for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مُجوهرات MKS تطرح سلسلة حوارية بعنوان “هنا للاستماع إليك” في إطار مُبادرة MKS Cares سلسلة من المحادثات الافتراضية هدفها التواصل والدعم والتعبير

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تقوم علامة مُجوهرات MKS على ركيزة التعبير عن الذات، وتبادل القصص، والصِدق، والأهمّ من كل ذلك، على التواصل الإنساني. في ظلّ هذه الفترة، نحن بأمسّ الحاجة إلى هذه المشاعر أكثر من أي وقت مضى، لذا اختارت علامة المجوهرات الإماراتية مجموعة من النساء من المنطقة والمؤسّسات النافذة، لمناقشة التحديات الراهنة التي تواجهها كل امرأة خلال هذه الفترة التي قلبت حياتنا رأساً على عقب.

تنطلق سلسلة المحادثات تحت عنوان “هنا للاستماع إليك” والاسم وحده يختصر رسالتها، فهي محاولة لتضافر الجهود، وتوفير ملاذ آمن للتحدّث بحرية مُطلقة. إنّها طريقة لتسخير الهويّة وفرصة لاستغلال هذا الوقت وتحديد الأدوات التي من شأنها مساعدتنا على البقاء على تواصل والتغلّب على المصاعب الراهنة، فضلاً عن تشارك الدروس التي ستصمد أمام الوباء وتُشكّل ركيزة للنجاح عند عودة الحياة إلى طبيعتها. حان الوقت لأخذ زِمام الأمور وكتابة سطور حكاياتنا الخاصة.

Advertisements

تستضيف مُجوهرات MKS الجلسات الحوارية التي نظّمتها بالتعاون مع جورجي برادلي، المحرّرة والمستشارة النفسية للنساء ضحايا العنف المنزلي، وذلك بين 4 و13 مايو، على أن تتناول أربعة مواضيع مُهمّة.

تُشارك منظّمات مُختارة بدقّة وعناية في هذه المبادرة للمُساهمة في توجيه الحوار وتَشَارك خبراتها حول مواضيع تهمّ الجميع، ومن بينها، منظّمة “شمسَها البحرين“، وهي البرنامج الأول والأوحد في الشرق الأوسط للاستجابة لأزمات النساء، ومركز Illuminations للصحة والعافية الرائد في دبي الذي يُعني بالطبّ الشمولي والصحة والعقلية والنمو الشخصي، وجمعيّة Abolish153 الكويتية التي تعمل على إلغاء المادة 153 من قانون الجزاء الكويتي ووضع حدّ لكافّة أشكال العنف ضدّ المرأة في الدول العربية، وعيادة The LightHouse Arabia للصحة العقلية والعافية بدبي.مُجوهرات MKS تطرح سلسلة حوارية بعنوان “هنا للاستماع إليك” في إطار مُبادرة MKS Cares سلسلة من المحادثات الافتراضية هدفها التواصل والدعم والتعبير

Advertisements

في هذا الصدد، تقول سمو الشيخة مريم سيف آل نهيان: “وُلدت مجوهرات MKS من الولع بالتعبير عن الذات، إنّها كنز ثمين يسرّنا تشاركه مع المرأة! تتوافق هذه المبادرة مع قيمنا المتمثّلة في أهميّة تشارك الحكايات والأحاسيس”.

Advertisements

“أيقظ هذا الوباء الكثير من الأسئلة والمخاوف في نفسونا جميعاً، فغيّر وجهات نظرنا جميعاً بدون استثناء وأجبرنا على إعادة التفكير بمنظومات قيمنا ومراجعتها. ما أعجبني في هذه المبادرة أنّها أعطتنا فرصة توحيد الجهود لمحاولة استيعاب ما يحدث من حولنا، على أمل استخلاص الدروس والعِبر القيّمة للمستقبل أيضاً. وهنا أودّ التعبير عن خالص الشكر والامتنان لجورجي برادلي على انضمامها إلينا في هذه المهمّة، وللنساء المُلهمات اللواتي يدعمنَ هذه القضية ويُكرّسنَ وقتهنَّ لتضافر الجهود وردّ الجميل من خلال المنظّمات التي تؤدي دوراً محوراً، فهنّ يُلهمنَنا على أن نُصبح أشخاصاً أفضل يوماً بعد يوم”.

“خلال هذه السلسلة من المحادثات، كل واحدة منّا تُبادر لنقول إنّنا نُفكّر بكم، وإنّنا هنا لنُصغي إليكم. لقد أثّر هذا الوباء على حياة كل شخص من دون استثناء، وأظهر لنا أنّنا جميعنا في قارب واحد. في الواقع، كشفت الحواجز المادية لنا مدى اهتمامنا ببعضنا البعض، ومدى حاجتنا لبعضنا البعض، على أمل أن تُلهمكم مبادرة MKS Cares كما ألهمتني، وأن نرفع أيدينا عندما نكون بحاجة إلى الكلام، لأنّنا هنا لنعتني ببعضنا”.

تهدف مُبادرة MKS Cares إلى ربط أواصر المنطقة، ودعم القضايا التي ترعاها المنظّمات المشاركة، من تمويل الخدمات والدعم لصالح المرأة المعنّفة وعائلتها، إلى تمويل برنامج المساعدات الغذائية الطارئة للتصدّي لوباء كوفيد-19 الذي يؤمّن سلَل الطعام للأسر المتضرّرة من الوباء، وتسديد الفواتير الصحية للعاملين في مجال الرعاية الصحية أو غيرهم من المتضرّرين من كوفيد-19 على الصعيدين العاطفي والمالي، وتقديم الإعانات المالية لعلاجهم، إلى جانب دعم برامج أخرى تُنظّمها الجمعيات المشاركة.

Advertisements

نبذة عن مجوهرات MKS :

أسّست سمو الشيخة مريم بنت خليفة علامة MKS للمجوهرات الراقية عام 2013، واشتهرت بترجمة التراث الإماراتي العريق إلى قطع مجوهرات معاصرة ومنقطعة النظير. يرمز اسم العلامة إلى الأحرف الأولى من اسم الشيخة مريم، فيما العلامة نفسها تجسد المرأة والقوة والتنوع والتعبير عن الذات، وتحتفي بالمرأة مرهفة الأحاسيس التي تجد القيمة والمعنى في كل شيء. تُصمّم مجوهرات MKS لترافق أهمّ اللحظات في حياة المرأة.

Advertisements

نبذة عن جورجي برادلي:

جورجي برادلي صحافية قضت مُعظم حياتها في منطقة الخليج، إذ نشأت في البحرين وتُقيم اليوم بدبي. على مرّ السنوات، وفي إطار عملها الصحفي، سافرت إلى الغابات البرية جنوب أفريقيا مع منظّمة “إنقاذ الطفولة”، ومشت لمسافات طويلة في كازاخستان لتغطية قصّة حول النساء اللواتي يُسافرنَ بمفردهنّ، كما قضت أسبوعاً مع مُحنّط جثث لصالح قصّة لصحيفة “ذا غارديان” البريطانية. تعمل أيضاً كمستشارة نفسية مُجازة للنساء ضحيا العنف المنزلي، بعد التدرّب والتطوّع في منظّمة “شمسَها” في البحرين. تضمّن دورها المداومة في المستشفى واستقبال الاتّصالات على الخطّ الساخن فضلًا عن حملات التوعية المجتمعية. عام 2017، وقع الاختيار عليها لتُقدّم ورشة عمل طوال خمسّة أيّام حول العنف ضدّ المرأة أمام ناشطين وطلّاب شباب في الكويت بالتعاون مع منظّمة Abolish 153 غير الربحية. شغلت خلال مسيرتها في دولة الإمارات العربية المتحدة مناصب عدّة، من مُحرّرة مُساعِدة في مجلة “هاربرز بازار أرابيا” إلى مسؤولة عن التحرير في موقع Buro247.me ونائب رئيس تحرير مجلة Emirates Woman. تتولّى جورجي حالياً منصب مُدير الشؤون الإعلامية في شركة Evoke International، حيث تعمل على تطوير حملات إعلامية استراتيجية حول العالم للحكومات والعلامات الفاخرة.

Advertisements
Advertisements