المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار(CISI) يكثف برامج التعلم عن بُعد لدعم المتخصصين في قطاع الخدمات المالية في ظل الأوضاع الراهنة لكوفيد-19  

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • أكثر من 500 برنامج جديد عبر الإنترنت لدعم متطلبات التطوير المهني المستمر للأعضاء
  • شركاء التدريب المعتمدين لدى معهد (CISI) يتيحون أدوات وموارد التعلم عن بُعد لأكثر من 20 ألف شخص حول العالم

الإمارات العربية المتحدة، 10 مايو 2020 – أطلق المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI)، وهو الهيئة المهنية العالمية الرائدة في مجال الأوراق المالية والاستثمارات والثروات والتخطيط المالي، سلسلة من برامج التعلم الإلكتروني والفعاليات عبر الإنترنت لمساعدة أعضائه على تطوير مهاراتهم ومتابعة التعلم المهني المستمر خلال هذه الفترة الغير المسبوقة.

وكجزء من المبادرة، أزال المعهد قيود تحديد المنطقة الجغرافية عند تصفح بوابته الإلكترونية لفتح المجال أمام المجتمع الدولي من المتخصصين في الخدمات المالية للوصول إلى ما يفوق الـ 500 فعالية عبر الإنترنت؛ تشمل الوصول إلى كافة الوحدات التعليمية الموسعة للمعهد عبر الإنترنت وغيرها من المحتوى للأعضاء. وسيتم احتساب وإضافة كل جلسة يتمها العضو إلى سجله السنوي من ساعات التنمية المهنية المستمرة.

كما سيتمكن الأعضاء من الوصول إلى مكتبة المعهد الحالية التي تضم أكثر من 180 وحدة تعليمية عبر الإنترنت على منصتها لـ “تجديد المعرفة الأساسية”، وأكثر من 500 مقطع فيديو بما في ذلك 150 تسجيلًا حديثًا، وأكثر من 1300 مقالة من نشرة المعهد الرقمية للأعضاء، وعدد من البودكاست ومقاطع يوتيوب.

وتشكل المبادرة جزءًا من التزام المعهد التام بتزويد أعضائه بالمعرفة الحديثة اللازمة لتطوير مهاراتهم المهنية، وعدم انقطاعه في هذه الفترة من العمل عن بعد خلال جائحة كوفيد-19.

وإلى جانب المنصة الرئيسية، يوفر شركاء التدريب المعتمدين لدى المعهد ندوات عبر الإنترنت وفصولًا تدريبية للتحضير للاختبارات نظرًا لأن جلسات الفصول الدراسية موقوفة مؤقتا. ويواصل شركاء التدريب التعاون بشكل وثيق مع المعهد لتحديد الفرص الجديدة لتقديم المزيد من أدوات وموارد التعلم عن بُعد لأكثر من 20 ألف طالب حول العالم.

في هذا السياق قال ماثيو كاون، الرئيس الإقليمي لمعهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار في الشرق الأوسط: “ريثما نحرص على الحفاظ على سلامة وصحة أعضائنا خلال هذه الأوقات الصعبة، نفخر بتكيفنا السريع مع الوضع الحالى لضمان استمرار دعمهم. فمنصتنا التعليمية عبر الإنترنت فعالة منذ فترة طويلة وليست جديدة على أعضائنا، ولكننا كثفنا جهودنا خلال الفترة الأخيرة لتوفير المزيد من المحتوى وفرص التدريب المفيدة للغاية في ظل البيئة الحالية.”

وأضاف: “لدى المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار تشكيلة واسعة من الموارد عبر الإنترنت لتمكين الأعضاء من تلبية متطلبات التنمية المهنية المستمرة الخاصة بهم، والآن هو الوقت الأمثل للاستفادة من كامل هذه الأدوات. وبفضل العمل الدؤوب لشركائنا وموظفينا المحليين والدوليين تمكننا من الحفاظ على التزامنا بتقديم نفس جودة أدوات ومواد التطوير المهني سواء من أجل التعلم ا المستمر أو تلبية لمتطلبات المؤهلات والاعتمادات.”

كما تعمل فرق دعم العملاء التابعة للمعهد ومقرها المملكة المتحدة وسريلانكا بالتعامل مع استفسارات الأعضاء. وللإسهام في دعم رفاهية كل عضو، أطلق المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) أيضًا بوابة الصحة العقلية الخاصة والتي تقدم النصائح والمبادئ التوجيهية المفيدة.

المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار  (CISI)

تكمن مُهمة المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار (CISI) في مساعدة أعضائه على تحصيل وتطوير المعارف والمهارات المهنيه وتعزيز أعلى مُستويات المعايير الأخلاقيّة والنزاهة في قطاّع الأوراق المالية والاستثمار.

والمعهد هو منظمة عالمية مقرها الرئيسي في لندن، وله مكاتب تمثيلية في مراكز مالية عالميه مثل دبي وبرشلونة وكولومبو

ودبلن وسنغافورة ومومباي وميلان، وهناك تعاون وثيق بينه وبين الجهات الحكومية المنظمة للوائح والقوانين والشركات والهيئات الاحتِرافيّة الأخرى حول العالم.

Advertisements

وقد أتم المعهد تسجيل أكثر من 40 ألف أختبار في 80 دولة خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة. ولأنّ المعهّد يضمُّ أكثرَ من 45 ألف عضو في 104 دولة، فهو يعدُّ الهيئة المهنية التي تضع الاختبارات وتمنحُ الاعتمادات التّأهيليّة للعاملين في قطّاع إدارة الثروات وأسواق رأس المال.

 75 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements