for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مجموعة كرونومات (Chronomat) الجديدة من بريتلينغ (Breitling): ساعة رياضية لجميع الأغراض تناسب نشاطك

Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحتل ساعات كرونومات (Chronomat) مكانة مميزة في تاريخ شركة بريتلينغ (Breitling). فقد أُنتجت هذه المجموعة في عام 1984، عندما كانت ساعات الكوارتز الرقيقة جدا هي الرائجة، وراهنت بريتلينغ (Breitling) من خلالها على ساعة ميكانيكية أنيقة اشتهرت لاحقاً وأصبحت أيقونة عصرها. وبعد قرابة 40 عاماً، أعيد تصميم ساعة كرونومات (Chronomat) لتجذب من يتميزون بالنشاط والتصميم والأناقة من الجيل الحالي من الرجال والسيدات.

ساعة كرونومات (Chronomat) الجديدة من بريتلينغ (Breitling) هي بحق ساعة رياضية تناسب جميع المناسبات، إذ يمكن ارتداؤها أثناء السير على السجادة الحمراء أو على الشاطئ. وفي الساعة عناصر تسهل تمييزها فوراً وتذكرنا بالساعة الكلاسيكية من عقد الثمانينيات التي سُمّيت على اسمها، ومن أبرزها سوار رولو المزود بمغلاق فراشة الذي يسرق الأنظار ويُعد خير مثال على نجاح بريتلينغ (Breitling) في الجمع ما بين التصميم التقليدي والروح الحديثة، والشيء ذاته يُقال عن القرص الدوار المميز بمؤشراته الإضافية. فساعة كرونومات (Chronomat) الجديدة تحتفي بحقبة مهمة في تاريخ بريتلينغ (Breitling) وتقدم في الوقت ذاته رؤية واضحة للمستقبل.

Advertisements
Advertisements

عندما أُطلقت ساعة كرونومات (Chronomat) من بريتلينغ (Breitling) في عام 1984، شكّلت بداية عودة ميمونة إلى الساعات السويسرية الميكانيكية، التي كادت تختفي حينها بعد هيمنة ساعات الكوارتز على السوق في السبعينيات. وقد استوحيت الساعة حينها من ساعة فريتشي تريكولوري (FrecceTricolori) التي صُمِّمت وأُطلقت عام 1983 بالتعاون مع سرب العروض الجوية الإيطالي المشهور الذي يحمل نفس الاسم. وجاءت ساعة كرونومات (Chronomat) لتحتفي بالذكرى المئوية لتأسيس شركة بريتلينغ (Breitling) وتؤذن باستعادة ساعة الكرونوغراف الميكانيكية التي بنت عليها الشركة سمعتها العالمية المكانة المرموقة التي تستحقها. وتضافر هذا الإرث التقني مع عناصر التصميم الأنيق جعل من ساعة كرونومات (Chronomat) أفضل ساعة رياضية أنيقة في عصرها، فهي تعبر عن الجمال والثقة اللذين جعلا ساعة الكرونوغراف “رائعة” مرة أخرى.

وفي حين عُرفت ساعة كرونومات (Chronomat) منذ زمنٍ بعيد باعتبارها ساعة الطيّارين المفضّلة، إلّا أنها وجدت أيضاً مولعين بها بين المغامرين ليس في الفضاء فقط، بل على الأرض وعلى سطح المياه وفي أعماقها أيضاً. وفي الواقع فإن استخداماتها المتعددة زادت من جاذبيتها في أواخر الثمانينيات وبداية التسعينيات، إذ حاز مقياس السرعة فيها على اهتمام فرق فورمولا 1، بينما جعلتها المؤشرات الإضافية القابلة للتبديل مثالية لسباقات القوارب.

من المؤكد أن مجموعة كرونومات (Chronomat) الجديدة ستكون جذابة بالقدر ذاته اليوم للمغامرين الشغوفين بالمغامرة والمحبين للأناقة، إذ تعكس ساعاتها التزام بريتلينغ (Breitling) بتقديم ساعة فاخرة للحياة اليومية لمن يتميزون بالنشاط والتصميم والأناقة من الرجال والسيدات. وساعة كرونومات (Chronomat) الجديدة التي أُعيد تصميمها في عام 2020 عن طريق إجراء بعض التعديلات على النموذج الأصلي تحافظ على روح الساعة وعناصر التصميم المميزة فيها.

وفي هذا الصدد، يقول جورج كيرن، المدير التنفيذي لبريتلينغ (Breitling): “تحتل ساعة كرونومات (Chronomat) 1984 مكانة مهمة في التاريخ الحديث لشركتنا. فهي الساعة التي أعلنت من خلالها بريتلينغ (Breitling) بقوة أنها ستحافظ على جذورها. وبينما كانت معظم شركات صناعة الساعات تركز طاقاتها وجهودها على ساعات كوارتز، أتت ساعة كرونومات (Chronomat) لتذكّر العالم بأن بريتلينغ (Breitling) هي التي اخترعت ساعة الكرونوغراف الميكانيكية الحديثة. كان لهذه الرسالة أصداء قوية، وازدهرت علامتنا التجارية. فمجموعة ساعات كرونومات (Chronomat) تحتفي بذكرى الساعة الرائعة التي أحيت تراثنا أكثر من أي ساعة أخرى.”

كانت بريتلينغ (Breitling) قد استخدمت الاسم كرونومات (Chronomat) لبعض ساعاتها في أربعينيات القرن العشرين، وكان الاسم يعني في ذلك الحين “ساعة كرونوغراف للحسابات الرياضية”. أما ساعة كرونومات (Chronomat) التي أُنتجت عام 1984 فكان لاسمها مدلول مختلف، وهو “ساعة كرونوغراف” و”أوتوماتيكية”، في إشارة إلى الحركة الميكانيكية ذات الربط الذاتي التي تعمل بها الساعة.

مجموعة ساعات كرونومات (Chronomat) من بريتلينغ (Breitling): عناصر تصميم مميزة ومكانة في تاريخ صناعة الساعات

تُعرّف مجموعة ساعات كرونومات (Chronomat) جيلاً جديداً من محبي الساعات على الساعة التي أعلنت من خلالها بريتلينغ (Breitling) عن قرارها الجريء بالعودة إلى مكانها الصحيح كمنتج لساعات الكرونوغراف الميكانيكية الرائعة. ولكل ساعة كرونومات (Chronomat) مزايا تسمح بتمييزها على الفور، وهي على النحو التالي:

  • القرص الدوار المميز عليه مؤشرات إضافية لا تحمي الزجاج فحسب، بل تسهّل تحريك القرص.
  • إمكانية تبديل المؤشرين الإضافيين عند موضع الساعتين 3 و9، تماماً كما في الساعة الأصلية، ما يسمح لمرتدي الساعة باستخدامها إما للعد التصاعدي أو للعد التنازلي.
  • سوار رولو المميز المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

تعمل كل ساعة في المجموعة الجديدة بحركة بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01)، وهي حركة ميكانيكية مصنوعة في مصانع الشركة توفر احتياطي طاقة كبير يقارب 70 ساعة. وتجدر الإشارة إلى أنه عندما أطلقت بريتلينغ (Breitling) حركتها الميكانيكية مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01) قبل أكثر من عشر سنوات، كان ذلك في ساعة كرونومات 01 ( Chronomat 01).

وطليت عقارب كل ساعة كرونومات بي01 42 (Chronomat B01 42) بطبقة سوبرلومينوفا (®Super-LumiNova)، وهي مادة مضيئة توفر رؤية مثالية في جميع ظروف الإضاءة. ولجميع الموديلات باستثناء موديل كرونومات فريتشي تريكولوري ليمتد إديشن (ChronomatFrecceTricolori Limited Edition) عقرب أحمر للثواني يساهم أيضاً في تسهيل رؤية الوقت.

وعلى غرار جميع ساعات بريتلينغ (Breitling)، حصلت مجموعة ساعات كرونومات (Chronomat)على شهادة المعهد السويسريّ الرسميّ لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)، وهو تأكيدٌ مستقل على دقتها. وجميع الموديلات تقاوم تسرّب الماء حتّى 20 بار (200 متر).

نقدم لك ساعتك المثالية كرونومات (Chronomat)

تتوفر ساعات مجموعة كرونومات (Chronomat) في خيارات متنوعة من حيث نوع المعدن ولون الميناء لضمان أن تكون إحداها على الأقل مناسبة تماماً على معصم يدك، سواء كنت ذاهباً إلى الشاطئ أو إلى العمل أو إلى حفل لتوزيع الجوائز.

فإحدى نسخ ساعة كرونومات بي01 42 (Chronomat B01 42) لها علبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بقطر 42 ميليمتراً وميناء ذو لون فضي أو نحاسي أو أزرق مع عدادات كرونوغراف بلون مغاير هو الأسود. كما تتوفر بميناء أسود مع عدادات كرونوغراف فضية اللون. ولجميع هذه الموديلات سوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

أما ساعة كرونومات بنتلي (Chronomat Bentley)، فهي تحتفي بشراكة بريتلينغ (Breitling) مع الشركة البريطانية المشهورة الصانعة للسيارات الفارهة، ولها علبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ يبلغ قطرها 42 ميليمترًا، وميناء أخضر فيه عدادات كرونوغراف سوداء اللون، وسوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة. وقد نُقشت كلمة “BENTLEY” حول غطائها الخلفي الزجاجي الشفاف.

وكانت ساعة فريتشي تركولوري (FrecceTricolori) التي أنتجتها بريتلينغ (Breitling) عام 1983 هي المصدر الذي استوحيت منه مجموعة ساعات كرونومات (Chronomat) بعد ذلك بعام احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الشركة. أما ساعة كرونومات فريتشي تريكولوري ليمتد إديشن (ChronomatFrecceTricolori Limited Edition) الجديدة فلها ميناء أزرق عليه موانئ فرعية ذات لون أزرق بدرجة مختلفة وشعار فريتشي تريكولوري (FrecceTricolori) في المكان الذي يوضع فيه عادة شعار بريتلينغ (Breitling). ويقتصر هذا الإصدار الذي يحتفي بسرب العروض الجوية الرائعة على 250 قطعة نُقش على الغطاء الخلفي لكل منها عبارة “ONE OF 250” أي واحدة من 250. وكما في بقية المجموعة، لهذه الساعة سوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

وسيجد عشاق ساعة كرونومات (Chronomat) الباحثين عن لمسة إضافية من الفخامة، فسيجدون ضالتهم في ساعة كرونومات بي01 42 (Chronomat B01 42) التي صُنِع تاجها وزراها والمؤشرات الإضافية على قرصها وأرقامها ومؤشرات الساعات فيها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً. ولهذه الساعة الرائعة ميناء فضي اللون وموانئ فرعية بلون فضي ذو درجة مختلفة، وعلبة من الفولاذ المقاوم للصدأ قطرها 42 ميليمتراً، وسوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

وهناك ساعة كرونومات (Chronomat) رائعة أخرى ذات ألوان متباينة فيها ميناء أزرق أنيق مع عدادات كرونوغراف بلون أزرق من درجة مختلفة أو ميناء بلون الأنثراسيت مع عدادات كرونوغراف سوداء اللون. ولهذه الساعة قرص دوار أحادي الاتجاه ومزوَّد بسقاطة وتاج وزران صُنعت كلها من الذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً، بالإضافة إلى سوار رولو جميل مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ والذهب الأحمر عيار 18 قيراطاً مع مغلاق فراشة.

مواصفات الساعة:

كرونومات بي01 42 (Chronomat B01 42)

الرقم المرجعيّ:AB0134101G1A1 أو AB0134101K1A1 أو AB0134101C1A1 أو AB0134101B1A1

حركة الساعة

العيار: بريتلينغ مانوفاكتشر كاليبر 01 (Breitling Manufacture Caliber 01)

القطر: 30 ميليمتراً

السُمك: 7.2 ميليمترات

نظام الربط: نظام ربط ميكانيكي ذاتي ثنائي الاتجاه مع محمل كروي

احتياطي الطاقة: حوالي 70 ساعة

عدد المكونات: 346

توازن الترددات: 28800 ذبذبة/الساعة أو 4 هرتز

الكرونوغراف: عجلة عمودية، قابض رأسي، عداد 1/4 ثانية، وعداد 30 دقيقة، وعداد 12 ساعة

العرض: الساعات، الدقائق، الثواني، التاريخ

الشهادة: شهادة المعهد السويسري الرسمي لاختبار كرونومتر الساعات (COSC)

العلبة

المادة: فولاذ مقاوم للصدأ

القطر: 42 ميليمتراً

الارتفاع: 15.10 ميليمتراً

مقاومة تسرب الماء: حتّى 20 بار (200 متراً)

الزجاج: شفاف، محدّب، طبقة مزدوجة مضادّة للانعكاسات الضوئية

الغطاء الخلفي: فولاذ مثبّت ببراغي، زجاج شفاف

التاج: مثبّت لولبيّاً ببراغي، طَوْقان

القرص: أحادي الاتجاه مزوّد بسقّاطة، مع مؤشرات إضافية وأرقام ومؤشرات ساعات

الميناء/العقارب

فضي أو نحاسي أو أزرق مع عدادات كرونوغراف سوداء اللون، أو أسود مع عدادات كرونوغراف فضية اللون

Advertisements

المؤشرات والعقارب مطلية بمادة Super-LumiNova® المضيئة

السوار

سوار رولو من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مغلاق فراشة.

 1,650 total views,  6 views today

Advertisements