for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

سوق مدينة جميرا يستضيف فعالية سوق المزارعين للمأكولات والمشروبات الصديقة للبيئة

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 20 فبراير 2020: كشف سوق مدينة جميرا، السوق العربي الأصيل الذي تديره “دبي للتجزئة” عن تنظيم مهرجان “سوق المزارعين” للمنتجات الغذائية الصديقة للبيئة على مدار أسبوع كامل من 28 فبراير وحتى 7 مارس. وتأتي هذه الخطوة انسجاماً مع رسالة السوق الرامية إلى إعادة إحياء ملامح الأسواق العربية بفضل هندسته المعمارية المميزة وبيئته التجارية وعروضه الترفيهية والثقافية الفريدة.

ويستضيف المهرجان قائمة واسعة من الأنشطة، بما في ذلك فعاليتين حصريتين لسوق ’فيغي تيك‘ يومي الجمعة 28 فبراير و6 مارس، بالإضافة إلى برنامج حافل طيلة الأسبوع من الدروس الاحترافية في إعداد المأكولات والمشروبات، وأسبوع سوق المطاعم الذي يتيح للزوار فرصة التعرف على مجموعة واسعة من المطاعم عبر تجربة قوائم مختارة من الأطباق.

Advertisements
Advertisements

وفي هذا السياق، قال نيكولا والش، مدير التسويق لدى “دبي للتجزئة”: “تم تصميم فعالية سوق المزارعين للتعريف بإمكانات ومزايا سوق مدينة جميرا كوجهة رائدة في مجال الأغذية والمشروبات الصديقة للبيئة وتعزيز مكانته كواحد من أبرز معالم الترفيه والتسلية في دبي. وتلتزم دبي للتجزئة بهذه المبادرات الفعالة في مجال الاستدامة لبناء مستقبل أفضل وتعزيز الوعي بقدرة الخطوات الصغيرة على تحقيق تأثير كبير على المدى البعيد”.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليتا سوق ’فيغي تيك‘ المجانيتان بالتعاون مع شركة إماراتية ناشئة للتكنولوجيا الزراعية في تمام الساعة 9:30 صباحاً لغاية نفاذ جميع المنتجات. وتهدف الفعالية إلى تشجيع الزوار على اتخاذ خطوات تصب في صالح البيئة والعالم ابتداءً من مجتمعاتهم المحلية عبر تسوق منتجات صحية من مصادر محلية دون تغليفٍ أو ضمن عبوات مصنعة من أساس نباتي ويسهل تحويلها إلى سماد.

وتلبي أسواق ’فيغي تيك‘ احتياجات ما يصل إلى ألف زائر اسبوعياً، لذا ستتيح للمتسوقين الذين يشجعون نمط الحياة المستدام الحصول على مكونات مجانية لتطبيق واحدة من ثلاث بطاقات خاصة للوصفات ضمن بيئة يتفاعل فيها ذواقة الطعام مع مزارعين محليين ويتعرفون على المزيد من خيارات المنتجات ضمن سوق مدينة جميرا في مساحة تصل إلى 50 ميل في كل اتجاه.وسيتم توفير حقائب قماشية لجميع المتسوقين مجاناً بهدف الاستغناء على البلاستيك وتسليط الضوء على الخطوات الصديقة للبيئة.

فيما سيقدم برنامج الجلسات الاحترافية مجموعة من الجلسات التعليمية والترفيهية والتثقيفية في بعض من المواقع الأكثر شعبية في السوق، ويمكن حجز الأماكن من خلال المشاركة في المسابقات التي تجري على صفحة السوق الرسمية على انستاجرام.

ومن المنتظر أن تبدأ الجلسات يوم الجمعة 28 فبراير مع جلسة عن زراعة الطماطم وإعداد طبق البروشيتا من الساعة 11 صباحاً في مطعم ’تراتوريا توسكانا‘، وجلسة لتحضير مشروبات الأعشاب والموكتيلات للبالغين من الساعة 11.30 صباحاً في مطعم ’أمريكانو‘. كما يدخل مطعم “بيري أند بلاكويلدر” في أجواء احتفالية خاصة ابتداء من الساعة 6 مساء يوم السبت 29 فبراير، بينما يستضيف المطعم الهندي ’أوشنا‘ جلسة لتحضير أطباق الكاري بمكونات مختلفة عند الساعة 7 مساءً، وينظم ’ماكجيتيكان آيرش كلوب‘ جلسة حول أصل المشروبات يوم الأحد 1 مارس من الساعة 7 مساءً، ويقدم ’تريدر فيكس‘ جلسة احترافية عن تحضير الكوكتيل يوم الاثنين 2 مارس من الساعة 7 مساءً.

وسيكون المشاركون كذلك على موعد مع جلسة احترافية حول تحضير المشروبات المختلطة في ’ذا ميت كو‘ يوم الأربعاء 4 مارس في الساعة 7 مساءً، ومع جلسة للأطفال والعائلات في إعداد الجواكمولي في مطعم ’ماريا بونيتاز‘ يوم الجمعة 6 مارس من الساعة 11 صباحاً، وورشة عمل لصنع المشروبات في ’بلجيكان بير كافيه‘ يوم السبت 7 مارس من الساعة 7 مساءً .

وعلاوة على ذلك، سينظم السوق جولة وجلسة تحمل عنوان ’ داين أراوند‘ لتذوق المأكولات في شركة ’فوديفا‘ يوم الثلاثاء 3 مارس من الساعة 6:30، وستشمل مطاعم ’تافيرنا‘ و’تراتوريا توسكانا‘ و’ذا ميت كو‘ و’فولي‘. كما ستقام جولة مماثلة لتذوق المشروبات يوم الخميس 5 مارس من الساعة 5 مساءً في مطاعم ’فولي‘ و’بيوبليك‘ و’ذا ميت كو‘ و’أمريكانو‘ و’سيجريتو‘. كما يشمل برنامج الأنشطة على جلسات تأمل الغروب الدافئة في ’فولي‘، والتي تستضيف فنانين موسيقيين محليين يوم السبت من الساعة 4:00 مساءً.

وسيوفر أسبوع سوق المطاعم بنسخته الأولى فرصة قيّمة أمام الذواقة لتجربة مجموعة من المطاعم في سوق مدينة جميرا عبر قوائم مختارة. ويتوفر خيار القائمة المحددة من 3 أطباق بسعر 99 درهم أو 149 درهم أو 199 درهم للجلسة الواحدة وتحتوي على أطباق ومشروبات مختارة ومحضرة من مكونات محلية المصدر.

وتشمل الأماكن المشاركة التي تقدم خيارات بقيمة 199 درهم، مطعم ’ فولي باي نيك آند سكوت‘ الحائز على جوائز والشهير بتركيزه على النكهة والمنتجات عالية الجودة، و’أمريكانو‘، وجهة الاستراحة العصرية المتخصصة بتقديم أفضل المأكولات والمشروبات الأمريكية.

ويشارك في هذا العرض مطعم ’أوشنا‘ الهندي المعروف بجودة المأكولات وتميز الخدمة، و’أنار دبي‘، المطعم الفارسي الذي يستعين بوصفات تعود إلى 2500 عام وفق تقنيات طهو حديثة، و’تريدر فيكس‘ الذي يقدم أطباقا مطهوة على نار هادئة على غرار طريقة سكان الجزر.

Advertisements

أما المطاعم التي تقدم قائمة بقيمة 149 درهم، فتشمل المطعم الفرنسي ’بيوبليك‘ المستوحى من أجواء جبال الألب. والمطاعم الإيطالية الحائزة على جوائز مميزة ’سيجريتو‘ و’تراتوريا توسكانا‘ و’بلجيكان بير كافيه‘ الذي يتيح تجربة أصيلة مستوحاة من أركان المشروبات في أوائل العشرينيات في بلجيكا، وينظم ’ماكجيتيكان آيرش كلوب‘ ومطعم ’ماريا بونيتا‘ المكسيكي الذي تم افتتاحه مؤخراًتجربة مكسيكية أصيلة.

وتتوفر كذلك قوائم طعام مقابل 99 درهم في ’ذا نودلز هاوس‘ المطعم الآسيوي البسيط؛ ومطعم المشاوي الأصيل ’بيري أند بلاكولدرز‘ والمطعم العربي “المكان”حيث يلتقي الإرث العريق بملامح الحياة العصرية.

ويضم سوق مدينة جميرا أكثر من 25 مطعماً ومقهى متنوعاً، ويتيح للزوار نشاطات ترفيهية متنوعة ووجهات للسهر ومجموعة مختارة من متاجر البوتيك وتجارب التسوق المختلفة. وتقدم محفظة السوق الشاملة للزوار فرصة التعرف على ماضي دبي من منظور حديث يجمع بين الثقافة العربية الأصيلة والمزايا والتجهيزات العصرية.

 285 total views,  2 views today

Advertisements