فيتبيت تطلق جهاز Fitbit Charge 4 في الإمارات لرصد مستوى اللياقة والصحة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1أبريل، 2020 – أعلنت شركة فيتبيت (Fitbit)(المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمزFIT) عن إطلاق أحدث أجهزتها من ساعات[1]™Fitbit Charge 4وإصدار خاص من ™Fitbit Charge 4في الإمارات. يتوفر الاصدران الخاصان حصرياً في الدولة للطلب المسبق اعتباراً من 6 إبريل من خلال موقع Noon.com.

ويشمل جهاز [2]Charge 4آخر ابتكارات فيتبيت من الحساسات والمميزات، مع برنامج نظام تحديد المواقع GPS وتطبيق Spotify – Connect & Control، ما يسمح للمستخدمين بتتبّع حالتهم الصحيّة ولياقتهم بشكلٍ أفضل، بالإضافة لميزات ذكية أساسية وبطارية[3] تستمر لمدة 7 أيام.

ويتوفر المنتج الجديد بتصميمٍ أنيق مقاوم للماء أثناء السباحة[4]، وبسعرٍ مناسب.كما يتضمن الجهاز أحدث إبداعات فيتبيتActive Zone Minutes، وهو برنامج معياري جديد مُخصص لحالة كلّ مستخدم، حيث يعتمد على بيانات العمر ومعدّل نبضات القلب في حالة الراحة، ويتعقّب أي تمرين يسبب ارتفاع معدل ضربات القلب، من ركوب الدراجة الثابتة في المنزل وحتى اليوغا. ويقيس هذا البرنامج الوقت في جميع الحالات التي ترفع معدّل ضربات القلب، مع الهدف للوصول إلى 150 دقيقة أسبوعياً.[5]بينما تعمل خدمةFitbit Premiumعلى تقديم الإرشاد والتشجيع في البيئة الحالية، عبر إضافة محتوى جديد من البرامج والتمارين من علامات مميزة في مجال الرياضة واللياقة مثل barre3 وDown Dog وPhysique 57، بالإضافة لأدوات التركيز الكامل والتحديات وغيرها. وبالإضافة إلى 40 عنصر جديد من المحتوى المجاني، تقدّم فيتبيت فترة تجريبية مجانية لمدة 90 يوماً لمستخدمي Premium الجدد. ومع إطلاق أدوات وبرمجيات ومحتوى جديد، تقدّم فيتبيت قيمة أكبر للمستخدمين الذين يتطلعون إلى العناية بصحتهم بشكلٍ عام.

وفي سياق تعليقه على هذا الإطلاق الجديد، قال جيمس بارك، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيتبيت: “لطالما كان هدفنا مساعدة الناس حول العالم ليكونوا بصحة جيدة وفي هذه الأوقات غير العادية، يكتسب هدفنا أهمية أكثر من أي وقتٍ مضى، لكننا ندرك صعوبة تركيز الأفراد على صحّتهم وعافيتهم في هذا الوقت.لكن المحافظة على حالة من النشاط وتناول الطعام الصحيّ والحصول على قسطٍ كافٍ من النوم يمكن أن يساعد في تقليل التوتر ورفع المناعة.وللمساعدة في دعم مستخدمي أجهزتنا، فإننا نقدّم فترة تجريبية مجانية لخدمة Fitbit Premium ومحتوى إضافي من البرامج،ما يمنح مستخدمينا الأدوات الصحيحة في منازلهم ويساعدهم على البقاء بصحة جيدة. ومع برنامج Active Zone Minutes، فإننا نقدّم لمستخدمي أجهزتنا برنامج معياري جديد مُخصص للصحّة واللياقة ليستطيعوا الاستفادة من أي نشاط يناسبهم ويساعدهم في الحفاظ على حيويتهم ونشاطهم”.

أحدث برامج التتبع من فيتبيت المصممة لرفع مستوى اللياقة وتعزيز الحالة الصحية

سيتم إطلاق Active Zone Minutes بداية مع جهاز Charge 4 بتصميمٍ مبتكر أعدّ لتحسين أداء نظام تحديد المواقع GPS، علاوة على مستشعرات متقدّمة أخرى مع المحافظة على تصميم متناسق وخفيف الوزن وبنفس السعر المدروس وعمر البطارية ذاته. ويتميّز الجهاز بتصميم مميز وخفيف الوزن ومقاوم للماء2 مما يجعله مريحاً للارتداء طوال النهار (والليل). كما ينطوي على ميزاتٍ مثل زر استشعار وشاشة مقاومة للخدوش وشاشة عرض تعمل باللمس ومن السهل رؤيتها في الضوء الطبيعي.

وبما أنه أول جهاز تتبع من فيتبيت مزوّد بنظام تحديد المواقع GPS المدمج، يمكن لمستخدمه أن يدع هاتفه في المنزل ويحصل على أفضل أداء لأنشطة مثل الجري والمشي ورحلات أو نزهات خارج المنزل. ويوفّر الجهاز إمكانية تتبّع السرعة والمسافة في الوقت الحقيقي، بالإضافة لأكثر من 20 نمط للتمرين الذي يمكن تخصيصه حسب الهدف المرجو تحقيقه. وبذلك يمكن للمستخدم الوصول إلى سبعة أنماط تمرين يكون فيها نظام تحديد المواقع GPS مفعّلاً، بما في ذلك النمط الجديد للتدريب خارج المنزل لأي نشاط خارجي مثل المشي لمسافات طويلة أو الجري أو المشي السريع. وبعد إتمام التمارين التي يتم تفعيل نظام تحديد المواقع GPS خلالها، يمكن مزامنة الجهاز مع الخريطة الحرارية[6] المدعومة بنظام تحديد المواقع GPS في تطبيق Fitbit app®، حيث يمكن رؤية درجات شدّة التمرين، بناءً على نطاق ضربات القلب المختلفة على طول الطريق الذي سلكه المستخدم. ويساعد هذا الأمر على تصوّر أدائه وتحسينه في مختلف المناطق الجغرافية.

برنامجActive Zone Minutesيساعد على التمرين بفاعلية أكبر وتعزيز مستوى الصحة

تختلف مقاييس النشاط حسب الأشخاص، لذا طوّرت شركة فيتبيت برنامج Active Zone Minutes لمساعدة المستخدمين على فهم كيفية مساهمة نشاطهم في تقييم صحتهم بشكل عام، دون أن يكون ذلك متعلّقاً بعدد الخطوات فحسب.[7]

ومع برنامج ®PurePulseمن فيتبيت لتتبع معدّل نبضات القلب على مدار اليوم كامل الأسبوع، يستخدم برنامج Active Zone Minutes نطاق معدّل ضربات كلّ مستخدم من أجل تتبّع الجهد الذي يبذله في أي نشاط يتطلب طاقة، سواء كان التدريب متواتر عالي الكثافة أو يوغا أو كان مشي سريع خارج المنزل.ويكسب المستخدم نقطة لكلّ دقيقة من النشاط المتوسط الشدة في مجال حرق الدهون، ويكسب نقطتين للنشاطات الأقوى في مجالات الكارديو والتمارين عالية التواتر. ويقوم برنامج Active Zone Minutes بحساب النقاط ليساعد مستخدميه على إدراك حجم الحركة لمطلوب لتحقيق الأهداف اليومية والأسبوعية.[8] كما يقدم الجهاز تنبيهات في الأوقات الحقيقة في كلّ مرة يتم فيها تغيير نوع النشاط، ليدفع المستخدم إلى رفع أدائه أو الحفاظ على المستوى ذاته من التمارين. وبعد إنهاء التمرين، يستطيع المستخدم رؤية التقرير التفصيلي عن معدّل نبضات القلب من خلال تطبيق Fitbit، ويشمل ذلك مدى التقدّم تجاه تحقيق الهدف، ليتمكن من الاستمرار في تحدي نفسه واستغلال الوقت بشكلٍ أمثل.

يستند برنامج Active Zone Minutesعلى توصيات أبرز منظمات الصحة، مثل جمعية القلب الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية التي تشجع على ضرورة تحقيق 150 دقيقة من النشاط المتوسط أو 75 دقيقة من النشاط الأكثر شدة أسبوعياً. وتمّ الربط بين هذا المعدّل والحفاظ على حالة جيّدة من الصحة والعافية والوقاية من الأمراض وتحسين الوظائف الإدراكية وتقليل التوتر والنوم بشكلٍ أفضل.

النوم بشكلٍ أفضل وتحقيق الأهداف معCharge 4

يُعد النوم من أهم العوامل للحفاظ على الصحة والعافية وتعزيز المناعة. وبناء على هذا، توفر فيتبيتأفضل المزايا التي تساعد على النوم في جهاز Charge 4 من أجل مساعدة مستخدميه على فهم حالة نومهم وتحسينها. ويقوم نمط الاستيقاظ الذكي، الذي لم يكن متوفراً إلاّ على ساعات فيتبيت الذكية سابقاً، باستخدام تقنية تعلّم الآلة لإيقاظ مستخدمها في الوقت الأمثل. ويقدم نمط سجل النوم في جهاز Charge 4 -الذي يتم ارتداؤه كساعة في المعصم-تحليلات معمقةحول نوم المستخدم ليقيّم يومياً مدى جودته. وتساعد ميزات النوم الأخرى المتوفرة في Charge 4 المستخدم على تحسين جودة نومه، وذلك بسهولة من على معصمه، حيث يستطيع ضبط المنبه وتفعيل وضع النوم للحفاظ على روتينه وساعات نومه.[9]

كما يوفر Charge 4 مستشعر SpO2 الذي يقدّم مخططاً بيانياً يقدّر تغيرات مستويات الأكسجين في تطبيق Fitbit. وبالنظر إلى هذا المخطط يمكن الاطلاع على التباينات المتوقعة في مستويات الأوكسجين في الدم، والتي قدتشيرإلى الاختلافات التي تُميّز أنماط التنفس أثناء النوم.

علاوة على ذلك، يقدّم Charge 4 كافة أساسيات الصحّة واللياقة التي يعرفها المستخدم ويفضلها من فيتبيت، بما في ذلك برنامج ®SmartTrackالذي يقوم بتتبّع التمارين بشكلٍ آلي، وبرنامجCardio Fitness لتقييم مستوى تمارين الكارديو، وبرنامج آخر لحساب عدد الأدراج التي يصعدها المستخدم، وغيرها من التنبيهات التي تحث على الحركة كل ساعة، وميزة فريدة لمتابعة الحالة الصحية لدى السيدات، وسجلات مراقبة الطعام والشراب والوزن. علاوة على التحفيز الذي توفره القدرة على الاتصال بشبكة اجتماعية عالمية مهتمة باللياقة البدنية تضمّ حوالي 30 مليون شخص يحمل ذات الهدف، وتحليلات تعليمية مجانية تتعلّق بالنشاط والنوم على تطبيق Fitbit من أجل تحقيق فهمٍ أفضل لآلية ارتباط الصحة والعافية معاً.

أجهزة ذكية تعزز من مستويات الراحة والحيوية

يقدم Charge 4 مزايا ذكية ومريحة تحاكي الحصول على مدرب خاص للاهتمام بالصحة واللياقة البدنية، ما يمكّن المستخدمين من إدارة يومهم بشكل جيد مع البقاء على اتصال بالآخرين دون إغفال أهمية الاهتمام بالصحة.ويعتبرCharger 4أول جهاز متابعة من فيتبيت مزوّد بتطبيق Spotify – Connect & Control، حيث يشجع المستخدمين على رفع مستوى النشاط من خلال قوائم التشغيل والأغاني المفضلة مع مزايا إضافية تتيحفرصة التحكم بملفات الموسيقى والأغاني والاختيار منها والتنقل بين الأغاني أو تخطي بعضها أو الإعجاب بها، وكل هذا بسهولة تامة من معصم اليد2. كما يقدم Charger 4 إمكانية تلقي التنبيهات للمكالمات أو الرسائل النصية أو التقويم أو إشعارات التطبيقات بمجرد إلقاء نظرة على الشاشة، ويتيح للمستخدم البقاء على تواصل مع العائلة والأصدقاء من خلال الردود السريعة الخاصة بـنظام أندرويد،حيث يستطيع الرد أثناء التنقل[10]، أو كتم صوت التنبيهات باختيار وضع عدم الإزعاج.ويتيح تطبيق Fitbit Payالفرصة للدفع بسهولة وأمان لدى ما يقرب من 500 من متاجر التجزئة في 44 بلد و10 من أنظمة وسائط الدفع حول العالم بما في ذلك بنك الإمارات دبي الوطني وبنك رأس الخيمةونجم وبنك الهلال في الإمارات العربية المتحدة وهو متوفرعلى جميع أجهزة Charge 4.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجهاز يتميز بعمر بطاريته الذي يصل لأكثر من سبعة أيام[11] مما يجعله أداة رائعةللحفاظ على نمط حياة صحي ومتصل باستمرار. كما توفر الشاشة تجربة مميزة من خلال الرسومات التفاعلية التي تسمح للمستخدم بالتنقل بكل سلاسة للحصول على أهم المعلومات التي يحتاجها مباشرة من على معصمه.

مزايا أخرى منFitbit Premiumتقدم قيمة إضافية لمنصةFitbit

يستطيعالمستخدمون الذين يرغبون بتعزيز تجربتهم مع هذا الجهاز الحصول على مزيد من الإرشادات والدعم والتحفيز، الأمر الذي يكتسب مزيد من الأهمية في الفترة الحالية.ويمكن الاشتراك بخدمة Fitbit Premium المدفوعة، والدخول إلى هذه الخدمة بسهولة من الهاتف عن طريق تطبيق Fitbit من أي مكان وفي أي وقت يريده المستخدم. توظف هذه الخدمة التحليلات المعمقة من البيانات التي تم جمعها على مدى أكثر من 10 سنوات، بالإضافة إلى الخبرة الأكاديمية والطبية لتساعد المستخدم ليكون أكثر نشاطاً ويحصل على نوم هانئ ويتغذى بشكل أفضل من خلال برامج مصممة خصيصاً لكل مستخدم، بالإضافة إلى مزايا متقدمة متعلقة بأدوات النوم وتحليلات شخصية وآلاف التمارين الرياضية والتحديات الجديدة وتقرير عن الحالة الصحية للمساعدة على النوم والأكل بشكلٍ أفضل.

من جانبه، أشار جوناثان أوكس، نائب الرئيس التنفيذي في قسم المنتجات والتصميم لشركة فيتبيت: “منذ إطلاقنا لخدمة Fitbit Premium العام الماضي، ازدادت معدلات الحفاظ على المستخدمين وتفاعلهم، ولمسنا تحسناً في صحة وعافية مستخدمي خدماتنا. فمثلاً، لاحظنا أن المستخدمين الذين كانوا يمشون أقل من 5000 خطوة يومياً قبل الاشتراك بخدمة Premiumبدؤوا بالمشي أكثر من 16000 خطوة أسبوعياً خلال الأسبوعين الأولين بعد الاشتراك[12]، وهذا دليل واضح على الأثر الإيجابي لهذه الخدمة على صحة ولياقة مستخدميها”.

وتقدم فيتبيت 40 عنصر جديد من محتوى البرامج والميزات المتوفرة في خدمة Premium بشكل مجاني من خلال تطبيق Fitbit، بهدف دعم مستخدمي خدماتها ولتحفيز الناس على النشاط البدني في المنزل خلال هذه الأوقات العصيبة.بالإضافة لذلك، يتاح للمستخدمين الجدد لـخدمة Fitbit Premium الحصول على فترة تجريب مجانية لمدّة 90 يوماًلهذه الخدمة المدفوعة، بما يشمل تحليلات صحية مخصصة وإرشادات ومزايا متقدمة متعلقة بأدوات النوم ، وبرامج مصممة خصيصاً لكل مستخدم، وأكثر من 200 تمرين رياضي من علامات، مثل barre3وDaily Burnوobé fitnessوPhysique 57وPOPSUGARوYoga Studio: Mind & Body.كما تقدم فيتبيت فترة تجريبية مجانية لمدّة 90 يوماً للمستخدمين الذين لم يجربواFitbit Coach لعدم توفر Fitbit Premium في منطقتهم، وبهذه الطريقة يمكنهم مشاهدة فيديوهات تمارين رياضية على هواتفهم أو حواسبهم.يمكن الدخول إلى خدمة Premiumأو Coach عبر زيارة تطبيق Fitbit.

توفر فيتبيت حالياً 16 برنامجاً لمستخدمي خدمة Premium،وتتضمن البرامج الجديدة تمارين القوة والكارديو وبرامج الغذاء الصحي المصممة وفقاً لأهداف كل مستخدم ومستوى لياقته وجدوله الزمني وتفضيلاته.ويتمتع أعضاء Premium بإمكانية الوصول إلى محتوى جديد يتعلق بنمط حياة صحي من علامات تجارية مثل Ten Percent Happier، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التمارين المصنفة تبعاً للوقت ومستوى النشاط ومستوى اللياقة البدنية لتسهيل العثور على ما يناسبهم، وكلّ ذلك في مكان واحد سهل ومريح. وستقدم Fitbit قريباً تمارينلجميع مستخدميها سواء كانوا مستخدمي الخدمة المجانية أو مستخدمي Premium لمساعدتهم في تحقيق الهدف الذي يحدده برنامج Active Zone Minutes.

كما توفرPremium ثلاثة تحديات تناسب مستويات المستخدمين؛فعلى سبيل المثال، يتيح Get Fit Bingo للمستخدمين فرصة التنافس مع العائلة والأصدقاء في تمارين متنوعة متعلّقة بالصحة واللياقة البدنية من خلال أنشطة مختلفة مثل المشي لتحقيق عدد معين من الخطوات أو لتحقيق الهدف الذي يحدده برنامج Active Zone Minutes.وستواصل Premium إضافة المزيد من المحتوى لدعم المستخدمين في تحقيق أهدافهم الخاصة بالصحة والعافية.

الأسعار والتوافر والملحقات المناسبة لجميع التفضيلات

سيكون Charge 4 والإصدار الخاص منCharge 4 متوفرين بشكل حصري للطلب المسبق اعتباراً من 6 أبريل 2020 في الإمارات العربية المتحدة على Noon.com. وكلا الإصدارين سيكونان متاحين عبر الإنترنت بدءاً من 15 أبريل 2020 في المتاجر التي سوف تكون مفتوحة وعبر متاجر الانترنت بما فيها أمازون وفيرجن ميجا ستورز ونون ونمشي وسن اند ساند سبورتس وجو سبورت وشرف دي جي وجمبو للإلكترونيات وإيروس ديجيتال هوم وإيماكس وكارفور ولولو وستيديوموموديلزوآكسيوم تيليكوم الإمارات وإي-سيتي وجاكيزإلكترونيكس وغيرها من المتاجر. يتوفر Charge 4 بسعر 699 درهم إماراتي باللون الأسود،ولون الخشب الوردي والأزرق المسود[13]ويتوفر الإصدار الخاص منCharge 4 بسعر 799 درهم إماراتيمع حزام حصري من الجرانيت العاكس/الأسود مع حزامكلاسيكي أسوديمكن تبديله بسهولة لمظهر رياضي[14].

ويمكن تعديل Charge 4 مع مجموعة متنوعة من الأحزمة المتوفرة بألوان جديدة، كتلك المصنوعة من ألياف ريبريف المعاد تدويرها والتي تأتي بلون خشب الورد أو لون ليلكي. كما تتوفر أحزمة رياضية مصنوعة من السيليكون الذي يسمح بالتهوية باللون الأخضر أو الأبيض الناصع؛ أما حزام جلد هوروين الفاخر والمصنوع يدوياً فهو متوفر باللون الأسود.[15] يمكن شراء ملحقات Charge 4بشكل منفصل من المتاجر أو عبر الإنترنت بأسعار تبدأ من 149 درهم إماراتي.ومن الجدير بالذكر أن هذه الملحقات متوافقة مع أجهزة Fitbit Charge 3.

سيتوفر برنامج Active Zone Minutes أولاً على أجهزة Fitbit Charge 4، ثم سيتم طرحه لجميع ساعات فيتبيت الذكيةقريباً. وتجدر الإشارة إلى أنّه تم إطلاق Fitbit Premium في أواخر العام الماضي وهو متوفّر الآن مقابل مبلغ 40 درهم إماراتي في الشهر أو 330 درهم إماراتي سنوياً.

[1] يبقى امتياز Charge الأشهر من بين إصدارات أجهزة رصد مستويات اللياقة والصحّة الأكثر مبيعاً في الولايات المتحدة الأمريكية لما يقارب الأربع سنوات. المصدر: مجموعة إن بي دي، خدمة تتبع عمليات البيع بالتجزئة في الولايات المتحدة، أجهزة رصد مستويات اللياقة والصحة، اعتماداً على نظام النقاط، يناير 2016 – سبتمبر 2019.

[2]ينبغي الاشتراك في خدمة Spotify Premium. لا يتوفر تطبيق Spotify في جميع الدول. يمكنالتحكم بالموسيقى والبث الصوتي من الجهاز.

[3] يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام وغيره من العوامل الأخرى.

[4] مقاومة الماء حتى عمق 50 متراً.

يستند تحديد الهدف اليومي المقترح لبرنامج Active Zone Minutesعلى توصيات جمعية القلب الأمريكية ووزارة الصحة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية بضرورة تحقيق 150 دقيقة من النشاط المتوسط أو 75 دقيقة من النشاط الأكثر حدة أسبوعياً. وتمّ الربط بين هذا المعدّل والحفاظ على حالة جيّدة من الصحة والعافية والوقاية من الأمراض وتحسين نوعية الحياة. جمعية القلب الأمريكية:https://www.heart.org/en/healthy-living/fitness/fitness-basics/aha-recs-for-physical-activity-in-adults.وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية:https://health.gov/sites/default/files/2019-09/Physical_Activity_Guidelines_2nd_edition.pdf.منظمة الصحة العالمية:https://www.who.int/dietphysicalactivity/factsheet_adults/en/.

[6] تتوفّر خرائط شدّة التمرين في تطبيق Fitbit لكلّ النشاطات التي تستخدم نظام تحديد المواقع GPS المتصل مع الجهاز أو المدمج.

[7]يمكن للمستخدم تخصيص هدف برنامج Active Zone Minutes في تطبيق Fitbit.والهدف الافتراضي للبرنامج هو تحقيق 22 دقيقة من النشاط المتوسط و11 دقيقة من النشاط الأقوى في اليوم.

ويستند تحديد الهدف اليومي المقترح لبرنامج Active Zone Minutesعلى توصيات جمعية القلب الأمريكية ووزارة الصحة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية بضرورة تحقيق 150 دقيقة من النشاط المتوسط أو 75 دقيقة من النشاط الأكثر شدة أسبوعياً. فقد تمّ الربط بين هذا المعدّل والحفاظ على حالة جيّدة من الصحة والعافية والوقاية من الأمراض وتحسين نوعية الحياة. جمعية القلب الأمريكية:https://www.heart.org/en/healthy-living/fitness/fitness-basics/aha-recs-for-physical-activity-in-adults.وزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية:https://health.gov/sites/default/files/2019-09/Physical_Activity_Guidelines_2nd_edition.pdf.منظمة الصحة العالمية:https://www.who.int/dietphysicalactivity/factsheet_adults/en/.

[9]يتوفّر وضع النوم فقط على أجهزة Charge 4 وIonic وإصدارات Versa من الساعات الذكية من فيتبيت.

[10]عندما يكون الهاتف قريباً.

[11] يختلف عمر البطارية بحسب الاستخدام وعوامل أخرى، ويمكن أن يدوم لـ5 ساعات مع الاستخدام المستمر لنظام تحديد الموقع GPS

[12]بناء على متوسط بيانات مأخوذة من مستخدمي Fitbit Premium الذين بدؤوا بالفترة المجانية أو اشتركوا بالخدمة بين 1يناير 2020 و27 فبراير 2020.

[13]سيتوفر في شهر يونيو 2020

[14]يأتي الإصدار الخاص منFitbit Charge 4  مع حزام كلاسيكي أسود إضافي.

Advertisements

[15]الملحقات الجلدية مصنوعة من جلد هوروينوغيرها من المواد الجلدية. تباع الملحقات بشكل منفصل.

 370 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements