12 فبراير، 2020

أوركسترا هامبورغ السيمفونية تبدع أروع مقطوعات تشايكوفسكي وبرامز وموزارت في أول حفلاتها في موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 فبراير 2020: تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والتعاون الدولي شهدت خشبة مسرح المجمّع الثقافي حفل أوركسترا هامبورغ السيمفونية الشهيرة التي أبهرت جماهير النسخة التاسعة من موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية عبر سلسلة من العروض التي تحتفي بأعمال المؤلّفين أمثال بيوتر تشايكوفسكي ويوهانس برامز ولودفيج فان بيتهوفن والعبقري موزارت، على مسرح المجمّع الثقافي يوم الثلاثاء الموافق 4 فبراير. ويعتبر موسم موسيقى أبوظبي برنامج الموسيقى الكلاسيكية، الذي تنظمه هيئة الثقافة والسياحة – أبوظبي، برعاية ’دو لايف‘، الفعالية الأكثر رقياً وتأثيراً في الشرق الأوسط.

وتُعتبر أوركسترا هامبورغ السيمفونية، بقيادة الموسيقار العالمي الشهير سيلفان كامبرلينج، إحدى أشهر فرق الأوركسترا الأوروبية، وهي الرائدة عالمياً في مجال موسيقى الحجرة، وهو النوع الموسيقي الذي يتطلب أقصى درجات التناغم بين العازفين. واستعرضت فرقة الأوركسترا مهاراتها وخبراتها الراسخة مع مقطوعة ’لا تشي داريم لا مانو‘ المستوحاة من رائعة موزارت ’دون جيوفاني‘ التي شكلت افتتاحية الأمسية، تلتها تنويعات على لحن الروكوكو- القطعة رقم 33 للمبدع تشايكوفسكي.واختتمت الأمسية فعالياتها مع معزوفة خماسي الكلارينيت في سلم “بي ماينور”، القطعة رقم 115 للمؤلف يوهانز برامز والتي لاقت أصداء إيجابية واسعة لدى الجمهور.

Advertisements

ويتابع موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية فعالياته يوم الأربعاء 5 فبراير مع حفل أوركسترا هامبورغ السيمفونية في قصر الإمارات بأبوظبي، حيث ستبدع الفرقة في أداء السيمفونية التاسعة للعبقري الألماني بيتهوفن في احتفال خاص بمرور 250 عاماً على ميلاده. كما سيستضيف موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية بدورته لعام 2020 الموهبة المصرية الواعدة سناء نبيل يوم الخميس الموافق 6 فبراير، وسيختتم فعالياته مع أمسية تحييها نجمة الغناء العربي ماجدة الرومي في ميدان دو في جزيرة ياس يوم الجمعة الموافق 7 فبراير.

Advertisements

113 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements