مهندسا ميتش إيفانز يكشفان عمّا يلزم للفوز بسباق “فورمولا إي”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • “جاكوار للسباقات” تنشر حلقة جديدة من سلسلة البودكاست المصور “اشحن في المنزل” (RE:CHARGE @ Home)
  • في الحلقة الجديدة، مهندسا “باناسونيك جاكوار” جوزيب روكا وكريستينا ماناس يتحدثان عن أهمية العلاقة الجيدة مع السائق واللحظات الحرجة على حلبة السباقات وفي المعمل
  • شاهدوا واستمعوا للحلقة الخامسة من “اشحن في المنزل” على “يوتيوب” هنا: https://youtu.be/O-2bCCAdqhI
  • اشتركوا بهذه السلسلة واستمعوا لكافة الحلقات على “آبل بودكاستس” هنا: https://bit.ly/RAHApple وعلى “غوغل بودكاستس” هنا: https://bit.ly/RAHGoogle
  • كما يمكنم الاشتراك بهذه السلسلة والاستماع لكل الحلقات على “سبوتيفاي” هنا: https://bit.ly/RAHSpotify

3 مايو 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة: نشرت “جاكوار للسباقات” حلقة جديدة من سلسلة البودكاست المصور “اشحن في المنزل” (RE:CHARGE @ Home). وتركز هذه الحلقة، المتوفرة عبر “يوتيوب” و”سبوتيفاي” و”آبل” و”غوغل”، على أهمية التكنولوجيا والاستراتيجيات والهندسة في فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”.

ونتعرف من خلال حلقة هذا الأسبوع على المهام والتحديات التي تواجه مهندسَي السباقات والأداء الخاصَّين بميتش إيفانز، والضعوط التي يواجهانها في السباقات، وكيفية مواصلتهما لواجباتهما الهندسية فيما يعملون من المنزل.

جوزيب روكا، مهندس السباقات في “باناسونيك جاكوار ” للسائق ميتش إيفانز:

“إحدى مهامي هي التواصل مع السائق أثناء وجوده على حلبة السباق – سواءً كان ذلك خلال الاختبارات أو خلال السباقات. من العناصر التي علينا التأكد من عملها بشكل جيد أثناء الاختبارات علاقتنا الجيدة مع السائق وتدريبه. خلال الاختبارات، نتعرف على على مختلف الجوانب الرئيسية في سيارة جاكوار I-TYPE 4 كما نحتاج لفهم آراء السائقين والاعتماد عليها. وبما أن ميتش يمثل فريق ‘باناسونيك جاكوار‘ منذ فترة طويلة، فقد عملنا سوية لعدة مواسم في جاكوار – وقد أكمل الكثير من الاختبارات بوجود الميزات الجديدة واصبح قادراً على فهمها من وجهة نظره كسائق، وكذلك من الناحية التقنية”.

كريستينا ماناس، مهندسة الأداء في “باناسونيك جاكوار” للسائق ميتش إيفانز:

“المهارة الكبيرة اللازمة لكل سائق سباقات هي القدرة على التفريق بين الأولويات في الاختبارات الخاصة والسباقات الرسمية. ومن الضروري أن تكون قادراً على فهم أهمية هذه الاختبارات وتزويد المهندسين بآراء مفصلة عند إجرائها، فدور السائقين خلال عملية التطوير هام جداً في تحديد البيانات والأجزاء التي علينا مراجعتها أولاً”.

سيتم نشر حلقات هذه السلسلة الجديدة، التي تقدمها أماندا ستريتون وفيرنون كاي، بشكل دوري ويمكن للجمهور انتظار كل حلقة مع ضيوف جدد من عالم بطولة “فورمولا إي” وبطولة جاكوار I-PACE eTROPHY، أول بطولة في العالم لسيارات الصالون الكهربائية بالكامل.

فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات“:

عادت جاكوار للمشاركة في السباقات خلال شهر أكتوبر 2016، لتصبح بذلك أول شركة تصنيع سيارات رائدة تشارك في بطولة “فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”. وفي عام 2019 فاز الفريق بجائزة روما الكبرى للسيارات الكهربائية – ليكون ذلك أول فوز دولي لجاكوار في السباقات منذ 1991.

وتعتبر بطولة “فورمولا إي” مساحة عالمية لاختبار تقدم جاكوار المتواصل نحو مستقبل السيارات الكهربائية.

وكفريق رسمي لشركة سيارات في بطولة “فورمولا إي”، يصمم فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” مجموعة نقل الحركة الخاصة به، بما في ذلك المحرك، وناقل الحركة، والعاكس الكهربائي، ونظام التعليق الخلفي. وتم توحيد الهيكل المصنوع من الألياف الكربونية والبطارية بين جمع الفرق التي يبلغ عددها 12 فريقاً لتخفيض التكاليف، إلى جانب التركيز على تطوير مجموعة نقل الحركة في السيارات الكهربائية، والتي تتميز بكفاءة ووزن خفيفين كفيلين بتحسين الأداء وزيادة المدى في سيارات جاكوار لاند روفر الكهربائية في المستقبل.

وللسنة الثانية تستخدم الفرق المشاركة في البطولة الجيل الثاني من سيارات السباق الكهربائية المتطورة. وسيكون لكل فريق سيارتان، واحدة لكل سائق، وبالتالي ستُستخدم ذات السيارة لقطع كافة مسافة السباق.

وبعيداً عن مفهوم السيارات الكهربائية، تعتبر بطولة “فورمولا إي” من السباقات المتميزة في عالم رياضة السيارات لحسن اختيار حلبات السباقات حول العالم. وتجري جولات البطولة على حلبات مؤقتة في شوارع مراكز المدن الكبرى حول العالم. ومنها الدرعية وروما وباريس ونيويورك، ولندن التي تستضيف الجولة النهائية من البطولة.

نبذة عن جاكوار:

Advertisements

إن تراث جاكوار العريق في التصميم الأنيق والأداء المتفوق أسعد العالم أجمع على مدى 80 عاماً. تتألف عائلة سيارات جاكوار العالمية اليوم من سيارات الصالون الفائزة بالجوائز XE وXF وXJ، وسيارة F-TYPE الرياضية الدراماتيكية، فضلاً عن سيارة F-PACE أسرع سيارات جاكوار مبيعاً على الإطلاق، وكذلك سيارة E-PACE الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة ذات الأداء المتفوق وI-PACE السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل الحاصلة على جائزة “سيارة العام العالمية 2019″، والتي تضع جاكوار في مقدمة ثورة السيارات الكهربائية.

 45 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements