NTT DOCOMO تختار إريكسون لتحسين شبكتها للاتصال اللاسلكي اعتماداً على تقنية الذكاء الاصطناعي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن اختيارها من قِبل مزود خدمات الاتصال الياباني NTT DOCOMO كمورد لحلول تحسين الأداء القائمة علىالذكاءالاصطناعي لتطوير شبكتها للاتصال اللاسلكي (RAN).

تتعاون الشركات منذ أمد طويل لتقديم حلول مبتكرة، مع التركيز مؤخراً على التقنيات والخدمات والحلول المرتبطة بتقنية الجيل الخامس، ويعد حل تشخيص الأداء القائم على الذكاء الاصطناعي لتعزيز شبكة الاتصال اللاسلكي أحد هذه الجهود ونتيجة لهذا التعاون.

وسيستفيد حل تشخيص الأداء القائم على الذكاء الاصطناعي من المعارف والخبرات العالمية لشركةإريكسون، وتعاونها مع NTT DOCOMO في مجال تحسين الشبكة، ما سيؤدي بالتالي إلى تطبيقأساليب التعلم المبتكر وتقنيات حل المشكلات المعقدة لتصنيف الخللالذي يصيب أداء الخلية والتوصية بالحلول المناسبة. وستتمكن بالتالي فرق التخطيط والتحسين التابعة لـ NTT DOCOMO من تقييم مخرجات الحلول، لتسريع الجهود الهادفة إلى تحسين الأداء بدقة وفي الوقت المناسب.

وقد أجرت الشركتين تجارب مختلفة في 12 مدينة، حيث حقق حل تشخيص الأداء من إريكسون،دقة بنسبة 98٪ في تصنيف مشكلات الأداء، ومن المتوقع أن يتم توفير الحل تجارياً ليطال جميع مناحي شبكة الاتصالات في اليابان خلال مارس 2020.

وتعليقاً على التعاون قال هوزومي تامورا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة NTT DOCOMO : ” تبذل NTT DOCOMO جهوداً استباقيةلتوسيع نطاق الخدمة وتحسين جودة خدمات الاتصال في محاولة لتوفير خدمات اتصال مريحة لعملائنا. وسنتمكن بفضل المزايا الاستثنائية التي يوفرها الذكاء الاصطناعي وخبرتنا الواسعة في هذا المجال والتي تم تطويرها على امتداد السنين، من مواصلة رحلتنا لتحسين جودة الشبكة وتعزيز أدائها على النحو الأمثل. ”

Advertisements

ومن جهته قال بيتر لورين ، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة أعمال الخدمات المدارة في إريكسون: “يسلط تعاوننا الوثيق مع NTT DOCOMO الضوء على الفوائد والمزايا الحقيقية المتوقع أن توفرها الحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي والحلول الآلية لشبكات مزودي خدمات الاتصال. ويعمل هذا الحل على تحسين تجربة المستخدم النهائي في شبكات مزود الخدمة مع تقليل التكلفة الإجمالية للملكية إلى الحد الأدنى. “

 43 total views,  3 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements