مجوهرات MKS تُزيح الستار عن تشكيلة Promise Knots من مجموعة “العتيبة” الجديدة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

من وحي والد جدّ سمو الشيخة مريم بنت خليفة بن سيف آل نهيان، تروي مجموعة “العتيبة” الجديدة حكايات جدود الشيخة مريم، وتُكرّم تراث دولة الإمارات العربية المتحدة، مضيفةً إليه لمسة معاصرة.

تتشرّف العلامة باستخدام اللآلئ الإماراتية، فضلاً عن عرق اللؤلؤ الكلاسيكي، في مجوهرات مصمّمة يدوياً توفّق بين الماضي والحاضر من خلال القصص التي ترويها وتصميمها الذي يراعي أدقّ التفاصيل. تتألّف المجموعة من عقود وخواتم وأساور وأقراط من وحي خمسة عناوين تسترجع تراث الأمّة في مجال اللؤلؤ وتاريخ “العتيبة”، وكل ذلك بتصاميم معاصرة تخاطب الأجيال الجديدة.

من وحي الحبل الذي كان يستخدمه غوّاصو اللؤلؤ لصيد المحار، تُدخل مجوهرات MKS حبلاً بسيطاً مجدولاً يدوياً على تصاميم المجموعة، يزخر بالرسائل المليئة بالمشاعر التي تكتنزها هذه التميمة الثمينة في قعر البِحار. على غرار خيط الثقة بين الغوّاص والسيب، وهو المسؤول عن سحبه إلى برّ الأمان، تُجسّد مجموعة Promise Knots بالنسبة إلى المرأة التي تهوى تصاميم MKS أهمية أن تؤمن بالحكمة الموجودة في قرارة نفسها وبقدرتها على الوفاء بالعهود التي تقطعها على نفسها.

Advertisements

تقول سمو الشيخة مريم: “تحتفي هذه الرموز والحكايات بهذه الأرض وبشعبها. دولة الإمارات هي أنا، وأنا دولة الإمارات. هذه حكايتي بكل دلالاتها الرمزية الجميلة. ابتكرنا تشكيلة من التصاميم المميّزة، تكتمل قطعة بقطعة لتتشارك أجزاء مختلفة من الكنوز الثمينة”.

 42 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements