معدل حمولة الخطوط الجوية التركية يبلغ 80.6% في يناير وعدد المسافرين الدوليين يرتفع بنسبة 10%

Advertisements
شارك اصدقائك في :

سجلت الخطوط الجوية التركية، التي أعلنتْ مؤخراً نتائج حركة المسافرين والبضائع لشهر يناير 2020، معدل حمولة بلغ 80.6% في ذات الشهر، فيما زاد عدد مسافريها الدوليين بنسبة 10%.

وفي معرض تعليقه على هذه الأرقام، قال محمد إلكر أيجي، رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية في الخطوط الجوية التركية: “أداؤنا في شهر يناير يؤكد أننا في طريقنالتحقيق أهدافنا لعام 2020. هذه الزيادة في أعداد مسافرينا الدوليين تظهر من جديد أننا نحافظ بنجاح على المسار المؤدي إلى تحقيق هدفنا بأن نكون العلامة التجارية المفضلة عالمياً. بوصفنا الناقل الوطني، سنواصل الاعتناء بركابنا مقدمين الضيافة التركية في مختلف الرحلات، فيما نتابع زيادة جودة خدماتنا وتحسين أدائنا كل شهر.”

Advertisements

وفقاً لنتائج الحركة في يناير 2020:

  • معدل الحمولة الدولي زاد 1.6 نقطة مئوية ليبلغ حوالي 80% وانخفض معدل الحمولة المحلي 0.3 نقطة مئوية ليبلغ حوالي 87% مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.
  • ازداد عدد الركاب من وجهة دولية إلى أخرى (ركاب العبور) بحوالي 4%، كما زاد الركاب الدوليون بدون ركاب العبور من وجهة دولية إلى أخرى بنسبة 19% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. وزاد إجمالي عدد المسافرين الدوليين بنسبة 10% في يناير مقارنة بذات الشهر من العام الماضي.
  • شهد شهر يناير زيادات في أعداد المسافرين من الشرق الأقصى وأفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية والشرق الأوسط، وذلك بنسبة 13.6% و11.8% و8.7% و7.1% و3.2% على التوالي.
  • في يناير، ازداد حجم الشحن/البريد بنسبة 8.4%، مقارنة بذات الفترة من عام 2019. المساهمون الأساسيون في نمو الشحن/البريد هم الشرق الأقصى بنسبة 19.6%، السوق المحلية بنسبة 12%، أوروبا بنسبة 6.4% وأميركا الشمالية بنسبة 4.3%.

 42 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements