هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تكشف النقاب عن “قمة جيس للمغامرة”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 10 فبراير 2020:بحضورصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارةرأس الخيمة، كشفت “هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة”النقاب رسمياً عن “قمة جيس للمغامرة“،المجموعة المتميزة منمرافق المغامرات على جبل جيس، أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتشمل وجهة المغامرات الأحدث في رأس الخيمة: “جبل جيس فلايت” و”جولة منزلقات جبل جيس”و”منتزه منصة المشاهدة” إضافة إلى المعلمين الأحدث “مركز جيس للمغامرة” و”متاهة جيس المعلقة”.

أقيم حفل الافتتاحوسط سلسلة جبال الحجر بحضور عدد من رواد قطاع الضيافة وكبار الشخصيات،وأتاح للحاضرين فرصة حصرية للتعرف أولاً على “مركز جيس للمغامرة” و”متاهة جيس المعلقة”،واستكشاف الأودية والإطلالات المذهلة عبر “جولة منزلقات جبل جيس”.

وتضمنت الفعالية سلسلة من الأنشطة الرياضية المشوقة التي قدمها عشاق المغامرات المحليين، وشملت عرض الطيران بالبدلة المجنحةونفذه المغامر خليفة الغافري، وعروض الدراجات الهوائية البهلوانيةBMXوقدمها عبدالرحمن العبادلي، إضافة إلى قفز الباركور وعرض ألواح التزلج، مقدمين بذلك لمحة مثالية عن المغامرات التي ستقدمها المنطقة. وكان جاسم بن درويش الشامسي، أصغر خبير بتحضير القهوة في دولة الإمارات وصاحب “قهوة جيون” من بين الحاضرين في الفعالية ليقدم للزوار أروع نكهات القهوة التي يحضرها بنفسه.

ومن شأن “قمة جيس للمغامرة” أن تساهم في ترسيخ مكانة رأس الخيمة كأسرع وجهة سياحية نمواً في منطقة الشرق الأوسط، والتي اكتسبتها بفضل معالمهاالسياحية المتنوعة والشعبية المتنامية لعروضهاالثقافية وأنشطة المغامرات المشوقة. وعلاوة على ذلك، ستسهم “قمة جبل جيس”في تعزيز قدرة الإمارة على استقطاب المزيد من عشاق الاستكشاف وخوض المغامرات من مختلف الأعمار، إضافة إلى التشجيع على خوض التجاربالمتنوعة التي تقدمها رأس الخيمة عبرما توفره من أنشطةفي الهواء الطلقمناسبة لجميع أفراد الأسرة.

وبهذه المناسبة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يأتي الافتتاح المرتقب لمعالم ’قمة جيس للمغامرة‘ليثري قائمة خيارات الضيافة المتنوعة التي توفرها الإمارة،وسيرتقي أيضاً بالجاذبية القوية التي يتمتع بها جبل جيس. وتمثل الوجهة الجديدة تجسيداً حقيقياً لروح المغامرة التي تتميز بها رأس الخيمةعبر سلسلة من التجارب المشوقة التي ستبقى حاضرة في أذهان زوارنا، بدءاً من المشاهد الساحرة خلال الصعود إلى ’قمة جيس للمغامرة‘ وصولاً إلى فريق العمل الذي سيزودهم بكافةالمعلوماتاللازمة، والأنشطة المتنوعة، وفي المقام الأول وجهات المغامرات المستدامة والمتفردة”.

Advertisements

وبدورها، توفر “متاهة جيس المعلقة”، الإضافة الأحدث إلى قائمة معالم “قمة جيس للمغامرة”، تجربة غنية بالتشويق على ارتفاع 10 أمتار عن سطح الأرض. تمتد المتاهة على مستويين وتدعو عشاق المغامرات من كافة الأعمار لاجتياز عقبات مختلفة تضم الحبال والجسور المتأرجحة والحلقات المعلقة والكثير غيرها.وسيكون الفريقجاهزاً لإرشاد الزوار طوال التجربة التي تستمر لمدة ساعة وتعد خياراً مثالياً لمجموعة تضم 15 شخصاً. ويحرص فريق “تورو فيردي”المحترف على ضمان الالتزام بأعلى معايير السلامة خلال جميع الأنشطة، استناداً إلى أفضل الممارسات الدولية المتعلقة بإجراءات السلامة الصارمة واختبار المعدات.

 166 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements