27 فبراير، 2020

شركة تكنو كونسبت لتصنيع الأجهزة الطبية تسعى لتوسيع أنشطتها في منطقة الشرق الأوسط، عقب مشاركتها في “معرض الصحة العربي 2020” بدبي.

Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات العربية المتحدة يناير 2020: تعمل شركة تكنو كونسبت في مجال تصميم وتصنيع الأجهزة الطبية المتخصصة المستخدمة في الطب الطبيعي وإعادة التأهيل العصبي تعد تكنو كونسبت شركة ناشئة تحمل فعلياً شعار “صنع في فرنسا”، وذلك بفضل خبرة فريدة من نوعها تعود إلى 15 عامًا من الأبحاث في مجال علوم الأعصاب. وقد أعلنت عن طرح جهاز التأهيل فايبراموف “Vibramoov” في عام 2016، وهو حل علاجي مُبتَكَر لعلاج الاضطرابات الحركية للمرضى الذين يعانون من تلف الأعصاب.

الابتكار في صميم أعمال تكنو كونسبت

تم إطلاق تقنية جهاز فايبراموف في عام 2016، والتي نقلت شركة تكنو كونسبت إلى مستوى جديد من خلال فتح أبواب الأسواق الدولية لقطاع الأجهزة الطبية الخاصة بإعادة التأهيل العصبي وذلك بفضل الطبيعة الفريدة والثورية للتكنولوجيا التي تستخدمها.

وفي إطار الحصول على براءة اختراع عالمية حصلت الشركة بموجبها على حقوق استغلال حصرية لها في عام 2014، وهي خطوة تعد ثمر نقل التكنولوجيا بالتعاون مع المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي بمدينة مرسيليا (سيه.إن.إر.إس)، تستخدم تقنية فايبراموف طريقة معقدة لتحفيز النظام العصبي من خلال “تحفيز الأداء الوظيفي للأحساس العميق ” ارتكازاً على المعرفة العلمية المكتسبة في مجال علم الأعصاب على مدار عشرين عاماً.

فعبر تحفيز الجزء الحساس من العضلات بطريقة دقيقة للغاية، يقوم الجهاز “بخداع” العقل عن طريق توصيل معلومة الحركة الطبيعية للأطراف على الرغم من أن المريض لا يزال غير قادر على الحركة.

وفي حالة المريض الذي يعاني من تلف في الأعصاب، فإن الهدف هو التأكد من أن التواصل بين المخ وعضلات الذراعين أو الساقين لا يزال نشطًا (على سبيل المثال منذ اليوم الأول بعد التعرض لجلطة دماغية)، وذلك على الرغم من أن المريض لا يزال في السرير. وتهدف هذه التقنية غير الجراحية والتي لا تحتوي على موانع للاستعمال إلى تحفيز المرونة العصبية في مرحلة مبكرة، مما يسمح باستعادة حركة المريض بسرعة أكبر وبنتيجة أفضل مع استمرارية إعادة التأهيل.

تم إنتاج فايبراموف استجابةً لمشكلة عالمية حقيقية تتعلق بالصحة العامة من أجل معالجة أكثر فعالية لضعف الحركة (فقدان قدرة المريض على المشي أو تحريك أذرعه) الناتجة عن الصدمات العصبية التي تزداد إحصاءاتها باستمرار.

إن الاستفادة من جودة شفاء المرضى هائلة ومهمة بالقدر ذاته لاقتصاديات أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم.

حصلت شركة تكنو كونسبت على مجموعة من جوائز الابتكار بفضل جهاز فايبراموف مثل جائزة الروتاري للابتكار – الفئة الصحية؛ وجائزة الابتكار في مؤتمر الجراحة العصبية بلندن في عام 2017.

التنمية الدولية المستدامة

بدأت شركة تكنو كونسبت في التصدير مباشرة بعد طرح فايبراموف في عام 2016. وتحظى الشركة بالفعل بتواجد في أوروبا وخارجها (فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبولندا وسويسرا وجمهورية التشيك ورومانيا وكرواتيا وسلوفينيا وروسيا وأوكرانيا وغيرها من الدول) وذلك عبر شبكة من الموزعين. وفيما يتعلق بالشرق الأوسط، بدأت تكنو كونسبت بدارسة المنطقة في عام 2018.

وفقًا لتصريح السيد/ نيكولا بلوميي، المدير المشارك للشركة ومدير التصدير: يمثل معرض الصحة العربي في نسخته لعام 2020 المشاركة الثالثة لشركة تكنو كونسبت في هذا المعرض التجاري. وعلى أعقاب التعرف على سوق الشرق الأوسط لأول مرة في عام 2018 أتاح معرض 2019 للشركة الفرصة لوضع اللمسات الأخيرة على إبرام اتفاقية توزيع في السوق السعودية وبدء عملية إصدار شهادة لجهاز فايبراموف والتي من المتوقع أن تُكتمَل في ديسمبر 2019، مما سيتيح بعد ذلك المجال لتسويقه.

وتهدف مشاركة الشركة في نسخة عام 2020 إلى مواصلة دعم الشريك السعودي لها من خلال الترويج للجهاز لقادة الرأي الجدد، وأيضًا من خلال الانفتاح على شركاء جدد في الشرق الأوسط، مثل الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت ولبنان. وفي قطر تعتزم الشركة أيضًا تعزيز وجودها من خلال الانتهاء من عقد التوزيع مع شريك متخصص اعتبارًا من الربع الأول من عام 2020.

Advertisements

تفضلوا بزيارتنا وتعرّفوا على شركة تكنو كونسبت بجناح فرنسا والذي تنظمه وكالة بيزنس فرانس في معرض الصحة العربي 2020، منصة رقم R.K50

71 total views, 3 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements