for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

معرض “جيمس العالمي للابتكار 2020” ينطلق بمشاركة 1500 طالب من رواد الابتكار

Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 18 فبراير 2020: انطلقت فعاليات “معرض جيمس العالمي للابتكار 2020″، الحدث الأكبر لابتكارات الشباب والريادة على مستوى المنطقة، في دورته الرابعة على مدار يومي 8 فبراير في دبي و15 فبراير في أبوظبي.وشهد المعرض مشاركة أكثر من 1500 طالب من رواد الابتكار ضمن 400 فريق، استعرضوا خلاله حلولهم التقنية المتطورة لمواجهة عدد من أبرز التحديات التي تواجه العالم وقطاع الشركات.

وعملت الفرق المشاركة على تسخير عدد من أحدث التقنيات المتطورة مثل تعلم الآلة وعلم البيانات في سبيل التصدي للقضايا العالمية الملحة ضمن مجالات متنوعة شملت الرعاية الصحية والتعليم والقدرة على مواجهة الكوارث والازدهار. وتأتي الفعالية في إطار تحدي الابتكار العالمي، وتم اختيار الطلاب الذين سيعرضون ابتكاراتهم من بين 50 ألف طالب من شبكة مدارس مجموعة “جيمس للتعليم”.

Advertisements
Advertisements

وفي هذا السياق، قال مايكلجيرنون، المدير العالمي للابتكار والبحث والتطوير في “جيمس للتعليم”، الذي يتولى قيادة “جيمس إكس“، ذراع البحث والتطوير القائم على الابتكار في المجموعة: “يمثل تحدي الابتكار العالمي واحداً من أبرز الفعاليات السنوية على تقويم ’جيمس إكس‘. وقد سررنا بالتعرف على الابتكارات الاستثنائية التي قدمها الطلاب للتصدي لمجموعة من التحديات المحلة التي يواجهها العالم،مجسدين بذلك فهمهم العميق لعالم المستقبل من خلال التحدي وللمناهج الدراسية الفريدة التي يحصل عليها كل طالب مجموعة ’جيمس للتعليم‘،فهم مدركون بدقة لتأثير هذه التقنيات على مجتمع المستقبل”.

وأضافجيرنون: “تنفرد مجموعة ’جيمس للتعليم‘ بتعليم طلابها’منهاجمستقبلالعالم‘الذي يزودهم بمعارف سبّاقة لاستشراف المستقبل، إضافة إلى منحهم فرصةالمشاركة في تحدي الابتكار العالمي. وبفضل هذه المعارف والتجارب، نحن على ثقة بأن طلابنا سيكونون الجيل المقبل من رواد الأعمال والمبتكرين القادرين على التأثير في العالم على نطاق واسع”.

ويعرض تحدي الابتكار العالمي هذا العالم مجموعة من طائرات “درون” للتحذير من الكوارث الطبيعية (فريق رصد الكوارث الطبيعية من مدرسة جيمس ويلينجتونانترناشيونال)،ومنصات وحدات الزراعة المائية المصغرة المعتمدة على أجهزة الاستشعار(فريقفودور من مدرسة دبي الثانوية الحديثة)، وساعة ذكية تلبي احتياجات مرضى الضعف الادراكي بسبب أمراض مثل الخرف والزهايمر (فريق نيورينو من مدرسة جيمس نيو ميلينيوم – الخيل).

وانعقدت نسخة دبي من المعرض في “أكاديمية جيمس ولينغتون – شارع الخيل”، في حين أقيمتنسخة أبوظبي في مدرسةكامبردجالثانوية بحضور سعادة مارسي غروسمان،سفير كندا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. وشهدت الفعاليتان حضور نحو 3500 زائر ولجنة تحكيم تضم 100 خبير في القطاع قاموا بتقييمالفرق بناءً على الابتكار والجدوى والشغف والتأثير.

Advertisements

وستدخل الفرق التي وصلت المرحلة النهائية ضمن برنامج مسرع لمدة شهرين، يتضمن جلسات توجيه شخصية في القطاع وورش عمل ريادة الأعمال تغطي جوانب التفكير التصميمي، والنماذج الأولية، وتخطيط الأعمال والتسويق وتقديم العروض. وسيحظى الفائزون بفرصة حضور مخيم مميز لريادة الأعمال مدته أسبوعين خلال شهر يوليو المقبل،في “أكاديمية رايرسون الإبداعية“، برنامج جيمس في كندا. وسيسافر الطلاب إلى الأكاديمية في تورنتو للمشاركةفي ورش عمل حصرية ومواصلةتطوير نماذجهم الأولية والانضمام إلى مجتمع من رواد الأعمال للتعرف علىمنظومة ريادة الأعمال في أمريكا الشمالية. كما ستغطي ورش العمل موضوعات تشمل التفكير التصميميوتسريع إطلاق الشركات الناشئة ومزايا القيمة وأبحاث السوق والنماذج الأولية وهوية العلامة التجارية والتمويل والتسويق والملكية الفكرية. وستحصل الفرق أيضاًعلى استشارات حول الهجرة والدعم في مراجعة الطلبات.

منجهته،قالتشارلز فالزون، عميد كلية الاتصالات والتصميم بجامعة رايرسون: “تنفردأكاديميةرايرسون الإبداعية بمكانة لا تضاهى على مستوى العالم، فهي توفر للشباب فرصة خوض تجربة فريدة على مدار أسبوعين وتركز على ريادة الأعمال الإبداعية والتطبيقية في بيئة حضرية نابضة بالحياة مثل تورونتو”.

وأضافتهالياناكيتور،مديرةالإبداعلدى “نون”: “سررنافي ’نون‘ باستضافة هؤلاء الطلاب الذين ألهمونا بمنظورهمالجديد كلياً وبأفكارهم المبتكرة والبناءة التي ستساعدنا بالتأكيد على تلبية احتياجات العملاء في المستقبل، علاوة على تعزيز الاستدامة في شتى أقسام مؤسستنا”.

 716 total views,  4 views today

Advertisements