رحلة نجاح: شاب سوري يجتاز صعوبة الحياة نحو تحقيق الشهرة مع لعبة “غارينا فري فاير”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات، 27 إبريل 2020: أفصحت شركة “غارينا فري فاير” العالمية للألعاب الإلكترونية اليوم عن قصة نجاح ملهمة والتي أثبت شاب سوري فيها قدرات جيل الشباب على مواجهة التحديات بعد فقدانه يده اليسرى إثر حادث صناعي، وذلك بتطوير قدراته الشخصية وتسجيل نجاح فائق في مجال الألعاب الالكترونية ليصبح من كبار مشاهير اللاعبين على منصة يوتيوب بفضل دعم المشجعين من هواة ألعاب الهواتف الذكية حول العالم.

وكان الشاب أحمد ماهر باكير، قد اضطر إلى مغادرة موطنه سوريا في عام 2017 بسبب الظروف الصعبة التي تتعرض لها البلاد والتي أثرت على سبل المعيشة هناك، ليتوجه إلى تركيا حيث بدأ العمل هناك ضمن مصنع للمواد البلاستيكية.

فقد أحمد يده اليسرى حين كان يبلغ من العمر 17 عامًا فقط، حين أدى عطل ميكانيكي في إحدى الآلات ضمن المصنع إلى سقوطها على يده التي تهشمت على الفور.

وشاركنا أحمد بمشاعره إبان تعرضه للحادث وكيف أثر ذلك في حياته، بقوله: “تألمت كثيرًا من الناحية النفسية حين فقدت يدي اليسرى، وفي البداية شعرت باليأس والانزعاج بقدر كبير لعدم قدرتي على خوض مهام حياتي اليومية بدون مساعدة، ولكن مع مرور الوقت، أدركت أن هناك الكثير من الناس الذين يواجهون مصاعب تفوق ما أمر به بمراحل، ويجب أن أكون سعيدًا لحضور عائلتي وأصدقائي الذين يواصلون دعمهم ومساندتهم لي”.

وبعد المرحلة الأولية في عملية الشفاء، اكتشف أحمد لعبة “غارينا فري فاير” بعد أن تابع بعض الأصدقاء الذين يلعبونها، وبدأ هو نفسه بخوض تحدياتها.

تابع أحمد حديثه حول اكتشافه لعبة فري فاير وبداية رحلته معها: “تحمست كثيرًا حين رأيت أصدقائي يلعبونها وتابعت مقاطع الفيديو المتوفرة على الانترنت للعبة فري فاير. وبدأت باللعب بنفسي باستخدام هاتف ذكي منخفض الإمكانات، وكانت هذه الفترة حافلة بالتحديات فقد واجهت في البداية صعوبات بالتحكم باستخدام يد واحدة. ولكني واظبت على المحاولة إلى أن انتزعت أول فوز لي بعد ثلاثة أشهر طويلة”.

شعر أحمد أنه بالإمكان التعبير عن شغفه الجديد بهذه اللعبة مستمدًا إلهامه من مجموعة متنوعة من اللاعبين الذين يبثون مقاطع الفيديو الخاصة بهم على منصة يوتيوب، ليطلق قناته الخاصة على منصة الفيديو العالمية في شهر نوفمبر من عام 2019.

وحول ردود فعل اللاعبين وعائلته وأصدقائه حول إطلاقه قناته الخاصة، تحدث أحمد: “لقد كانت ردود الفعل غاية في الإيجابية، وحصلت على دعم كبير قدمه لي كل من عائلتي وأصدقائي، كما تلقيت تشجيعًا هائلًا من مشاهير منصة يوتيوب. ولقد تفاجؤوا بقدرتي على اللعب بمهارة كبيرة باستخدام يد واحدة، وعملوا على تقديم الدعم لقناتي الجديدة على المنصة”.

ويعيش أحمد الآن مع عائلته في مدينة اللاذقية على الساحل السوري، وهو على اتصال دائم مع لاعبي فري فاير في سوريا ومع مشاهير اللعبة على منصة يوتيوب ومن ضمنهم مكافحة أل بي (Mokafaha)، ومحمد بلايز (M7MAD playz) و تي جي حمزي (TG Hamzeh) وهايدرونز (Hydronz).

وخلال الفترة القصيرة منذ إطلاق القناة، بث أحمد ما يزيد عن 70 فيديو حصدت أكثر من نصف مليون مشاهدة، كما تعاون مع العديد من اللاعبين ذوي الشعبية الكبيرة في لعبة فري فاير ومن ضمنهم: محترف الجيمر (Muhtrif Algamer)، مكافحة أل بي (Mokafaha)، وسيمو (WASSIMOS)، هيروشيما (HIROSHIMA YT)، مستقعدين (M8N)، ومحمد بلايز (M7MAD playz).

وعلق أحمد حول روح الصداقة التي تجمع اللاعبين: “يتميز لاعبو فري فاير بروح الترابط الوثيقة التي تجمعهم، ويبدو ذلك واضحًا من خلال حرصهم على مساندة بعضهم البعض أينما احتاج أحدهم للدعم”.

وبعد أن أصبح أحمد من كبار نجوم عالم الألعاب الالكترونية، فإنه يعمل الآن على مساعدة الآخرين ممن هم في وضعه عن طريق قناته على منصة يوتيوب: “أركز جهودي على تحسين مهاراتي في اللعبة وتعزيز حضوري على منصة يوتيوب، ولكن أعير أهمية كبيرة لمساعدة الآخرين، وأسعى لأن أكون قدوة ومثالًا لمن يواجهون تحديات تشابه ما مررت به، وأبث الإلهام في قلوبهم وأنفسهم وأشجعهم على تنفيذ أحلامهم ومواصلة العمل حتى يحققوا غاياتهم وأهدافهم. وأريد أن اساعدهم أن يفوزوا بمواجهة التحديات المفروضة عليهم، لأنه إن كنت أنا قادرًا على ذلك، فهم بالتأكيد قادرون على ذلك أيضًا”.

حول غارينا

تعتبر غارينا أحد أهم مطوري وناشري الألعاب في جنوب شرق آسيا وتايوان وأمريكا اللاتينية. كما توسعت إلى أسواق أخرى سريعة النمو على مستوى العالم.

حول غارينا فاير فري Garena Free Fire

Advertisements

لعبة إطلاق نار معركة ملكية متنقلة. يلعب فيها 50 لاعبًا موزعون على ساحة المعركة، إما بشكل فردي أو في شكل فرق يصل عددها إلى أربعة. ينخرط اللاعبون فيها في مواجهة مثيرة ضد آخرين في مباريات مدتها 10 دقائق مع وضع هدف واحد أن يكون اللاعب أخر من يقف في اللعبة. وتتميز فاير فري، على عكس جميع الألعاب الأخرى لــbattle royale بإمكانية الاختيار من بين 10 شخصيات واقعية يتوقف فتحها على مهارة اللاعب. وتوفر فري فاير للاعبين، مستوى آخر من التخصيص هو إمكانية اختيار اللاعب من بين عدد لا يحصى من الأشكال والانفعالات والحيوانات

 247 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements