for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

للمستثمرين فرصة من الاستفادة من أنظمة مرنة لاستثمار في المملكة العربية السعودية زياد خشيم، رئيس المحامين والمستشارين القانونيين مكتب خشيم محامون ومستشارون في لقاء مع مجموعة أكسفورد للأعمال

Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرياض، 18 مايو 2020م: في لقاء تفصيلي مصور تطرق الدكتور زياد خشيم، رئيس المحامين والمستشارين القانونيين في مكتب خشيم محامون ومستشارون، على التحسينات المُدخلة على الأطر الاستثمارية في المملكة العربية السعودية، قبل تطرقه إلى الإجراءات الاقتصادية والنظامية المتخذة لمكافحة فيروس (كوفيد-19). وتم نشر هذا اللقاء على قناة البث عبر الإنترنت التابعة لمجموعة أكسفورد للأعمال، المنصة العالمية.

وتحدث د. خشيم للمجموعة عن اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية المترقب أن يؤدي تأثيرها التراكمي إلى إنشاء نظامٍ يتسم بالوضوح والقوة والكفاءة لاستثمار رأس المال في المملكة العربية السعودية.

Advertisements

ومن بين هذه الإصلاحات توسيع نطاق اللوائح التنظيمية للأسواق المالية بما في ذلك إنشاء إطارٍ متينٍ لعمليات الدمج والاستحواذ، وفتح المجال الاستثمار الأجنبي في جوانبَ رئيسية من الاقتصاد السعودي، بالإضافة إلى استحداث نظام تحكيم سعودي يمنح أطراف التحكيم المزيد من المرونة.

ويُعرِّفُ د. خشيم في المقابلة المصورة بمصادر القانون السعودي، بما فيها الشريعة الإسلامية ونظام المحاكم، ويسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الجديدة الوفيرة التي أصبحت في متناول مجتمع الأعمال العالمي بأسرِه الآن وفقًا لأهداف رؤية 2030.

وأوضح قائلًا: “إن أردنا التحدث عن شكل الاستثمار، فيمكن للمستثمرين الدوليين القدوم إلى المملللمستثمرين فرصة من الاستفادة من أنظمة مرنة لاستثمار في المملكة العربية السعودية  زياد خشيم، رئيس المحامين والمستشارين القانونيينكة وإنشاء فروع لكياناتهم المؤسسية الدولية. كما يمكنهم تأسيس شركات، وشركات تابعة، سواء على هيئة شركات محدودة المسؤولية أو شركات مساهمة”. وأضاف: “أما فيما يتعلق بجوهر الاستثمار، فإن المملكة تجيز ممارسة المستثمرين الأجانب لعدد من الأنشطة بنسبة 100% وذلك في مجالات التجارة، والتجارة الإلكترونية، والخدمات العامة، والرعاية الصحية، والتعليم، وما إلى ذلك.”

وأعرب د. خشيم عن ثقته في نجاح الإصلاحات الشاملة المُدخلة على الإطار التشريعي المحلي في إرساء قواعدَ متينة للمستثمرين الطامحين في المشاركة في تنمية الاقتصاد السعودي.

وأضاف قائلًا: “أرى أن المملكة قد نجحت في إنشاء منصةً رائعةً من ناحية الحوكمة والشفافية وحماية رأس المال، مما يتيح للمستثمر الأجنبي الذي ينوي الاستثمار في المملكة فرصة الاستثمار باطمئنان مع ضمان سلامة استثماراته، والمحافظة على نماء رؤوس أمواله، وتلقيه للدعم في السنوات المقبلة”.

ويرى مارك أندريه دي بلوا، مدير العلاقات العامة والمحتوى المرئي في المجموعة، أن المقابلة المصورة مع د.خشيم قد أتاحت لحاملي تراخيص الاستثمار فرصة معرفة المزيد عن الإصلاحات القانونية واسعة النطاق السارية في المملكة، والتي أدى العديد منها إلى تطوير بيئة الأعمال التجارية وفتح مجالات اقتصادية جديدة للمستثمرين الدوليين.

وأضاف قائلًا: “بدأت جهود المملكة الرامية إلى تنويع اقتصادها وتعزيز دور القطاع الخاص لدفع عجلة التنمية تجني ثمارها، وذلك رغم التحديات غير المسبوقة التي يواجهها العالم حاليًّا في ظل جائحة فيروس كورونا. إن فهم التعقيدات المحيطة بالأطر القانونية في المملكة جزء مهم من عملية صنع القرار بالنسبة للمستثمرين، ومن هذا المنطلق يسعدني أننا تمكنا من تقديم لمحةٍ قيمةٍ من وجهة نظر خبير محلي عن القوانين وأنظمة المحاكم لقادة الأعمال المتطلعين إلى هذا السوق المتسارع في النمو”.

حول المنصة العالمية

المنصة العالمية هي قناة البث الرقمي حسب الطلب الخاصة بمجموعة أكسفورد للأعمال، وقد هيئت هذه المنصة الرقمية لنفسها مكانةً متميزة كرائدٍ قائمٍ بذاته في تقديم معلومات الأعمال بصفتها أحد أدوات البحث العديدة التي تملكها المجموعة، مما جعل معدل تداولها الحالي يصل إلى 185,000 حامل ترخيص. وتقدم المنصة العالمية مقابلاتٍ مرئية متطورة مع صناع القرار رفيعي المستوى، لتقديم تحليلاتٍ أساسيةٍ وإبراز آخر التطورات، وذلك في كافة القطاعات على مستوى مجتمع الأعمال العالمي.

والمحتوى الرقمي الخاص بالمجموعة متاحٌ عبر موقعها على الإنترنت، وعبر كبرى وكالات أنباء الأعمال الدولية. كما تحظى مجموعة أكسفورد باتفاقيات توزيعٍ مع عدة منصات، مما يتيح لها الوصول إلى مشتركي داو جونز فاكتيفا، وخدمة بلومبرغ المهنية، وريفينيتيف أيكون (تومسون رويترز سابقًا)، وفاكتست وغيرهم الكثير.

لمحة عن مجموعة أكسفورد للأعمال

مجموعة أكسفورد للأعمال هي شركة استشاراتٍ وبحوثٍ عالمية، ذاتِ حضورٍ واسعٍ في 30 دولة ابتداءً من الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وصولًا إلى الأمريكيتين، وتعد مقدِّمًا متميزًا وموثوقًا به لخدمات المعلومات الواقعية والدقيقة عن الأسواق العالميةِ سريعةِ النمو، لإبراز فرص الاستثمار الجيدة ودعم قرارات الأعمال.

Advertisements

وتقدِّم مجموعة أكسفورد للأعمال من خلال مجموعة منتجاتها الأخبارَ والآراء الاقتصادية، والدراسة الاستقصائية للرؤساء التنفيذيين، والمناسبات والمؤتمرات الخاصة بالمجموعة، والمنصة العالمية التي تستضيف مقابلاتٍ مرئيةٍ حصرية، ومنشورات التقرير، إلى جانب قسمها الاستشاري، كما تقدم المجموعة تحليلًا شاملًا ودقيقًا للتطورات الاقتصادية الكلية والقطاعية.

وتقدم المجموعة خدماتها المعلوماتية للمشتركين معها من خلال العديد من المنصات، ويشمل ذلك مشتركيها المباشرين، ومشتركي داو جونز فاكتيفا، وخدمة بلومبرغ المهنية، وريفينيتيف أيكون (تومسون رويترز سابقًا)، وفاكتست وغيرهم الكثير.

لمحة عن خشيم محامون ومستشارون

خشيم محامون ومستشارون هو مكتب محاماة سعودي رائد ومتكامل لتقديم الخدمات القانونية ، حائزٌ على جوائزَ دولية وذو امتدادٍ دولي. ويضم المكتب فريقًا من المحامين السعوديين والدوليين المتمرسين، الذين يعملون على تقديم الاستشارات القانونية في شتى مجالات الممارسة، كتسوية المنازعات، بما في ذلك التحكيم والتقاضي، وأسواق رأس المال، بما في ذلك عمليات الاكتتاب العام الأولي والصكوك، وعمليات الدمج والاستحواذ، بما في ذلك عمليات الدمج والاستحواذ الخاصة والعامة، والشركات المساهمة، وعمليات إعادة هيكلة الشركات، وعمليات التمويل والمشاريع، بما في ذلك معاملات تمويل المشاريع والتمويل الإسلامي

Advertisements