“ستاندرد تشارترد” يدعم الجهود المحلية لمكافحة فيروس “كوفيد-19”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • 500,000 درهم من التبرّعات لثلاث جمعيات خيرية في الإمارات
  • 180,000 درهم إلى الهلال الأحمر الإماراتي

البنك أصدر سلسلة من الإجراءات للتخفيف من تداعيات “كوفيد-19” على عملائه في دولة الإمارات

كتبت – مني خليل – أعلن بنك ستاندرد تشارترد اليوم عن بذل العديد من الجهود المالية والخيرية الهادفة إلى دعم السلطات المحلية لدولة الإمارات في الحد من انتشار وباء “كوفيد-19″، بالإضافة إلى تقليص التداعيات المالية للأزمة على عملاء البنك.

وتبرّع بنك ستاندرد تشارترد بأكثر من 500,000 درهم إلى ثلاث جمعيات خيرية محلية تعمل على مكافحة “كوفيد-19″، وسوف يتم توزيع الأموال بالتساوي على تلك الجمعيات العاملة في دولة الإمارات.

كما تبرّع البنك بمبلغ تخطى الـ 180,000 درهم إلى الهلال الأحمر الإماراتي لدعم جهوده المتعلقة بالاستجابة الطارئة لـ “كوفيد-19″، بما في ذلك الدعم الطبي الفوري وضمان الوصول إلى الغذاء، وتوفير المساعدة للعائلات الأكثر حاجة.

من جهتها، قالت رولا أبو منه، الرئيس التنفيذي لـ “بنك ستاندارد تشارترد الإمارات”: “تماشيًا مع وعد علامتنا التجارية، “هنا دائما للأفضل”، نحن ملتزمون بلعب دور رئيسي في ما يتعلّق بمكافحة فيروس “كوفيد-19″. كما اننا نهدف إلى الحفاظ على الرفاهية والاستقرار المالي لعملائنا والمجتمع الأوسع.

نعتبر عملاءنا والمجتمعات التي نعمل بها على رأس أولوياتنا في كل ما نقوم به، سواء تعلّق ذلك بتعزيز الصحة والسلامة خلال هذه الأوقات غير المستقرة التي نمر بها، أو الحفاظ على علاقتنا كبنك موثوق، أو توفير الدعم المالي لكل من الأفراد والشركات، لا سيما في ظل هذه الأوقات العصيبة. وفي حين ان جهودنا تتواءم مع الإجراءات التي تتخذها السلطات الإماراتية، فإننا نستمر في الامتثال للتّوجيهات الحكومية من أجل ضمان تقديم المساعدة الكافية لعملائنا وأفراد المجتمع”.

وتماشيًا مع جهود حكومة دولة الإمارات المستمرة، أطلقت مجموعة ستاندرد تشارترد سابقًا سلسلة من الإجراءات الرامية إلى مساعدة عملائها في تخفيف الأعباء الاقتصادية التي ترتبت عليهم جراء الوباء. وتشمل هذه الإجراءات الإعفاء من سداد الرسوم لمدة ثلاثة أشهر على القروض الشخصية، وقروض السيارات والرهون العقارية القائمة، بالإضافة إلى إتاحة خيار دفع عنصر الفائدة فقط من قرض العملاء الحالي لمدة ثلاثة أشهر، وتخفيض 50% من الرسوم على السلفة النقدية عبر بطاقة الائتمان، واسترداد رسوم المعاملات بالعملات الأجنبية على حجوزات السفر الملغاة، وخيار تحويل بعض الرسوم والمشتريات المحدّدة إلى أقساط شهرية متساوية بمعدّل فائدة تبلغ نسبته 0% ولا يتضمّن رسوم المعالجة.

وأفاد السيد محمد عبدالله الحاج, مدير الهلال الأحمر مركز دبي, عن تقديره عما يقوم به ستاندرد تشارترد بنك بدعم جهود الدولة لتصدي و مكافحة فيروس كورونا هذا ما عهدناه منهم.

Advertisements

ولمساعدة أولئك المتأثّرين سلبيًا جرّاء الوباء، أطلقت مجموعة ستاندرد تشارترد ش.ع.م. خلال الربع الأخير سلسلة من الصناديق الخيرية والمساعدات المالية. وفي مارس 2020، تعهّد البنك بمبلغ مليار دولار أمريكي لتمويل الشركات التي ساهمت في مكافحة “كوفيد-19”. وكذلك الأمر، أطلقت المجموعة في أبريل 2020 صندوق مساعدة “كوفيد-19” بقيمة 50 مليون دولار أمريكي، لمساعدة المتضرّرين من الأزمة.

 132 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements