هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تجيب على تساؤلات مشاهديها الطبية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

عبر مجموعة من البرامج الطبية والصحية

هل يؤدي الصيام إلى زيادة فرصة الإصابة بفيروس كورونا المستجد؟ وهل يؤثر الحجز المنزلي على الصحة؟ وما هي الأنماط الصحية التي يجب اتباعها في ظل هذه الظروف؟ هذه التساؤلات وغيرها الكثير ستجيب عليها قنوات وإذاعات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، من خلال باقة من برامجها الطبية التي ستعرضها عبر قناة الشارقة، وقناة الشرقية من كلباء، وإذاعة الشارقة، وتقدم لمشاهديها المعلومات الصحية السليمة في ظل انتشار الكثير من المعلومات المغلوطة حول جائحة فيروس كورونا المستجد.

احم نفسك

يأتي شهر رمضان المبارك لهذا العام في فترة يمر العالم بأكمله بأزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، مما يشكل لدى الكثيرين العديد من الأسئلة والاستفسارات التي ستجيب عليها قناة الشارقة من خلال برنامجها التوعوي ” احم نفسك” الذي يقدمه الدكتور عادل السجواني، ويعرض يومياً في تمام الساعة 19:45، ويقدم من خلاله الدكتور عادل ساجواني، العديد من النصائح حول طرق الوقاية اللازمة من خطر الإصابة من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بالإضافة إلى عرض المعلومات الصحيحة حول هذا الوباء .. وكيفية التعامل مع الإشاعات المغلوطة في قالب إرشادي مبسط.

فكر صح

ويطرح برنامج ” فكر صح” الذي يعرض على قناة الشارقة الذي يقدمه الدكتور صقر المعلا يومياً في تمام الساعة 19:10، أهم العادات الصحية التي يجب اتباعها خلال شهر رمضان المبارك، والعادات السيئة التي يجب تجنبها، وذلك فيما يتعلق بالصحة والتغذية والسلامة المنزلية بشكل عام، بالإضافة إلى الحديث عن الأمراض الشائعة و كيفية التعامل معها في الشهر الفضيل

صحتك بإيدك

يقدم برنامج” صحتك بإيدك” الذي يعرض على قناة الشرقية من كلباء فواصل طبية تستمر على مدار دقيقتين، وتعرض أبرز وأهم العادات المتعلقة بالممارسات الصحية السليمة، وقواعد التغذية، وتقدم  لهم المشورة للحد من تفاقم الأمراض التي يصاب بها الإنسان لينعم بالصحة والسعادة، بأسلوب جرافيكي يجذب المشاهدين ويسهل تقديم المعلومة لهم.

كن أنت الطبيب

Advertisements

وتعرض إذاعة الشارقة عبر برنامج ” كن أنت الطبيب” الذي تقدمه أسماء الأميري، يومياً في تمام الساعة 17:10، فواصل طبية قصيرة تتناول في كل حلقة مرض من الأمراض الشائعة، وتعرف المشاهدين  الأعراض الشائعة له، ومناقشة أسبابه ومتى يتوجب على المريض زيارة العيادة، وإرشادهم أيضاً إلى طرق الوقاية منه والتعامل مع أعراضه بطريقة صحيحة، إلى جانب توعية أفراد المجتمع حول العادات الصحية وكيفية تعزيز مناعتهم ضد الأمراض .

 43 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements