30 مارس، 2020

إطلاق أوّل كتاب من نوعه عن التحوّل الرقمي في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع دبي الذكية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  (“ايتوس واير”): تعاون الكاتبان الدكتور سعيد خ. الظاهري ورانجيت راجان مع دبي الذكية بهدف نشر كتاب يتناول عملية التحوّل الرقمي في الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان، الأمة الرقمية: كيف تعمل الإمارات العربية المتحدة على بناء مستقبل قائم على الإبتكار التكنولوجي.

سيتولى الكتاب، المؤلف من 160 صفحة الذي تمّ إطلاقه رسمياً خلال فعاليات النسخة الـ39 من معرض ومؤتمر أسبوع “جيتكس” للتقنية في أكتوبر 2019، إصطحاب القارىء في رحلة عبر عملية التحول الرقمي التي تجري على قدم وساق في الإمارات العربية المتحدة، عن طريق الإستفادة من التقنيات الحديثة التي تحدث تغيراً جذرياً، بما في ذلك الذكاء الإصتناعي والإبتكار الرقمي.

وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت صاحبة السعادة الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المديرة العامة لمكتب دبي الذكية: “نحن في دبي الذكية، نتطلع إلى جعل دبي والإمارات العربية المتحدة معياراً عالمياً في مجال التحول الذكي، كأحد أولوياتنا الرئيسة. ونحن نتطلع باستمرار للتعاون مع مشاريع مثل كتاب ’الأمة الرقمية‘ لمشاركة جهود مشاركة المعرفة في منطقتنا مع العالم. وأنا على ثقة بأن كتاب ’الأمة الرقمية‘ سيكون بمثابة دليل هام للمدن والدول الأخرى التي تخطط لاستراتيجيات التحوّل الرقمي.”

في الواقع، يقدم الكتاب معلومات تحليلية في الرؤية الرائدة كما والخطط المبتكرة، إلى جانب الخبرات، والنجاحات والتحديات التي واجهتها الدولة خلال هذه الرحلة. وتتضمّن القصة التي توثّق كيفية سعي الإمارات العربية المتحدة الى تحقيق رؤيتها الرقمية واستراتيجيتها، مجموعة من الدروس للزعماء، والمدراء التنفيذيين والمبتكرين حول العالم في هذا العصر من التحول الرقمي.

يصف كتاب “الأمة الرقمية” كيفية استناد الإنجازات الحالية على عقود عدة من النجاحات الملموسة على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكتابمجموعة من المقابلات التي أجريت مع أكثر من 20 من كبار القادة من القطاعين الخاص والعام، بما فيهم قادة من دبي الذكية وهيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة الإمارات للإتصالات ومؤسسة دبي للمستقبل وشركة “آي بي إم” والقيادة العامة لشرطة دبي وشركة إعمار وغيرهمً، ويستعرض بالتفصيل الإنتصارات التي حققتها دولة الإمارات العربية المتحدة والتحديات التي تواجهها خلال قيادتها عملية التحول نحو مستقبل رقمي.

من جانبه، قال ريتشارد دين، مقدم برنامج الأعمال الصباحي الاذاعي الشهير عبر إذاعة “دبي آي”: “يساهم كتاب ’الأمة الرقمية‘ بوضع القارئ مباشرةً في صلب الحلقة الداخلية للحكومة الإماراتية. إنها الصورة الأكبر، التي تشمل استراتيجية الإمارات العربية المتحدة للذكاء الإصطناعي، كما يتعمّق الكتاب أيضاً في عدد من المواضيع الرئيسة، من التحول الرقمي في العمل الشرطي إلى  التكنولوجيا المالية. إنه كتاب مهم للغاية ويتعين على أي شخص  يقوم بالأعمال التجارية في الإمارات العربية المتحدة أن يقرأه.”

Advertisements

*المصدر: “ايتوس واير

 94 total views,  2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements