مجوهرات MKS تطرح تشكيلة ‘Sea Signs’ من مجموعة “العتيبة” تصاميم مستوحاة من النجوم، تُذكّر المرأة بالسعي وراء تحقيق أحلامها دائماً

Advertisements
Advertisements

من وحي والد جدّ سمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان، تروي مجموعة “العتيبة” الجديدة حكايات جدود الشيخة مريم، وتُكرّم تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفةً إليه لمسة معاصرة.

Advertisements

تتشرّف العلامة باستخدام اللآلئ الإماراتية، فضلاً عن عرق اللؤلؤ الكلاسيكي، في مجوهرات مصمّمة يدوياً توفّق بين الماضي والحاضر من خلال القصص التي ترويها وتصميمها الذي يراعي أدقّ التفاصيل. تتألّف المجموعة من عقود وخواتم وأساور وأقراط من وحي خمسة عناوين تسترجع تراث الأمّة في مجال اللؤلؤ وتاريخ “العتيبة”، وكل ذلك بتصاميم معاصرة تخاطب الأجيال الجديدة.

Advertisements

اعتاد غوّاصو اللؤلؤ استخدام بوصلة وهم في عرض البحار لتحديد موقعهم. تستمدّ مجوهرات Sea Signs الوحي من البوصلة، وتزدان بنجوم مرصّعة بالألماس البرّاق تستحضر إلى البال النجوم التي كان ينظر العتيبة إليها، لتذكّر المرأة بأن تلاحق أحلامها دائماً وألا تتوقّف أبداً عن إيجاد سحرها الخاص.

تقول سمو الشيخة مريم سيف آل نهيان: “تحتفي هذه الرموز والحكايات بهذه الأرض وبشعبها. دولة الإمارات هي أنا، وأنا دولة الإمارات. هذه حكايتي بكل دلالاتها الرمزية الجميلة. ابتكرنا تشكيلة من التصاميم المميّزة، تكتمل قطعة بقطعة لتتشارك أجزاء مختلفة من الكنوز الثمينة”.

 192 total views,  1 views today

Advertisements