for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

عالم الورق في الشرق الأوسط 2020 يستعرض باقة من المنتجات الصديقة للبيئة المعززة بالتقنيات الرقمية

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أكدت ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط الجهة المنظمة لمعرضعالم الورق في الشرق الأوسط 2020، أضخم معرض تجاري عالمي متخصص في المنطقة، بأنّ نسخة المعرض لهذا العام تركز على حلول الاستدامة مما يتيح الفرصة أمام الشركات المنتجة العالمية المهتمة بالسلامة البيئية لتسليط الضوء على التزامها بالسعي لتعزيز الممارسات المستدامة في قطاع القرطاسية والورق والهدايا ومستلزمات المكاتب.

وبهدف تسليط الضوء على المنتجات الصديقة للبيئة والتي من شأنها تعزيز مستويات النجاح في ظل توجه العالم نحو العصر الرقمي، وتلبية مستويات الطلب المتنامية على المنتجات المستدامة، تضمن أجندة ’عالم الورق في الشرق الأوسط‘ فعالية ’الغرفة الخضراء‘، القسم المخصص للمنتجات المستدامة، المصاحبة للمعرض الذي يُقام في مركز دبي التجاري العالمي بين 9-11 مارس 2020.

Advertisements

وتستضيف منصة’الغرفة الخضراء‘الجهات العارضة من كلّ من المملكة المتحدة وأوروبا وشبه القارة الهندية وتستهدف لفت انتباه الموزعين وتجار الجملة والتجزئة في المنطقة إلى أهمية التوجه العالمي الجديد نحو تبني تقنيات رقمية تدعم الابتكار واستدامة القطاع.

ويحظى هذا التوجه بدعم كبير من قبل شركة ’كولينز ديبدين‘ من المملكة المتحدة، والتي تُعتبر واحدة من أقدم الشركات المنتجة لدفاتر الملاحظات والمذكرات والمفكرات في اسكتلندا، حيث يعود تاريخها إلى قبل 200 عاماً. وبالرغم من التحول العالمي نحو أسلوب الحياة الرقمية، تؤمن شركة ’كولينز ديبدين‘ بقدرة المنتجات المستدامة على النجاح في هذا العصر الرقمي القائم على الابتكار.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وتُعتبر شركة ’كولينز ديبدين‘ واحدة من الجهات المشاركة في ’الغرفة الخضراء‘ والتي تهدفإلى إبرام الشراكات مع الموزعين على المستوى الإقليمي، وفي هذا الصدد، قال ريتشارد سلون، مدير التسويق لدى شركة ’كولينز ديبدين‘: “في ضوء التوجه الكبير نحو أسلوب الحياة الرقمية، كان لزاماً على قطاع القرطاسية التكيّف مع هذا التوجه وإبراز أهمية دفاتر الملاحظات والمذكرات والمفكرات في وقتنا الراهن؛ إذ تُشير كلّ الأدلة إلى أنّها ما زالت على قدر كبير من الأهمية. ومن هذا المنطلق، تعيّن علينا وعلى القطاع ككل العمل من أجل تعزيز قيمة منتجاتنا وتسليط الضوء على استخداماتها الوظيفية ومزاياها الإضافية، مثل أن تدوين الأشياء يدوياً يُسهم في تعزيز عافية الشخص وصحته الذهنية”.

كما تشارك شركة ’2×3‘ البولندية المختصة في تصميم وتصنيع منتجات التواصل البصري عالية الجودةفي ’الغرفة الخضراء‘، حيث تستعرضتشكيلة من المنتجات، بدءاً من ألواح الفلين ذات الإطارات الخشبية وصولاً إلى أنظمة الألواح المصنوعة من السيراميك.

وتعليقاً على مشاركة الشركة في المعرض، قال سواومير بوزنانسكي، مدير عام شركة ’2×3‘: “يتم تصنيع جميع منتجاتنا في بولندا، الأمر الذي يمنحنا قدرة كبيرة على التحكم بجودة المواد الأولية وعملية الإنتاج ككل، حيث نحرص على صناعة منتجاتنا بما يتماشى مع أعلى معايير الجودة والسلامة وحماية البيئة. كما يعمل فريق البحث والتطوير لدينا بكامل طاقته لتقديم منتجات مبتكرة جديدة ومحسنة”.

ومن جهة أخرى، تسعى شركة ’دولار إنداستريز‘ الهندية المحدودة لتصنيع أدوات الكتابة إلى تسويق باقة واسعة من المنتجات المصنّعة باستخدام ما لا يقل عن 37% من المواد المعاد تدويرها. وقال أنيس أور رحمن، مدير قسم مبيعات التصدير لدى الشركة: “تُدرك شركتنا أهمية العمليات المستدامة والصديقة للبيئة، لذا نحرص على امتثال وحدات التصنيع لدينا للقوانين البيئية، وذلك في إطار مساعي الشركة نحو تحقيق أهدافنا الخضراء”.

وبدورها، تنضم شركة ’جو يوروب‘ الألمانية إلى الجهات المشاركة من خلال تشكيلة متطورة من المنتجات التي تشمل الآلات الحاسبة العاملة بالطاقة الشمسية، والتي حازت على جائزة ’بلو انجل‘ الوطنية، العلامة البيئية الخاصة بالحكومة الألمانية الاتحادية. وفي هذا الصدد، قالت بياتي راولز، مديرة وحدة التصدير لدى الشركة: “نتطلع من خلال مشاركتنا في معرض ’عالم الورق في الشرق الأوسط‘ إلى إيجاد شركاء جدد في المنطقة، لا سيما أولئك الراغبين بالحصول على المنتجات المبتكرة والصديقة للبيئة التي تلبي متطلبات شريحة واسعة من السوق”.

Advertisements

ومن جانبها، قالت أليكساندرا روبنسون، مديرة معرض عالم الورق في الشرق الأوسط، الذي تنظمه شركة ’ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط‘: “نلمس تنامياً في توجه الشركات نحو تعزيز مستويات التزامها بحماية البيئة وخفض بصمتها الكربونية من خلال اتخاذ قرارات شراء مدروسة جيداً وأكثر تأنياً”.

وأضافت روبنسون: “نشهد اليوم اهتماماً أكبر بقضايا التغير المناخي من قبل الشركات. ويُمثل شراء الشركات للمستلزمات المكتبية الصديقة للبيئة خطوةً مهمة في المسار الصحيح نحو إنشاء بيئة مستدامة. ويحتفي المعرض هذا العام بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاقه، وبينما تفتح دورة هذا العام الباب أمام مرحلة جديدة، يُمكننا أن نتصور نجاح المنتجات الصديقة للبيئة بتعزيز حضورها في السوق”.

ويضم معرض عالم الورق في الشرق الأوسط مجموعة من الفعاليات الهامة، كمسابقة ’نجم التغليف‘ لتغليف الهدايا؛ وجناح ’ريمان إكسبو‘ الذي يوفر مساحة مخصصة للجهات العارضة الراغبة باستعراض مستلزمات الطباعة المعاد تصنيعها، والأكسسوارات الخاصة بتكنولوجيا المعلومات وغيرها من المنتجات المستدامة، فضلاً عن ورش عمل التنمية المهنية المستمرة التي تضمن مواكبة خبراء القطاع لأحدث توجهات السوق في الشرق الأوسط.

 

 672 total views,  1 views today

Advertisements