27 فبراير، 2020

سمارت ورلد وجريب لتقنية المعلومات تعلنان عن إطلاق شهادة، وهي بروتوكول شهادات رقمية مستندة إلى تكنولوجيا التعاملات الرقمية (بلوك تشين)

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، (“ايتوس واير”): أعلنت “سمارت ورلد” و” جريب لتقنية المعلومات” اليوم عن إطلاق “شهادة” التي  تستند على تقديم ” البرمجيات كخدمة” بهدف إنشاء وحفظ ومشاركة والتحقق من الشهادات الأكاديمية على نحو آمن من خلال منصة متوفرة على شبكة الإنترنت و تطبيقات الهاتف المتحرك.

وتتوافق “شهادة” مع استراتيجية الإمارات للتعاملات الرقمية (بلوك تشين) 2021 و”وثيقة الخمسين” اللتين أطلقهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في شهري أبريل 2018 ويناير 2019 على  التوالي. وتقوم “شهادة” بإنشاء ملف تعليمي موحد لجميع المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة مدعوم   بتكنولوجيا التعاملات الرقمية بهدف توفير الوقت والجهد والمصادر اللازمة، إلى جانب تحسين مستويات السعادة.

ويمكن للمؤسسات التعليمية من خلال “شهادة” إصدار شهادات لجميع طلابها على منصة التعاملات الرقمية، وسيحصل المواطنون والمقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة على ملفات تعليمية موحدة يمكنهم فيها حفظ ملفاتهم الرقمية والتحقق منها، ومشاركتها مع جهات التوظيف وغيرها من الهيئات التي ستتمكن من التحقق رقمياً من صحتها وتحديد السجلات المزورة. كما تم  ربط “شهادة” مع “الهوية الرقمية” لدولة الإمارات العربية المتحدة  لتوثيق المستخدمين وضمان الحصول على موافقتهم  لاستخدام هوياتهم رقمياً.

وتجمع منظومة “شهادة”   المؤسسات التعليمية والهيئات الحكومية وغيرها من  الجهات المعنية في منصة تعاملات رقمية آمنة ومُجازة، وهي تدعم الوزارات في تأدية دورٍ تنظيمي متعلق بسجلات التعاملات الرقمية، والتصديق  على الشهادات الممنوحة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها بصورة رقمية.

وقال عبدالقادر علي، الرئيس التنفيذي لشركة “سمارت ورلد”: “نحن فخورون ومسرورون لتعاوننا مع ’جريب  لتقنية المعلومات‘ لكونها شركة وطنية ناشئة   من أجل تقديم أفضل حلول التعاملات الرقمية في فئتها لقطاع التعليم بما يتوافق مع رؤية القيادة الحكيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتستند “شهادة” إلى منصة هجينة   متوافقة مع المعايير العالمية المفتوحة لنشر الشهادات الرقمية على منصة التعاملات الرقمية على النحو المطبق من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تستخدم أفضل الممارسات الأمنية في القطاع، وتدعم أساليب التخزين والترميز والتشفير المتقدمة.

من جهته، قال علي سجواني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “جريب  لتقنية المعلومات”: “نحن متحمسون لإطلاق منتجنا المتطور ’شهادة‘ الذي سيُحدث تحولاً جذرياً في طريقة إدارة ومشاركة الشهادات التعليمية، مما سيضيف المزيد من التسهيلات إلى حياة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. كما يتفق هذا المنتج مع رؤية قيادتنا الرشيدة لجعل دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة عالمياً في اعتماد  التقنيات الحديثة”.

Advertisements

*المصدر: “ايتوس واير

62 total views, 3 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements