for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الأخوان كونور، الثنائي البريطاني يعرضان للبيع لوحات حصرية بالشرق الأوسط للمساعدة في مكافحة كوفيد- 19 فن من أجل قضية

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يستعد الأخوان كونور لإطلاق أول معرض فنّي إلكتروني لهما بالشرق الأوسط عبر الإنترنت بعد نجاحهما في بيع 300 عمل فني خلال 30 دقيقة كجزء من حملة لجمع التبرعات بالمملكة المتحدة لصالح خدمة الصحة الوطنية، كما أهدوا 500 مطبوعة فنية في أقل من ساعة للعاملين بالصفوف الأمامية تقديراً لجهودهم. سيضم المعرض الإلكتروني 21 عملاً فنياً باللغتين الإنجليزية والعربية للبيع وستقدم 20% من الأرباح لصندوق التضامن المجتمعي لمكافحة كوفيد- 19.

يهدف صندوق التضامن المجتمعي لمكافحة كوفيد-19، الذي أنشأته دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي استجابة للقلق المجتمعي المتزايد إلى المساهمة في مكافحة كوفيد- 19، كما يهدف إلى تخفيف التحديات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي يفرضها الوباء. وسيتم تخص    يص 20% من أرباح معرض الأخوان كونور الإلكتروني للمساهمة في مساعدة أحد المحاور الرئيسية للصندوق وهو تقديم المساعدة الإنسانية واللوجستية للعاملين ذوي الياقات الزرقاء الذين أنهوا مشاريع العمل في إمارة دبي ولكن ليس لديهم وسائل مالية للعودة إلى ديارهم، حيث سيتم ذلك بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة دبيالأخوان كونور، الثنائي البريطاني يعرضان للبيع لوحات حصرية بالشرق الأوسط للمساعدة في مكافحة كوفيد- 19

Advertisements

سيتم إطلاق المعرض الإلكتروني الخاص بالثنائي البريطاني “الأخوان كونور” اللذان اشتهرا حول العالم بأسلوبهم المميز في دمج عبارات تحمل معاني عميقة مع صور تاريخية مستوحاة من ثقافة البوب التاريخية يوم الأثنين 27 أبريل 2020 ، وسيضم 21 عملاً فنيًا للبيع حصرياً للشرق الأوسط باللغتين الإنجليزية والعربية.

وفي إطار تعليقه على المعرض، قال جيمس جولدينج، إحدى الأخوان كونور: “بعد أن تم تعليق معرضنا الذي كان من المقرر أن يقام الشهر الماضي خلال معرض آرت دبي، وبعد النجاح الكبير الذي حققناه في المملكة المتحدة من خلال مشاركتنا في حملة الفن للأبطال، شعرنا أنه من الصحيح الاستمرار في خطتنا لتقديم معرضنا بالشرق الأوسط وتقديم قطعًا فنية خاصة لبيعها في المنطقة. نأمل في جمع أكبر قدر ممكن من الأموال بهذه القطع الفنية والتي تضم للمرة الأولى أعمالًا باللغة العربية لمساعدة المنطقة في مكافحة كوفيد- 19.”

Advertisements

ومن جانبه، قال جاسبر هوب، الرئيس التنفيذي لشركة ’بروسينيوم آرتس‘، الجهة المنظمة للمعرض: “إن الفن العظيم يرفع معنويات المرء وهذا  هو بالضبط ما نحتاج إليه الآن. إنه من الصعب عدم الإبتسام عند النظر إلى أعمال الأخوان كونور. ولذلك يسعدنا أن نعرض تشكيلة حصرية محدودة مكونة من 21 عملاً فنياً للأخوان كونور خاصة بالشرق الأوسط. بعد أن نجحا في جمع أكثر من 75,000 جنيه إسترليني لصالح خدمة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة ومع زيادة الطلب على أعمالهم الفنية الذي تجاوز العرض المحدود، نحن واثقون من أن أعمالهم  الفنية ستجذب المشترين المميزين في المنطقة بالإضافة إلى جمع مبلغ كبير من المال لصندوق التضامن المجتمعي لغرفة دبي لمكافحة كوفيد- 19.”

Advertisements

بدأت أعمال الثنائي تحظى بشهرة واسعة في الوسط الفني تحت اسم الأخوان كونور في عام 2012، واللذان يستوحيان أعمالهما من الثقافات الشعبية والتاريخية مثل الروايات الشهيرة Pulp Fiction في خمسينات وستينات القرن الماضي، حيث تميز الفنانان بنمط إبداعي عبر إضفاء عبارات مكتوبة إلى لوحاتهما تحفّز على التفكير بمضمونها، ومن ضمن هذه العبارات التي ستتوافر في معرض الأخوان كونور الإلكتروني الخاص بالشرق الأوسط: ’لا يهمني ما يقوله الناس عني طالما أنه غير حقيقي‘؛ و’لا تدع الحقيقة تُعيقك عن سرد قصة جيدة‘؛ ولا تحاول التشبه بمن حولك فقد ولدت فريداً من نوعك‘.

قامت شركة الاستشارات الفنية ’ويست كونتيمبوراري‘ بإنشاء معرض الأخوان كونور الإلكتروني بالتعاون مع شركة الاستشارات الثقافية والترفيهية ’بروسينيوم آرتس‘.

حول ’بروسينيوم آرتس‘

’بروسينيوم آرتس‘ هي شركة استشارات أسّسها جاسبر هوب، وتقدم خدمات استشارية عالمية المستوى للعملاء فيما يتعلق بالمشاريع الثقافية والترفيهية. وتتمتّع الشركة بخبرة واسعة في إنشاء برامج ثقافية ناجحة، وتنظيم عروض حائزة على جوائز مرموقة مع نتاجات إبداعية نالت الإشادة والإعجاب من النقاد حول العالم، إضافة إلى عملها مع جهات مختلفة ضمن اتفاقيات متعددة التخصصات وتقديم المشورة إلى الوجهات الثقافية المتنوعة. وتتمتع الشركة بالعديد من الخبرات في وضع الاستراتيجيات الثقافية وتطوير السياحة الثقافية وتقديم خدمات الرعاية وتطوير قطاع الضيافة، فضلاً عن الفعاليات الخاصة بالابتكار والملكية الفكرية، وإدارة المشاريع واستراتيجيات التسويق وتنفيذ الحملات، إلى جانب الترويج والإدارة العامة للمعارض والفعاليات والمهرجانات والوجهات.

Advertisements

حول ’ويست كونتيمبوراري‘

Advertisements

’ويست كونتيمبوراري‘ هي شركة استشارات فنيّة متميزة تتخذ من لندن ودبي مقراً لها، تتعاون مع مجموعة مختارة من رواد الفن المعاصر ضمن المملكة المتحدة. وتركز الشركة على انتقاء مجموعات أعمال متميزة في مختلف المجالات الفنية، بما فيها النحت والرسم والوسائط المتعددة، إضافة إلى الفن الضوئي والتصوير الفوتوغرافي. كما تتعاون مع جامعي الأعمال الفنية من القطاع الخاص وغيرهم من المؤسسات ومصممي الديكورات الداخلية ومتاجر البيع بالتجزئة، والشركات والمؤسسات التجارية، حيث تقدم على الدوام خدمات متميزة لكل عميل.

وتأسست الشركة على يد مديرها ليام ويست، الحاصل على درجة الزمالة في الجمعية الملكية للفنون، والعضو المؤسس في مركز ’جولد سميثز‘ للفن المعاصر، حيث يتمتع بسجل حافل من الخبرات يمتد لأكثر من 20 عاماً في العمل ضمن قطاع الفنون. وتفخر ’ويست كونتيمبوراري‘ بتنظيم معارض تحظى بأفضل تغطية إعلامية للفنانين المشاركين، كما تركّز على تطوير مسيرة الفنانين ودعمهم لإيصال رسائلهم في المجال الفنّي الذي اختاروه، وعبر المشهد الإبداعي الأوسع داخل المملكة المتحدة وخارجها في أنحاء العالم.

وتضم قائمة عملاء ’ويست كونتيمبوراري‘ بجانب جامعي الأعمال الفنيّة من القطاع الخاص ومصممي الديكور الداخلي أسماءً بارزةً أمثال ’كاندي آند كاندي‘ وتوم كيريدج ودار ’دبي أوبرا‘ ، وقاعة ألبرت الملكية، وفندق ’كورينثيا لندن‘ و’ذا ستافورد لندن‘ و’بارك بلازا‘.

Advertisements
Advertisements