for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

شراكة استراتيجية بين الاتحاد لائتمان الصادرات وبنك الفجيرة الوطني لحماية الشركات من مخاطر التخلف عن السداد وانقطاع سلسلة التوريد في ظل تفشي فيروس كورونا

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 19 أبريل 2020 في أعقاب تفشي فيروس كورونا، أقدمت المؤسسات المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير طرق جديدة لتقديم الدعم اللازم لعملائها.

وبهذا الخصوص، أبرمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات العربية المتحدة، شراكة مع بنك الفجيرة الوطني لدعم الشركات المحلية من خلال حماية مستحقاتها التجارية وتوفير مصدر آخر لرأس مالها العامل. ومن شأن هذا التعاون أن يفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة تلك العاملة في القطاعات التي تواجه تحديات، من خلال تقديم أدوات الحد من المخاطر بالإضافة إلى حلول حماية الائتمان التجاري لضمان استمرار التدفق النقدي. وستساعد هذه الأدوات الشركات المحلية على تجاوز هذه الأزمة والحفاظ على أهداف أعمالها ونموها في المستقبل.

Advertisements

تم الاتفاق على هذه الشراكة خلال اجتماع عُقد عن بعد، شارك فيه عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

وتأكيداً على أن هذا التعاون سيفيد الشركات والمستثمرين في دولة الإمارات، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: “جاءت هذه الشراكة مع بنك الفجيرة الوطني لدعم عملاء البنوك في إدارة المخاطر والتدفقات النقدية خلال هذه الدورة الاقتصادية العالمية. كما أنها تأتي بعد العديد من الحزم التحفيزية والقرارات التي اتخذتها حكومة دولة الإمارات والعديد من المؤسسات المصرفية الرائدة في الدولة لتفادي الآثار السلبية التي قد تنجم عن تفشي فيروس كورونا. ومن شأن هذه الشراكة أن تلعب دوراً حيوياً في دعم الشركات حيث ستتمكن من الوصول إلى تمويلات ائتمان الصادرات من البنك، مدعومة بضمانات شركة الاتحاد لائتمان الصادرات وحلول حماية المستحقات التجارية وتمويل التوريدات الخاصة بهم.”

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

من جانبه، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: “نحن سعداء بعقد هذه الشراكة مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التي تعتبر مبادرة مهمة من حكومة دولة الإمارات. لطالما كان بنك الفجيرة الوطني رائداً في مجال التمويل التجاري وبنهجه الذي يركز على العميل. كما أن معرفته المعمقة في القطاع المصرفي وفهمه لأولويات جميع عملائه يؤكدان على المركز المالي القوي الذي يتمتع به والذي يؤهله لدعم الشركات في هذه الأوقات العصيبة. وإن الوصول إلى حلول حماية الائتمان التجاري الشاملة والمبتكرة التي تقدمها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، يمثل مصدر منقطع النظير لدعم عملائنا واقتصاد الدولة ككل. وإنني على ثقة من أنه يمكننا معا أن نؤدي دوراً مهماً في دفع عجلة نمو التجارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.”

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتعاون الجانبين في المجالات التالية: حماية الائتمان التجاري (التقليدية والمرابحة)؛ تمويل الصادرات والمشاريع؛ خصم الفواتير؛ تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ تأكيد خطابات الاعتماد، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل لتعريف الشركات الإماراتية بمزايا حلول حماية الائتمان التجاري ضد مخاطر التخلف عن السداد. كما ستقدم الاتحاد لائتمان الصادرات تقارير متعمقة حول معلومات السوق لتسليط الضوء على المخاطر التجارية والسياسية المرتبطة بأنشطة التجارة الدولية من خلال قاعدة بياناتها التي تضم 360 مليون شركة من جميع أنحاء العالم.

نبذة عن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات:

تأسست شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة مساهمة عامة، من قبل الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكل من حكومة إمارة أبو ظبي وحكومة إمارة دبي وحكومة إمارة رأس الخيمة وحكومة إمارة الفجيرة وحكومة إمارة عجمان. بدأت الشركة عملياتها في فبراير 2018 وتلعب الشركة دورا محفزا في دعم الصادرات غير النفطية والتجارة والاستثمارات وتطوير القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

Advertisements

وتهدف الشركة إلى تسريع تنويع الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى دعم تصدير وإعادة تصدير السلع والأعمال والخدمات والاستثمارات الأجنبية للشركات الإماراتية وحماية المستحقات التجارية المحلية للمصدرين، من خلال مجموعة من منتجات التأمين على ائتمان الصادرات والتمويل والاستثمار.

تتبنى الاتحاد لائتمان الصادرات تزويد الشركات في الإمارات العربية المتحدة بالحلول التي تلبي أهدافها على الصعيدين المحلي والدولي، كما تبني الشركة منصة شاملة للشراكات الاستراتيجية عبر الحكومة، وشركات التأمين، وشركات إعادة التأمين، والوسطاء، والبنوك وشركات التمويل، بالإضافة إلى وكالات ائتمان الصادرات الإقليمية والدولية، والحكومات، ووكالات ترويج التجارة بالإضافة إلى المنظمات العالمية المعنية بالتنمية الاقتصادية.

وقد حصلت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة AA- )قوي جدا( مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة “فيتش للتصنيف الائتماني”. هذا التصنيف يؤكد قوة المركز المالي للشركة وقدرتها على حماية المصدرين والمستثمرين في الدولة عند العمل في الأسواق العالمية.

 946 total views,  1 views today

Advertisements