for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

حلول مبتكرة وبسيطة من ايكيا توفر المزيد من المساحة في المطبخ

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحتاج العائلات لمساحات أكبر لتخزين المواد الغذائية في المطبخ خلال شهر رمضان المبارك من أجل تحضير وجبات الإفطار والسحور الشهية. وهذه مشكلة شائعة في معظم المنازل التي لا تضم مطابخها أدراجاً وخزائن كبيرة. لذا تقدم ايكيا، العلامة السويدية الرائدة في الأثاث والإكسسوارات المنزلية، العديد من الحلول المبتكرة والبسيطة لتخزين الحاجيات الأساسية والاستمتاع بحياة يومية أكثر سهولة.

ويعدّ الشهر الفضيل توقيتاً مثالياً لتجديد المطبخ الذي يشكل ورشة عمل مستمرة، إذ يمكن استغلال كافة الزوايا والأركان بطريقة إبداعية، لتوفير مساحات جديدة بأقل تكلفة ممكنة.حلول مبتكرة وبسيطة من ايكيا توفر المزيد من المساحة في المطبخ

Advertisements

وفيما يلي خمس أفكار بسيطة للتخزين من ايكيا، بهدف تنظيم المطبخ وجعله غرفة مريحة لقضاء الوقت والطهو خلال رمضان:

  1. التخزين على الباب

علّاقات PLUTT بسعر 5 درهم إماراتي

Advertisements

يمكن تعليق عبوات الوجبات الخفيفة والصلصات والشوربات في أي مكان على أبواب الخزانة وعدم هدر المساحة المتوفرة داخلها مع علّاقات PLUTT. ويمكن استخدام هذه العلّاقات لتثبيت قائمة بمواد البقالة اللازمة للشراء أو جدول الإفطار الأسبوعي. كما يُستخدم هذا المنتج لتعليق كتاب الطهو بعد وضعه بكيس بلاستيكي على الخزانة تحت المغسلة، في حال عدم توافر مكان مناسب لوضعه.

Advertisements
  1. استخدام عبوات تخزين شفافة

عبوات زجاجية IKEA 365+ Dry  بسعر 12 درهم إماراتي

يساهم وضع المواد الغذائية المستخدمة يومياً لإعداد وجبات الإفطار في أوعية شفافة، كالأرز أو الحبوب أو السكر، في تسهيل رؤية محتوياتها بشكل أكبر، ورؤية المقدار الموجود داخلها لتحديد ما ينبغي شراؤه وتجنب الإنفاق الزائد. ويمكن وضع علامات توضح تواريخ انتهاء صلاحية المواد الموجودة داخلها للتأكد من استخدام المنتجات بالكامل قبل انتهاء صلاحيتها.

  1. تجميع الأغراض معاً

سلال RISATRORP بسعر 39 درهم إماراتي

تتعرض زجاجات الزيت والصلصات للانسكاب بشكلٍ أكبر في شهر رمضان الذي يشهد زيادة في أعمال الطهو. لذا تساهم هذه السلال العملية في الحفاظ على نظافة خزانات المطبخ وتحرص على عدم تلطّخها بالبقع. كما تساعد في تنظيم المواد وترتيبها، لتوفر الكثير من الوقت والجهد. وتُعدّ هذه السلال فكرة ممتازة لوضع “الأطعمة غير المسببة للحساسية” لأي شخص قد يعاني من أحد أنواع الحساسية.

  1. تنظيم أغراض المطبخ في صينية ضمن درج

صينية VARIERA Utensils  بسعر 45 درهم إماراتي

تعتبر هذه الصينية أداة مثالية للأشخاص الذين يعيشون بمفردهم ويعتمدون بكثرة على الأطعمة المعلبة والجاهزة لوجبة الإفطار، فهي كفيلة بتنظيم العلب والزجاجات الصغيرة التي غالباً ما يصعب العثور عليها أو تكون معرضة للانقلاب. وهي مزودة بفواصل تقسمها إلى حجرات صغيرة لمنع تكدّس الأغراض، ممّا يسهّل رؤيتها ويزيد من تنظيمها.

  1. إضافة رفوف

رف داخلي VARIERA بسعر 15 درهم إماراتي

سلة OBSERVATOR تثبَّت بالضغط بسعر 10 درهم إماراتي

تقدم هذه الرفوف حلاً لمشكلة الخزانة التي تكون بحجم أكبر من اللازم ويمكن تقسيمها لإضافة رف آخر. فالمساحات الكبيرة غير فعالة لتخزين علب التوابل الصغيرة؛ إذ يصعب العثور عليها عندما تكون محاطة بزجاجات وأدوات أطول وأكبر منها. لذا يساعد VARIERA بتوفير رفوف إضافية للعبوات الصغيرة وغيرها من المواد. ويمكن لسلةOBSERVATOR  التي تثبَّت بالضغط زيادة المساحة المخصصة لتخزين المؤن إلى الحد الأقصى، ما يسمح بوضع الأطعمة التي تشغل مساحة أفقية واسعة كعلب المعكرونة أو الخبز تحتها.

نبذة عن ايكيا الإمارات:

تقدم ايكيا الإمارات، العضو في مجموعة شركات الفطيم، مجموعة واسعة من منتجات الأثاث والإكسسوارات المنزلية التي تتميز بالتصميم الجيد والقيم العالية والوظيفة العملية. وتتبع متاجر ايكيا، في دبي فستيفال سيتي وفستيفال بلازا بجبل علي وجزيرة ياس بأبوظبي، منذ 29 عاماً المفهوم الأصلي للخدمة الذاتية والتركيب الذاتي، والذي قامت عليه العلامة في السويد قبل نصف قرن، فيما تقدم للعملاء فرصة قضاء يوم عائلي مميز بفضل مرافقها التي تلبي احتياجات الأطفال في ركن سمالاند للألعاب والتشكيلة الواسعة من المرطبات والأطباق في مقاهي ايكيا. ومن خلال نقطة طلب واستلام المنتجات التي تم افتتاحها حديثاً في العين، يمكن للمقيمين في المنطقة الوصول بسهولة إلى المنتجات ذات التصميم المميز والسعر الرائع.

وبإمكان العملاء أيضاَ الانضمام إلى برنامج الولاء لعائلة ايكيا، والاستفادة من العروض الرائعة والخدمات الإضافية لدى كل زيارة لهم. يمكن الاتصال بالرقم المجاني للعلامة الشهيرة عالمياً 800 4532 (800 IKEA)،

نبذه عن الفطيم:

Advertisements

تعد الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى شركات الأعمال الإقليمية الأكثر مواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوظف الفطيم أكثر من 42,000 شخص في أربعة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة. وتدير الفطيم قطاعات أعمالها في 29 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات مع ما يزيد عن 200 من العلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

Advertisements

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً متينةً في مجال خدمة العملاء، تمكنت الشركة من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات التي تنشط ضمنها العلامة.

كما تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة.

Advertisements
Advertisements