مستشفى ثومبي الجامعي يدشن وحدة أمراض وغسيل الكلى لخدمة العددالمتزايد من المرضى الذين يعانون من أمراض الكلى

Advertisements
شارك اصدقائك في :

3 فبراير2020،عجمان، الإمارات العربية المتحدة :أطلق مستشفى جامعة ثومبي ، وهو أكبر مستشفى أكاديمي خاص في منطقة الشرق الأوسط ، رسمياً “مركز أمراض وغسيل الكلى” في 3 فبراير 2020. وكان السيد أحمد مسمار ، أمين عام جمعية دبي الخيرية ضيف الشرف في برنامج الافتتاح الذي عقد في المستشفى في مدينة ثومبي الطبية ، الجرف ، عجمان ، بحضور الدكتور ثومبي محي الدين – مؤسس و رئيس مجموعة ثومبي ، والسيد أكبر محي الدين ثومبي – نائب الرئيس لقطاع الرعاية الصحية ، الدكتور محمد فيصل – مدير العمليات في مستشفى ثومبي الجامعي وكبار الشخصيات من المؤسسات الحكومية والخاصة ، وقطاع الرعاية الصحية ، وممثلين من مختلف قطاعات المجتمع.وقال السيد أكبر محي الدين ثومبي ، متحدثاً في حفل الافتتاح ، “نحن سعداء لإطلاق مركز مستشفى ثومبى الجامعي لأمراض الكلى ووحدة غسيل الكلى. وسوف يلتزم قسم الرعاية الصحية بمجموعة ثومبي بتحسين رعاية المرضى وتحسين تجربتهم ، ونحن على ثقة من أن وحدة غسيل الكلى الجديدة ستمكن سكان دولة الإمارات العربية المتحدة والسائحين الطبيين من الاستفادة من خدمات غسيل الكلى المتميزة بأحدث التقنيات في بيئة ممتعة ، مع تحسين الراحة والخصوصية.

” كما شكر المنظمات الخيرية على دعمها لمرضى غسيل الكلى وعملهم المتميز من أجل تحسين المجتمع.مركز مستشفى ثومبى الجامعي لأمراض الكلى مجهز بأحدث التقنيات مع التكنولوجيا المتقدمة وفريق من الخبراء. تتراوح الخدمات من الرعاية الأساسية إلى أمراض الكلى الحرجة. يقول الدكتور أنس أحمد قاسم , استشاري الطب الباطني: “المركز مجهز جيدًا لخدمة مرضى الكلى المزمن (CKD) ، واضطرابات الإلكتروليت ، وأمراض الكلى الحادة ، وحصوات الكلوى ، ، وإعتلال الكلى السكري والبروتيني ، وما إلى ذلك من أمراض الكلى المختلفة”. تحتوي وحدة غسيل الكلى على 10 أسرّة ، وسيتم ربطها في المستقبل بمركز أمراض الكلى التابع لبرنامج زراعة الكلى من خلال غرف عمليات مخصصة لزراعة الكلى.

“تم تطوير وحدة غسيل الكلى مع مراعاة أن العديد من المرضى يحتاجون إلى غسيل الكلى عدة مرات في الأسبوع. من خلال تمكين المرضى من تلقي غسيل الكلى بالقرب من مجتمعهم ، في بيئة واسعة ومريحة ، نأمل أن نساعدهم على تحسين نوعية حياتهم”، قال الدكتور محمد فيصل، “يخطط مركز أمراض الكلى لتشكيل مجموعات دعم لمرضى غسيل الكلى لجمعهم معًا بحيث يحفز كل منهم الآخر ويقلل من المخاوف ” ، مضيفًا “علاوة على ذلك ، للاحتفال بإطلاق مركز أمراض الكلى وحدة غسيل الكلى ، أعلن مستشفى ثومبي الجامعي عن باقات خاصة لغسيل الكلى.

كما أطلقنا خدمات مجانية لتوصيل مرضى غسيل الكلى ذهابا وايابا في عجمان وحولها ، بناءً على الطلب. ” كما أطلق مستشفى ثومبي الجامعي باقات “غسيل الكلى للعطلات” الخاصة من خلال قسم السياحة الطبية التابع لها ، مما يمكّن السياح من الاستمتاع بعطلتهم في دولة الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى القلق بشأن غسيل الكلى في الوقت المناسب ، والتي يقدمها المستشفى في أماكن آمنة وصحية دون التأثير على متعة إجازتهم. ستشمل الباقات أيضًا خدمات الترجمة عند الطلب ، وخدمات الإقامة ، باقة العلاج المخصصة ، والمأكولات المفضلة ، وترتيبات السفر ، والمواعيد ذات الأولوية ، وخدمة الاستقبال في المطار مجانًا ، إلخ.تتم مراقبة وحدة غسيل الكلى من قبل فريق مراقبة العدوى ، مع كبار الموظفين الذين يشرفون على الامتثال لبروتوكولات السيطرة على العدوى. تعد راحة المريض سمة أساسية ، حيث يولي المستشفى اهتمامًا خاصًا للاحتياجات الشخصية والاجتماعية للمرضى ، وكجزء من ذلك يتم تشجيعهم على تجربة أجواء الاسترخاء في الحديقة العلاجية ، فضلاً عن وسائل الراحة داخل المستشفى مثل مسرح سينمائي ، قسم ثومبي للمطاعم متعدد المأكولات ومقهى دولتشي بليندز اند بروز الممتاز.

Advertisements

سيستفيد مركز أمراض وغسيل الكلى والمرضى بشكل كبير من التعاون الدولي لمستشفىى ثومبي الجامعي مع مراكز التميز العالمية مثل فيلا بيريتا ، مرفق مستشفى فالويود في كومو – إيطاليا ؛ عيادات ومستشفيات الرحمة للأطفال – كانساس سيتي ، الولايات المتحدة الأمريكية ؛ المنظمة البحرية الدولية – أسبانيا جروبو أوسبيدالييرو – سان دوناتو ، إيطاليا ؛ جامعة هوبيتاكس – باريس سود ، فرنسا ؛ جامعة هوبيتال ميري انفانت – فرنسا ؛ هوبيتال بول بروس – فرنسا ؛ معهد كوشين – فرنسا و بي كي الجراحة التجميلية – كوريا.

 113 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements