27 فبراير، 2020

الدكتور أشرف جاد: ضمور الاسنان يجب معالجته في بدايته

Advertisements
شارك اصدقائك في :

يعاني الكثير من الأشخاص وجود ضمور في أسنانهم حيث انها لا تظهر علي الرغم من تجاوزها الزمن المحدد لبزوغها فتبقى مغطاة بعظم الفك. حيث أوضح الدكتور أشرف جاد ان من اهم الأسنان التي تصاب بالضمور هي ضروس العقل حيث تكون هذه الأسنان تحت عظام الفك أو تكون ظاهرة بشكل جزئي , حيث ان ضمور الأسنان لها تأثير على الأسنان المجاورة في مرحلة بزوغها بسبب تصادمها مما يؤدي الى التهابات في الضروس المجاورة و تسبب بوجود أنسجة رخوة على ضرس العقل و شعور بضغط في الأسنان الأمامية بسبب بزوغ ضروس العقل بزاويه معينه في الفك وايضا التطابق في أسنان الفك السفلي.

وتعتبر من أكبر المخاطر لضمور الأسنان عندما يكون ضرس العقل متواجد في اسفل زاوية الفك وهذا قد يؤدي الى الى كسر الفك.

عندما نكتشف تلك المشكلة باكرا يكون علاجها اسهل من اكتشافها مؤخرا لذلك ينصح دكتور اشرف جاد عند الشعور بأي من هذه الأعراض التي تم شرحها مسبقا بأن يقوم المريض بالذهاب الى دكتور الاسنان حتى لا تتفاقم الأعراض.

Advertisements

تختلف طريقة علاج ضمور الأسنان من شخص الي شخص اخر فمن الأمثلة الموضحة من الدكتور اشرف جاد ان يمكن ان يبزغ ضرس العقل بشكل سليم ولكن يوجد طبقه رقيقه من الأنسجة الرخوة لذلك يلجأ إلى القيام بعمليه جراحيه بسيطه يمكن ان تستغرق عشره دقائق فقط ويمكن ان يكون ضرس العقل بازغ بزاوية خاطئة فيضطر إلى خلع الضرس لمنع التصادم بينه وبين الضرس المجاور.

71 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements