فورمولا إي: دانييل أبت ولوكاس دي جراسي يشاركان في سباق افتراضي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

تحدي “تسابق وأنت بالبيت” للسيارات الكهربائية الذي تنظمه بطولة إيه بي بي فورمولا إي والذي بدأ يوم السبت. https://www.fiaformulae.com/en/news/2020/april/watch-race-at-home-challenge-test-round

  • يتسابق دانييل أبت ولوكاس دي جراسي من بيتهما في كيمبتن وساو باولو
  • فورمولا إي تدعم حملة اليونيسف العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد

نويبورج آن در دوناو، 19 أبريل 2020: يشارك سائقا فريق “أودي سبورت إيه بي تي شايفلر” دانييل أبت ولوكاس دي جراسي من منزليهما في كيمبتن وساو باولو في تحدي “تسابق وأنت بالبيت” للسيارات الكهربائية الذي تنظمه إيه بي بي فورمولا إي باستخدام أجهزة محاكاة سباق السيارات. وسيتم بث سلسلة السباقات كاملة على الهواء مباشرة عبر الموقع الرسمي للفورمولا إي والذي سيبدأ يوم الجمعة المقبل 24 أبريل 15.30  بتوقيت جرينتش.

تستغل فورمولا إي فترة توقف السباقات العالمية لخوض مغامرة ممتعة في العالم الافتراضي، حيث تعتزم تنظيم تسع فعاليات على الأقل، بواقع فعالية واحدة كل أسبوع، وذلك بمشاركة نخبة سائقي فورمولا إي وباستخدام شوارع المدن الشهيرة مثل موناكو وهونغ كونغ كحلبة للسباق الافتراضي. وبخلاف السباقات الأخرى التي تقام عبر أجهزة محاكاة السباق، سيقتصر السباق في تحدي “تسابق وأنت بالبيت” للسيارات الكهربائية على السائقين المحترفين من عالم فورمولا إي. وستخصص عائدات السباق الافتراضي للأعمال الخيرية حيث تدعم فورمولا إي الحملة العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

تجري الاستعدادات للسباق في بلدة كيمبتن الألمانية وفي العاصمة البرازيلية ساو باولو على قدم وساق، حيث يستعد كلٌ من دانييل أبت ولوكاس دي جراسي على المستوى التقني للبدء بعد ظهر يوم السبت. وقال دانييل أبت، الذي يعمل حالياً على تهيئة الأجهزة والمعدّات في بيته: “كان جهاز محاكاة السباق في بيتي مجرد لعبة، ولكنه أصبح الآن بمثابة سيارتي المخصصة للسباق”. وأضاف قائلاً: “وهكذا أصبحت الآن سائقاً وميكانيكياً ومهندساً في آن واحد”. يذكر أن السائق الألماني فاز قبل ذلك في سباق “إي ريس” الافتراضي الذي يقام دائماً في يوم السباق بمشاركة عشاق سباقات السيارات عبر أجهزة المحاكاة في حلبات فورمولا إي الحقيقية في “إي فيليج”، وهي المقر الرئيسي للفعاليات المصاحبة لسباقات فورمولا إي.

أما لوكاس دي جراسي فقد ابتعد مع عائلته عن المدينة وانعزل في منطقة ريفية قريبة من ساو باولو وسيعود إلى مسقط رأسه في أيام السباق للمشاركة باستخدام جهاز محاكاة السباق. وقال لوكاس دي جراسي سفير الأمم المتحدة للهواء النظيف منذ عام 2018: “إنها أوقات عصيبة بالنسبة للعالم أجمع، ونحن سعداء بأننا سنتمكن على الأقل من إضفاء بعض الحماس والتشويق إلى أوقات عشاق السباق من خلال هذه الفعالية التي تنظمها بطولة فورمولا إي”. وأضاف قائلاً: “سنسعى بكل ما نملك إلى تقديم سباق جيد بينما نساهم بدعم أعمال الخير في نفس الوقت”.

وتختلف قواعد تحدي “تسابق وأنت بالبيت” للسيارات الكهربائية الذي تنظمه إيه بي بي فورمولا إي عن قوانين سباقات فورمولا إي العادية، إلا أنها تمتاز بالبساطة والتشويق في نفس الوقت. فبعد لفة واحدة في الجولة التأهيلية، سيتنافس السائقون فيما بينهم ضمن ما يسمى “سباق رويال”، حيث تخرج السيارة الأخيرة في كل لفة من السباق إلى أن تبقى عشر سيارات فقط. وتُمنح النقاط وفقاً لنظام فورمولا إي المعروف والذي يتضمن نقاطاً للمركز الأول على خط السباق ونقاطاً لأسرع لفة في السباق. يشار إلى أن السباق سيعتمد على جهاز “rFactor2” لمحاكاة سباق السيارات.

وإلى جانب سباق السيارات الافتراضي، سيكون هناك عرض يقدّمه نيكي شيلدز بمشاركة المعلقَين الشهيريَن جاك نيكولز وداريو فرانشيتي. وستبث فورمولا إي تحدي “تسابق وأنت بالبيت” للسيارات الكهربائية على الهواء مباشرة عبر مواقع يوتيوب وفيسبوك وتويتر وتويتش إضافة إلى الموقع الرسمي لفورمولا إي: https://www.fiaformulae.com/en/news/2020/april/race-at-home-challenge

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية.

وتتواجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 18 موقعاً ضمن 13 بلداً. وتمتلك الشركة الأم ’أودي إيه جي‘ 100 شركة فرعية تشمل ’أودي سبورت جي إم بي إتش‘ Audi Sport GmbH في مدينة نيكارسولم بألمانيا، و’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (سانتا أجاثا بولونيز، إيطاليا) والعلامة المصنّعة للدراجات النارية الرياضية ’دوكاتي موتور هولدينغ‘ في مدينة بولونيا الإيطالية. 

وخلال عام 2019، سلمت مجموعة أودي حوالي 1.845 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها، وفي السنة المالية 2018، حققت مجموعة ’أودي‘ عائدات إجمالية بقيمة 59.2 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية بقيمة 4.7 مليار يورو قبل خصم البنود الخاصة. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة حوالي 90 ألف شخص حول العالم بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.

Advertisements

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق منطقة الشرق الأوسط على: أوديA3  وS3، وA4 وS4، وA5/S5 كوبيه وسبورتباك، وRS5 سبورتباك، بالإضافة إلى A6، وS6، وA7، وS7، وA8 وA8 L  وS8  وأودي Q3 و Q3 سبورتباك، وQ5 و SQ5 و Q7 وQ8 .

 312 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements