالمية في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تغطي أسواق الإمارات وعمان والبحرين وقطر من خلال قوة عاملة تفوق 800 موظفاً و25 فرعاً ومتجر تجزئة على مستوى المنطقة وأكثر من مليون عميل. وتعتبر “أكسا الخليج” شركة تأمين متكاملة ومتعددة الخدمات، بفضل ما تطرحه من منتجات وخدمات تشمل تأمين الممتلكات والأضرار والتأمين على الحياة والصحة.

Advertisements

وقد نالت شركة التأمين الرائدة “أكسا” جوائز عديدة نظراً لما تمتاز به منتجاتها وخدماتها من جودة فائقة. لمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.axa.ae .

 40 total views,  9 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements