for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

فيديكس تطلق تقرير المواطنة العالمية 2020  تعزيز مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات تماشياً مع الاستجابة العالمية لجائحة فيروس كورونا

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 مايو 2020 – أعلنت شركة فيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE:FDX)، عن إطلاق النسخة الإلكترونية من تقرير المواطنة العالمية لعام 2020، والذي يتناول بالتفصيل استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للشركة وأهدافها وبرامجها وتقدمها. وتضم النسخة السنوية الثانية عشرة من التقرير تحديثات حول تطور أهداف المواطنة الخاصة بالشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مايو 2019، كما يركّز التقرير أيضاً على كيفية ربط الشركة بالاقتصاد العالمي اعتماداً على التقنيات المبتكرة وآليات العمل الرائدة والحلول التي تلبي احتياجات العملاء. يأتي إصدار هذا العام في ضوء مواصلة الشركة استخدام شبكتها العالمية للمحافظة على حركة التجارة والمساعدات في ظل ما يشهده العالم على خلفية جائحة كوفيد-19.

وتعليقاً على ذلك، قال ميتش جاكسون، الرئيس التنفيذي لشؤون الاستدامة لدى فيديكس كوربوريشن: “يوضح التقرير كيف نقوم بتطبيق استراتيجية المسؤولية الاجتماعية لدى شركتنا بالاستفادة من انتشارنا العالمي ورسالتنا الهادفة. كما أنه يسلط الضوء على كيفية مساهمتنا بربط العالم ببعضه بطريقة مسؤولة وذكية، حيث يقدم مثالاً عن كيفية مواصلتنا لهذه المسيرة إلى جانب تقديم الدعم على نطاق عالمي خلال هذه الظروف غير المسبوقة”.

Advertisements

وبالإضافة إلى برامجنا في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا، طورت فيديكس وتي أن تي علاقات قوية مع العديد من المؤسسات في المنطقة، مثل أكاديمية أوبرا وينفري للقيادة ومؤسسة إس أيه للطب والتعليم في جنوب أفريقيا، ويونايتد وي مومباي وبرامج الإعداد المهني في الهند، ومؤسسة إنجاز العرب في الإمارات العربية المتحدة، عضو مؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية، من خلال برامج الابتكار المدرسية التي تهدف إلى تطوير مهارات الجيل القادم من قادة ورواد الأعمال.

وتشمل أبرز النقاط الواردة في نسخة هذا العام من التقرير:

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

الاقتصاد: مضاعفة نمو أعمالنا ومجتمعنا

ترى فيديكس أن العالم المترابط هو أفضل بيئة تتيح للشركات تقديم قيمة مضافة للعملاء والمجتمعات. فمن خلال وجود شبكات تربط أكثر من 99% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، تعزز فيديكس من وصول العملاء إلى المنتجات والخدمات والأفكار بطرق تعزز من عمل الشركات وتوفر المزيد من الفرص والآثار الإيجابية للمجتمع.

وفي ظل تنامي التجارة الإلكترونية، تعمل فيديكس على استكشاف سبل بديلة لعمليات التسليم والتوصيل. على سبيل المثال، يعد “روكسو”، روبوت تسليم الطرود في نفس اليوم من فيديكس، أحد الحلول الواعدة لتسليم الطرود الصغيرة إلى منازل العملاء والشركات بأمان، وهو صديق للبيئة، إذ يعتمد على الطاقة الكهربائية بالكامل، حيث يستخدم البطاريات فقط، أي أنه معدوم الانبعاثات الكربونية. في عام 2019، نفذت فيديكس أول برنامج تسليم طرود منتجات التجارة الإلكترونية باستخدام طائرات الدرون في الولايات المتحدة بالتعاون مع شركة وينج، وهذه عمليات تسليم خالية من أي انبعاثات أيضاً.

وفي أكتوبر 2019، كشفت فيديكس إكسبريس عن روبتها المبتكر “روكسو” كأول ظهور دولي له في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وأعلنت عن انضمام مطارات دبي إلى المجلس الاستشاري للعملاء في الإمارات الخاص بروبوت التوصيل في نفس اليوم “روكسو”، بهدف التعاون لتطوير روبوت لتلبية جميع احتياجات سوق العمل في الإمارات العربية المتحدة.

كما وسعت الشركة شبكات البيع بالتجزئة لمنح عملائها خيارات إضافية. وبحلول نهاية عام 2020، سيتمكن العملاء من استلام أو إرسال طرود فيديكس في 94 ألف موقع تقريباً في مختلف أنحاء العالم، بما فيها متاجر المواد الغذائية والصيدليات ومكاتب فيديكس ومكاتب استلام الطرود التابعة للشركة.

الموظفون: مضاعفة الإمكانات

يعمل لدى فيديكس أكثر من 475 ألف موظف عبر شبكتها العالمية، حيث يشكلون النواة الأساسية لنجاح الشركة، ما يحفز الشركة إلى تزويد موظفيها ببيئة عملٍ آمنة وشاملة، بالإضافة إلى فرص للتطور المهني والعديد من المزايا التي تساعدهم للحفاظ على صحتهم.

واستمرت الشركة في السنة المالية 2019 بالاستثمار في موظفيها، حيث وفرت 38 ساعة وسطياً من التدريب الرسمي لكل موظف، وساهمت بمبلغ قدره 15 مليون دولار أمريكي على شكل مساعداتٍ دراسية لأكثر من 7,500 موظف. كما قامت فيديكس وجامعة ممفيس، بتطوير برنامج يتيح لموظفين محددين إمكانية الحصول على درجات علمية مجانية عبر الإنترنت.

وتسعى فيديكس لتزويد أسطول مركباتها بأحدث تقنيات السلامة المبتكرة، حيث تم تزويد 98% من جرارات الشحن والشاحنات المغلقة ضمن أسطول مركبات فيديكس بأنظمة منع الانقلاب، وأنظمة التخفيف من حوادث الاصطدام الأمامية، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار. كما يتم استخدام تقنيات تسجيل بيانات الفيديو في جميع العمليات لتحسين مستويات السلامة لدى السائقين ووغيرهم من مستخدمي الطرق.

النشاطات البيئية: مضاعفة الكفاءات

قطعت شركة فيديكس أشواطاً كبيرة في تحقيق أهدافها البيئية من خلال استراتيجية الشركة للحد والاستبدال والابتكار. وتركز هذه الاستراتيجية على الحد من الآثار وتعزيز الإنتاجية إلى جانب التوصل إلى حلول جديدة مبتكرة وأكثر كفاءة. وأسهمت هذه الجهود بالمجمل في الحد من كثافة انبعاثات الكربون بنسبة 40% على أساس الإيرادات في جميع أنحاء المؤسسة منذ السنة المالية 2009، وهي الفترة التي شهدت نمواً في الإيرادات بنسبة 96%. ونجحت الشركة بتجنب انبعاث أكثر من 3 مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون بفضل مبادرات التوفير في الوقود والطاقة. وهذا ما يعادل كمية الكربون التي يزيلها أكثر من 4 ملايين فدان من غابات الولايات المتحدة في عام واحد.

كما واصلت فيديكس جهودها لترسيخ مكانتها في الاعتماد على أحدث تقنيات الطاقة الكهربائية لتشغيل أسطولها. وأعلنت الشركة في بداية عام 2020 عن البدء بأعمال بناء محطات الشحن الكهربائية من خلال إبرامها اتفاقية مع شركة تشانج إنرجي، كما تخطط فيديكس لتشغيل 42 محطة في كاليفورنيا، ما يجعلها واحدة من أكبر مشاريع نشر محطات شحن المركبات الكهربائية المتكاملة في البنية التحتية لأسطول شحن تجاري حتى الآن. وعلاوة على ذلك، أضافت فيديكس حوالي 390 مركبة كهربائية في السنة المالية 2019، ليتجاوز العدد الإجمالي للمركبات الكهربائية لديها 3,000 مركبة.

وفي السنة المالية 2019، أكملت فيديكس إكسبريس وشركة بوينج اختبارات طيران تؤكد إمكانية تخفيض استهلاك الوقود عبر طيران عدة طائرات بتشكيلة محددة تستفيد من خلالها من الدوامة الهوائية التي تشكلها الطائرة التي تقود التشكيل. والذي يمكن أن يقلل استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 10%.

 مضاعفة الخير

ترى فيديكس أن الاستثمار في المجتمعات يوفر العديد من الفرص القيمة في مختلف أنحاء العالم. لذا أطلقت الشركة مبادرة فيديكس للعطاء، وهو برنامج تفاعل مجتمعي عالمي يعزز من تواصل موظفيها مع المجتمعات والأشخاص. وفي عام 2019، تجاوزت فيديكس هدف المواطنة الذي وضعته في عام 2016، والمتمثل باستثمار 200 مليون دولار أمريكي في أكثر من 200 مجتمع عالمي بحلول عام 2020. واستثمرت الشركة أكثر من 62 مليون دولار أمريكي في مساهمات خيرية للمؤسسات كجزء من برنامجها فيديكس للعطاء.

وفي السنة المالية 2020، أطلقت فيديكس مبادرة طموحة جديدة لتعزيز هذه النتائج الإيجابية، حيث تهدف مبادرة فيديكس للعطاء 50 × 50 إلى إحداث أثر مباشر على حياة 50 مليون شخص بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ 50 لتأسيس الشركة بحلول عام 2023. إذ ستتيح المبادرة إحداث تغيير اجتماعي في مختلف أنحاء العالم من خلال مجموعة من حملات التبرع الخيرية والمساهمات العينية والحملات التطوعية من قبل موظفيها.

Advertisements

الجوائز والتكريمات

  • واحدة من أفضل أماكن العمل من معهد أفضل أماكن العمل في الهند والإمارات العربية المتحدة
  • فيديكس إكسبريس تحصد جائزة الشركة المتكاملة  للعام خلال جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية والشحن لعام 2019
  • جائزة أفضل مزود للخدمات اللوجستية السريعة خلال جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستيةوالشحن 2019
  • جائزة أفضل فريق قانوني في منطقة الشرق الأوسط للعام 2019 من قبل’إن هاوس كوميونيتي‘ جائزة أفضل الشركات لتمكين المساواة بين الجنسين للعام خلال جوائز المرأة المثالية بجنوب أفريقيا.
  • جائزة أفضل الشركات الشهيرة أداءً في جنوب أفريقيا
  • جائزة مجلة فورتشنلأكثر الشركات تقديراً في العالم
  • جائزة مجلة فورتشنلأفضل أماكن العمل
  • جائزة مجلة فورتشن لأفضل أماكن العمل في مجال التنوع الثقافي
  • جائزة بلاك إنتربرايز لأفضل الشركات من حيث التنوع الثقافي
  • جائزة Points of LightCivic للشركات الخمسين ذات العقلية الأكثر تحضراً
  • جائزة رابطة صناعات الطاقة الشمسية لأفضل شركة تستخدم الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة
  • جائزة نيوزويك لأكثر شركة مسؤولة في أمريكا
  • جائزة المواطنين من غرفة التجارة الأمريكيةلأفضل استجابة للكوارث
  • جائزة الابتكار المؤسسي السريع من ديزاين أواردز

نبذة عن شركة فيديكس كوربوريشن

تلتزم شركة فيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز FDX، بتزويد محفظة واسعة من خدمات النقل، والتجارة الإلكترونية، والأنشطة التجارية إلى العملاء والشركات حول العالم. ومع تسجيل عائدات سنوية بقيمة 70 مليار دولار أمريكي، توفر الشركة حلولاً تجاريةً متكاملة من خلال شركات عاملة تنافس بشكل جماعي، وتتم إدارتها وفق نهجٍ تعاوني تحت مظلة علامة فيديكس التجارية. وتحافظ الشركة على مكانتها الراسخة بين أكثر الشركات تقديراً وثقةً في العالم، وتعمل باستمرار على تشجيع موظفيها، الذين يزيد عددهم على 475 ألف شخص، على التركيز بشكل مطلق على اعتماد أعلى معايير السلامة، وتبني أفضل المعايير الأخلاقية والمهنية، والالتزام بتلبية احتياجات العملاء والمجتمعات التي تعمل فيها الشركة. للمزيد من المعلومات حول كيفية تفاعل فيديكس مع الناس والإمكانات والفرص حول العالم

 1,120 total views,  1 views today

Advertisements