13 فبراير، 2020

مهرجان طيران الإمارات للآداب يعلن عن الفائزين في مسابقة بنك الإمارات دبي الوطني-الشعر للجميع

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، 4 فبراير 2020:

أقيمت اليوم التصفيات النهائية لمسابقة الشعر للجميعبرعاية بنك الإمارات دبي الوطني، ضمن فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب، (4 -9 فبراير 2020).

وقد قام المشاركون بإلقاء قصائدهم المفضلة، وتحدثوا عن معانيها، مرسخين التقاليد الإماراتية الشعرية العريقة، وقد أبدع المشاركون في الإلقاء والأداء بشكل ملفت، نال استحسان الحاضرين وهيئة التحكيم.

Advertisements

وقد اختار الفائزين لجنةٌ من الشعراء والمحكمين، كان من بينهم أبرز الشعراء المشاركين في المهرجان، إذ حكَّم المشاركات باللغة الإنجليزية، مارتن كيسكو، وكارلوس أندريسغوميز، وعفراءعتيق، والمشاركات العربية، فرح شما،وجان دوست، وزينب البلوشي.

وقد اجتذبت مسابقة “الشعر للجميع” هذا العام عدداً كبيراً من المشاركين، تنافسوا ضمن الفئتين العمريتين للمسابقة، (8-13) و (14-18) عاماً،إضافة إلى فئة الأداء خارج المنافسة للمشاركين من أصحاب الهمم.

ويواصل بنك الإمارات دبي الوطني رعايتهللمسابقة للعام الرابع، وقد علق هشام عبد الله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، على المشاركات قائلاً: “لقد كانت عروض الإلقاء رائعة هذا العام،وإنه لأمر ملهم أن نرى هذا الحماس لدى الشباب في إلقاء الشعر،ويسعدنا فيبنك الإمارات دبي الوطني دعم هذه المسابقة، لأنهاتحتفي بالتقاليد الإماراتية، وتتيح للشباب وأصحاب الهمم في مجتمعنا فرصة التعبير عن أنفسهم،واستعراض مواهبهم وقدراتهم الشعرية، وتوفر لجميع المساهمين فيها تجربة ملهمة”.

أما عن الفائزين في مسابقة “الشعر للجميع” للفئة العمرية (13-8)، فقد فازت مها أحمد الجرك بالمركز الأول فيما جاء خليفة حمد البلوشي بالمركز الثاني، تليه حنين كفاح خراز في المركز الثالث.وفاز كلاً من خالد عبدالفتاح قزلي بالمركز الأول، لارا قاسم بالمركز الثاني، تليها عفراء ثاني صقر بالمركز الثالث في المسابقة للفئة العمرية (18-14).

يحفل برنامج المهرجان بجلسات التواصل والتسلية والمعلومات، وبالمواضيع المتنوعة التي تشتمل على الأعمال الروائية، والتاريخ، والشؤون المعاصرة، والغذاء، والصحة، والسفر، والسيرة، والأعمال، وغيرها من المواضيع الكثيرة، وهناك فرص استثنائية للاستمتاع بالشعر، والمشاركة في ورش الكتابة الإبداعية، والمناقشة البناءة حول مجموعة واسعة من المواضيع.

Advertisements

يوفر المهرجان فعاليات وبرامج وجلسات لجميع الأعمار والجنسيات، يقدمها أبرز الكتّاب والمفكرين صانعي الرأي.

40 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements