for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مجموعة بي جي آي BGI تدعم كثر من 80 دولة في إجراء فحص كوفيد COVID-19 خلال وقت وجيز

Advertisements
Advertisements
Advertisements
  • انتاج أكثر من 10 ملايين فحص RT-PCR للكشف عن فيروس SARS-CoV-2.
  • توزيع أدوات الفحص في أكثر من 80 دولة.
  • بدء العمل في المختبر بإمارة أبوظبي من أسبوعين، بطاقة استيعابية تصل إلى عشرات الآلاف من العينات يومياً.
  • إمكانية زيادة الطاقة الإنتاجية لثلاثة أضعاف لإجراء أكثر من 2 مليون فحص في اليوم؛ وزيادتها أكثر لتلبية الطلب.
  • انشاء مختبرات Huo-Yan “Fire Eye” في ثلاثة قارات.
  • شكلت الدروس من تجربة خطوط الدفاع الأول في مدينة ووهان معايير الاستجابة العالية لدى مجموعة بي جي آي BGI خلال الأزمات الصحية العالمية.
Advertisements

أنتجت بي جي آي BGI الرائدة عالمياً في علم الجينوم أكثر من 10 ملايين من فحوصات RT-PCR للكشف عن فيروس SARS-CoV-2 ؛ وقد حصلت على موافقة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، وتم توزيعها عبر أكثر من 80 دولة حول العالم، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وأوروبا. جدير بالذكر أنه قد تم انشاء مختبرات Huo-Yan (“Fire Eye”) في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، الأمر الذي سيسهم في إجراء فحوصات لكافة السكان في مختلف دول العالم.

مجموعة بي جي آي BGI تدعم كثر من 80 دولة في إجراء فحص كوفيد COVID-19 خلال وقت وجيز

وفي هذا السياق؛ تحرص بي جي آي BGI على تلبية الطلب المتنامي على أدوات الفحص؛ من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية لثلاثة أضعاف، وذلك في ظل سعيها للتعاون مع الحكومات لإطلاق حلول المختبرات الطارئة. و

Advertisements

قد تبرعت بي جي آي BGI بأكثر من 130 ألف أداة فحص، بينما تبرعت المؤسسات الشريكة لـ بي جي آي BGI بـ 178 ألف أدوات فحص.

جدير بالذكر أن بي جي آي BGI تعد من الشركات القلائل على مستوى العالم التي تمتلك منتجات معتمدة رسمياً للاستخدام في جمهوية الصين والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية واليابان. وقد حصلت فحوصات RT-PCR للكشف عن فيروس SARS-CoV-2  التي تنتجها بي جي آي BGI على موافقة للاستخدام الطارئ من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA وتوجيه الأجهزة الطبية للاتحاد الأوروبي CE-IVD؛ والإدارة الوطنية للمنتجات الطبية (NMPA في الصين ووكالة الأدوية والأجهزة الطبية اليابانية PMDA.

Advertisements

وقد علق السيد يين يي الرئيس التنفيذي لدى بي جي آي جينوميكسBGI Genomic، والتي تعد جزءآً من مجموعة بي جي آى BGI قائلاً: “تحرص بي جي آي BGI على تحقيق هدفها السامي من أجل الحد من انتشار هذه الفيروس المستجد، من خلال التعاون مع الحكومات والمؤسسات حول العالم. وهي تعمل على زيادة طاقتها الإنتاجية إلى أكثر من ثلاثة أضعاف لإجراء مليوني فحص يومياً وتلبية الطلب؛ ويتوقع أن تضاعف إنتاجها خلال الأسابيع القليلة المقبلة ليصل إلى ثلاثة ملايين فحص يومياً.

Advertisements

يشار إلى أن بي جي آي BGI كانت في الخط الأمامي لمواجهة فيروس كوفيد COVID-19 في الصين؛ وهي الآن تحرص على الاستجابة للحد من انتشار هذا الفيروس على مستوى العالمي. كما أن دورها لا يقتصر على توفير أدوات الفحص فحسب، بل يتعداه ليشمل توفير مختبرات تعمل بالروبوت لإعداد العينات وفحصها، وتوفير أجهزة التسلسللمتابعة تطور الفيروس.

هذا وأنشأت بي جي آي BGI مختبر Huo-Yan أو “Fire Eye” بمدينة ووهان خلال خمسة أيام؛ لإجراء 10 آلاف فحص يومياً؛ علماً بأن المختبر يتبع افضل مواصفات السلامة من المستوى P2 وتبلغ مساحته 2000 متر مربع.

تم انشاء مختبرHuo-Yan  أو  Fire Eye في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا، ويعد هذا النموذج حلاً شاملاً للكشف عن الفيروس على نطاق واسع وخلال وقت وجيز. في حين أن مختبرات Fire Eye تضم أفضل المختصين والخبراء من بي جي آي BGI، وقد تم إنشاء هذه المختبرات الأسبوع الماضي في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والسويد. ويتم إنتاج أجهزة المختبر من قبل شركة إم جي آي MGI، التابعة لـ بي جي آي BGI ؛ وهي تركز على أدوات التسلسل الجيني وأتمتة المختبر.

من جهته، علق دنكان يو، رئيس إم جي آي MGI: ” تسهم معرفة التسلسل الجيني لفيروس كوفيد COVID-19  في زيادة القدرة على مجابهته والحد من انتشاره، بالإضافة إلى دورها الفاعل في تحديد الفيروس المتسبب لهذا الوباء والسلالات الجديدة منه خلال تطوره كذلك معرفة السرعة التي يتطور بها”.

وبالتعاون مع الشريك المحلي جي G42 أنشأت بي جي آي BGI، أول مختبر لها خارج الصين في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال 14 يوماً فقط؛ وقد بدأ العمل به من الأسبوعين الماضيين، وهو يستوعب عشرات الآلاف من العينات يومياً.

Advertisements

أطلقت بي جي آي BGI، مؤخراً، مختبراً بيولوجياً آمناً ومتنقل يمكن نفخه “Huo-Yan Air Lab” لتوفير حلول فعالة وسريعة لفحص فيروس كوفيدCOVID-19  في الأماكن التي يصعب فيها إنشاء مختبر تقليدي. وسيتم قريباً نشر مختبر Huo-Yan Air في عدد من المواقع.

Advertisements

تمتلك بي جي آي BGI سجلاً حافلاً بالانجازات في مجال سرعة الاستجابة للكوارث الصحية العالمية منها قدرتها على اكتشاف التسلسل الجيني لفيروس SARS  في العام 2003 والوصول إلى آلية الكشف عن الفيروس خلال 96 ساعة، بالإضافة إلى المساعدة في الحد من تفشي مرض الايبولا في العام 2014 في غرب أفريقيا.

نبذة عن مجموعة بي جي آي BGI:

تأسست بي جي آي BGI في العام 1999 برؤية طموحة تهدف إلى الاستفادة من علم الجينات لصالح البشرية، ومنذ ذلك الحين أصبحت من أكبر المؤسسات في قطاع علم الجينات حول العالم. مع التركيز على الأبحاث والتطبيقات في مجالات الرعاية الصحية والأدوية والوقاية والبيئة، تتمتع بي جي آى BGI بسجل حافل من الأبحاث المبتكرة رفيعة المستوى التي أنتجت أكثر من 1600 منشور طبي .بي جي آي جينوميكس BGI Genomics هى شركة مستقلة تابعة لمجموعة بي جي آي BGI، وتم إدراجها في بورصة Shenzhen Chi-Next في يوليو 2017. تهدف بي جي آي جينوميكس BGI Genomics إلى اتاحة أحدث التقنيات المتطورة في علم الجينات لقطاع البحوث العالمية وقطاع الفحوصات السريرية من خلال دمج أوسع مجموعة من التقنيات المتطورة، بما في ذلك منصات تقنية DNBSEQ الخاصة ببي جي آي BGI والمعايير الاقتصادية  والموارد الخاصة بالمعلومات الحيوية. كما توفر بي جي آي جينوميكس BGI Genomics أيضًا مجموعة واسعة من الاختبارات الجينية لعدد من الأمراض الرئيسية، مما يتيح لمزودي الرعاية الصحية والمرضى في جميع أنحاء العالم الوصول إلى التشخيص المرتكز على علم الجينات بما ينعكس على توفير الرعاية الصحية المناسبة.

Advertisements
Advertisements