for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

في إطار الجهود الرامية إلى دعم رؤية دبي الثقافية الجديدة دو توّحد جهودها مع “دبي للثقافة” لإطلاق النسخة الأولى من فعالية المرموم “فيلم في الصحراء”

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 4مارس 2020: أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توحيد جهودها مع هيئة الثقافة والفنون في دبي(دبي للثقافة)، في مبادرة تستهدف دعم رؤية دبي الثقافية الجديدةالتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والهادفة إلى تفعيل حراك ثقافي شامل على مستوى مدينة دبي.وسيتم تدشين أولى مراحل التعاون الجديد بين الجانبين خلالالنسخة الأولى من “المرموم: فيلم في الصحراء”، الحدث الثقافي الملهم الذي تنطلق فعالياته في الفترة من 4 إلى 7 مارس، ضمن إطار جهود “دبي للثقافة” الرامية إلى تعزيز المشهد الثقافي في إمارة دبي، وتعزيز الوعي لدى الجمهور، وخاصة جيل الشباب، حول عالم الفن السابع وصناعة الأفلام في بيئة استثنائية تحتفي بالثقافة الإماراتية.

وبصفتها الشريك الرسمي للاتصال في الحدث، ستوفر دو أحدث حلول وتقنيات الاتصال اللازمة لضمان تمتع الجمهور والزوار والمنظمين للحدث بخدمات اتصال عالمية المستوى، ما يسهم في نجاح الفعالية وتحقيق أهدافها بتعزيز مكانة دبيكمركز عالمي للفن والثقافة وحاضنة للمواهب الإبداعية في صناعة الأفلام.

Advertisements
Advertisements

ويوفر المرموم “فيلم في الصحراء”منصة مثالية لدعم المواهب المبدعة وصناع الأفلام المحليين والإقليميين وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض مشاريعهم وإمكاناياتهم. وتسعى دو من خلال هذه المبادرة إلى القيام بدور محوري في دعم رؤية دبي الثقافية الجديدة نحو تطوير منظومة إبداعية مزدهرةتستقطب المواهب الإقليمية والعالمية في صناعة الأفلام وغيرها من المجالات الثقافية والإبداعية.

أرضية خصبة لرعاية المواهب الناشئة في صناعة الأفلام

وفي سياق حديثها عن التعاون، قالت هالة بدري، مدير عام “دبي للثقافة”: “تسعى دبي للثقافة من خلال “المرموم: فيلم في الصحراء”إلى توفير منصة فريدة من نوعها ذات طابع ثقافي وتاريخي تسهم في الارتقاء بصناعة الأفلام على المستويين المحلي والإقليمي بما يتماشى مع رؤية دبي الثقافية الرامية إلى جعل دبي مركزاً للثقافة وحاضنةً للإبداع، وملتقىً للمواهب والمفكّرين والفنانين في شتى المجالات. ويسرنا توحيد جهودنا مع”دو” التي تعتبر واحدة من الشركات الوطنيةالتي لها باع طويل في دعم المبادرات والفعاليات الثقافية على امتداد دولة الإمارات، ما يتيح لنا تقديم حدث استثنائي يعكس الإرث العريق والحاضر المزدهر لدبي والإمارات ،مبرزاً مدى التطور الذي وصلت إليه صناعة الأفلام محلياً وإقليمياً. كما سيسهم هذا الحدث في توفير أرضية خصبة للمواهب الإماراتية الناشئة في صناعة الأفلام، الأمر الذي من شأنه إتاحة الفرصة أمام هذه المواهب لصقل مهاراتهم الإبداعية عبرالاحتكاك والتواصل مع أشهر صناع الأفلام الإقليميين والعالميين”.

ومن جهته، قال يوهان دينيليند، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: “أسست دولة الإمارات العربية المتحدة منذ زمن بعيد لنفسها مكانة رائدة على المستويين الإقليمي والعالمي كمركز ثقافي وإبداعي هام من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات والمهرجانات التي تركت بصمة واضحة في المشهد الثقافي العالمي. ويشكل “المرموم: فيلم في الصحراء” مناسبة جديدة ستعزز مكانة دبي والإمارات كحاضنة للمواهب الإبداعية من خلال تمكين صانعي الأفلام الشباب والطموحين من إظهار إبداعاتهم في إطار ملهم مستوحى من التراث الإماراتي الغني. “

وأضاف دينيليند: “تتمثل المهمة الأساسية لشركات الاتصال في تعزيز التواصل بين الناس وتقريبهم من بعضهم البعض، لذا من الطبيعي أن تدعم دو جميع المبادرات التي من شأنها تعزيز النسيج الاجتماعي والقيم والهوية الثقافية لدولة الإمارات العربية المتحدة في حدث استثنائي يمثل منصة متقدمة هدفها تمكين المواهب الإقليمية. ومع التحولات التي يشهدها عالمنا اليوم، أصبحنا نلاحظ مستوى أعلى من التقارب بين التكنولوجيا والثقافة، حيث أن كلا المجالين مهمتهما تعزيز التقارب بين الناس والشعوب من مختلف الجنسيات والثقافات، وهو المبدأ الذي تأسست عليه دولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن فخورون للغاية بتعاوننا مع دبي للثقافة في هذا الحدث الهام، ونتطلع إلى القيام بدور محوري والمساهمة بشكل فعّال في دعم الأجندة الثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

باقة متنوعة من الأفلام والأنشطة للجميع

Advertisements

تتيح فعاليات المرموم”فيلم في الصحراء” للزوار الاستمتاع بمشاهدة باقة من الأفلام التي يتم انتقاؤها بعناية لتناسب جميع الأذواق والأعمار في بيئة مبتكرة توفر لهم تجربة ثقافية فريدة لا تنسى.

وسيستمتع الجمهور بمشاهدة باقة من الأفلام المحلية القصيرة، إلى جانب مجموعة من الأفلام الإقليمية والعالمية المميزة. ومن المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية وثقافية رائدة من خلال تمكين الزوار من التعرف إلى وجهات وأماكن سياحية جديدة واكتشاف البيئة الصحراوية في الإمارة، لا سيما منظومة محميات المرموم الطبيعية.

يُشار إلى أن الحدث يضم مجموعة أخرى من الأنشطة التي تشمل ورش عمل تدريبية متخصصة للمواهب الناشئة يديرها نخبة من المحترفين في مجال صناعة الأفلام، فضلاً عن توفيره منصة مهمة لعقد جلسات تثقيفية للهواة والمواهب الناشئة تحت إشراف خبراء عالميين متمرسين في عالم السينما.

 427 total views,  4 views today

Advertisements