27 فبراير، 2020

انطلاق الدورة 31 من المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان في الرياض

Advertisements
شارك اصدقائك في :

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود – نائب أمير منطقة الرياض -افتتح معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمرفعاليات الدورة الواحدة والثلاثين مناﻟﻤـﺆﺗﻤﺮاﻟﺴـﻌﻮدي العالمي ﻟﻄـﺐالأﺳـﻨﺎنالذي يقام في الفترة 23-25 يناير 2020 في فندق الريتزكارلتون بمدينة الرياض تحت رعاية صاحب السمو الملكيالأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعودنائب أمير منطقة الرياض، وذلكبتنظيم من الجمعية السعودية لطب الأسنانوكلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود.

ويهتمهذا الحدث البارزبتطوير مهاراتوخبراتالأطباء والعاملين في مجال طب الأسنان كما يسلط الضوء على التحديات الرئيسية التي تواجه مختلف اختصاصات طب الأسنان وهيطب الأسنان التجميلي وطب الأسنان الترميمي وطب الأسنان التعويضي وعلاج الأسنان وطب الأسنان الرقمي وطبوجراحة الفم والأسنان وطب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان كما يهتم بأفضل الممارسات السريرية والوقائية ومكافحة العدوى،وذلك بحضور نخبة من عمداء وأساتذة الجامعات في كليات طب الأسنان والأطباءوالخبراء والمختصين إضافة إلى عدد كبير من طلبة الدراسات العليا والبكالوريوس والعاملين والفنيين ومساعدي أطباء الأسنانمن داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وبعد حفل الافتتاح قام معاليالأستاذ الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمربقص الشريط للمعرض المصاحب للمؤتمر وبرفقته عدد من الشخصيات الهامة والمسؤولين والإعلاميين حيث اطلعواعلى أبرز الخدمات والأجهزة والمواد الحديثة التي تقدمها الشركات المختصة في مجال طب الأسنان.

من جانبه قال سعادةالأستاذ الدكتور خليل بن إبراهيم العيسىرئيس اللجان المنظمة للمؤتمر ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان: “يسعدنا للغاية انعقاد الدورة الواحدة والثلاثين من المؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنان وهو الحدث العلمي والطبي المتخصص الذي ينتظره الأطباء والمختصون في مجال طب الأسنان من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث يمكننا القول بأن هذا الحدث هو أضخم مؤتمر طب أسنان في المملكة العربية السعودية من حيث عدد الأنشطة والفعاليات العلمية وعدد المتحدثين والزائرين والمساحة التي يشغلها المعرض، وهو أيضاً مناسبة علمية تزخر بأسماء عالمية ذات شهرة واسعة في مختلف مجالات طب الأسنانممن يناقشون نتائج أبحاثهم وآخر المستجدات لديهم كلٌ في مجال اختصاصه في طب الأسنان”.

وأضاف سعادته: “سوف تتضمن أجندة المؤتمر 113 محاضرة علمية متخصصة، يقدمها 93متحدثاًمحليا ودوليا من أبرز أطباء وأساتذة طب الأسنان فيالعالم، ومنهم نخبة من المختصين والمحاضرين المميزين في مجالات طب الأسنان المختلفة من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية.حيث آنناحرصنا على اختيار أفضل المتحدثين من حيث المواضيع التي سيطرحونها والتخصصات وتنوعها في معظم فروع طب الأسنان. ويصاحب المؤتمر معرضاً متخصصاً تشارك فيه 144 شركة طبية محلية وعالمية والتي تستعرض خدماتها وأبرز المعدات الطبية وكل ما يتعلق بصحة الفم وصناعة الأدوية والتثقيف الصحي بما يسهم في إنشاء منصة مثالية للتعريف بأبرز الجهود الطبية السعودية وإنجازاتها في مجال طب الأسنان”.

من جهتها قالترئيسة اللجنة العلمية عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأسنان سعادة الدكتورة سارة العنقري:”تعتبــر اللجنــة العلميــة فــي المؤتمــر السعودي العالمـي لطــب الأســنانSIDC-2020 إحدى اللجان الرئيســة التــي شــكلت نــواة هــذا المؤتمــر، وكانــت مهمتهــا الأساســية اختيار نخبــة متميــزة مــن المتحدثيــن المحلييــن والدولييــن فــي مختلــف تخصصــات طــب الأســنان، وذلــك مــن خلال التعــاون المثمــر بيــن الجمعيــة الســعودية لطــب الأســنان وكليــة طــب الأســنان فــي جامعــة الملك سعود والاتحاد العالمي لطب الأسنانF.D.I والجمعية العالمية لطب الأسنان الرقمي. إضافــة للشــراكة العلميــة الإســتراتيجية مــع كافــة الجمعيــات العلميــة التخصصية فــي طــب الأســنان بالمملكــة العربيــة الســعودية”.

وأضافت الدكتورة العنقري: “لقد تم التركيز فــي مؤتمرنـا على عرض الجديد فــي مختلف النواحي العلمية فــي تخصصـات طـب الأســنان المتنوعــة: كزراعة الأسنان والمعالجــات اللبيــة وجراحــة الوجه والفم والفكين والتعويضات السنية والمعالجات اللثوية وطب أسنان الأطفــال والمعالجات الترميميــة التجميليــة وغيرهــا. ويتضمن البرنامــج العلمــي ورش عمل تخصصية في بعضها نقــل حــي ومباشــر عبــر الدائــرة التلفزيونيــة مــن خــلال الكاميــرات الفمويــة لعمليـة معالجـة لبيـة جراحية داخل الفم”. وأضافت سعادتها: نتمنى لكافة المشاركين في مؤتمرنا تحقيق الفائدة العلمية المرجوة”.

هذا ومن المتوقع أن يستقطبهذا الحدث الهام أكثر من7000مشارك وزائر من أكثر من35 دولة حول العالم، في حين، يتضمن البرنامج العلمي للمؤتمر السعودي العالمي لطب الأسنانعلى العديد من ورش العمل والجلسات العلمية الهامة التي تهدف إلى إثراء معارف المشاركين ورفع كفاءة العاملين في مجال طب الأسنان وزيادة تأهيلهم العلمي والأكاديمي في مجال طب الأسنان. وسيحظى المشاركون بفرصة الحصول على 24 ساعة من ساعات التعليم المستمرة المعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وقد ناقش الخبراء والمختصون خلال فعاليات اليوم الأول عدداً من الموضوعات الهامة في مجال طب الأسنان ومنها التقدم التكنولوجي لتحسين جودة حشو الأسنان، والمراقبة طويلة الأمد لعمليات حشو الأسنان المتجددة، وهل يجب علينا فحص كل الأسنان قبل المعالجة اللبية؟، واستخدام حشو الأسنان بالحد الأدنى: فن إنقاذ الأسنان، ورفع جيب الفك العلوي: ما الذي نعرفه الآن؟ وإعادة بناء الفك السفلي: منظور شخصي، وإعادة بناء أنسجة الرأس والرقبة، والجراحة الترميمية لمنطقة الوجه والفكين: الحالات الصعبة.

وتتضمن أجندة المؤتمر عناوين متعددة يناقشها الخبراء والأطباء في مجال طب الأسنان ضمن العديد من ورش العملالمتخصصة ومنها ترميم الأسنان الأمامية، وتأسيس عيادة خاصة ناجحة: التحديات والفرص، وإدارة حالات تسوس أسنان الأطفال المعرضة لخطر كبير: التقنيات الحديثة المستخدمة في طب أسنان الأطفال،ومخروط شعاع التصوير المقطعي المحوسب: المبادئ الأساسية وتفسيرات أطباء الأسنان، اضافة إلى الكثير من ورش العمل الهامة.

Advertisements

وتستمر فعالية المؤتمر لليومين التاليين بالعديد من المحاضرات العلمية وورش العمل التخصصية.

62 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements