23 يناير، 2020

تقديم الخبرة الفرنسية في مجال الرعاية الصحية بمعرض الصحة العربي 2020

Advertisements
شارك اصدقائك في :

  • جناحان فرنسيان: قاعة زعبيل 2 “للمعدات والأجهزة الطبية” وقاعة الشيخ راشد للشركات المتخصصة في “جراحة وتقويم العظام والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل”
  • ثمانين شركة عارضة في الأجنحة الوطنية الفرنسية

الإمارات العربية المتحدة،   يناير 2020– بمشاركة أكثر من ثمانين شركة فرنسية من بينها أربع عشرة شركة جديدة، تعود فرنسا مجدداً للمشاركة بفعاليات معرض الصحة العربي 2020 المقرر عقده في دبي في الفترة من 27 إلى 30 يناير. ويعد معرض الصحة العربي معرضاً متخصصاً في تقديم أحدث الابتكارات الخاصة بقطاع الصحة. ومن خلال التواجد معاً في جناح فرانش هيلثكير المنظم من قبل الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً “بيزنس فرانس“، ستقوم الشركات المشاركة بكشف النقاب عن أحدث ابتكاراتها الخاصة بمواجهة التحديات الرئيسية الحالية. 

والقطاعات التي ستحظى بأكبر تمثيل في الأجنحة الفرنسية هي قطاعات أجهزة التشخيص وحلول العلاج الطبي عن بعد وجراحات وتقويم العظام والعلاج الطبيعي ومعدات وأثاث المستشفيات وأنظمة إدارة المخاطر والوقاية منها في المستشفيات فضلا عن خدمات التطهير والتعقيم في المستشفيات.

القطاع الطبي الفرنسي مرجع دولي

Advertisements

تحظى فرنسا بشهرة عالمية على مستوى الخبرة الصناعية والعلمية والطبية. ويضم قطاع الأجهزة الطبية أكثر من 1300 شركة علماً بأن 92% منها شركات صغيرة ومتوسطة. واستطاع هذا القطاع تحقيق مبيعات بالسوق الفرنسي بلغت حوالي 30 مليار يورو. ويعمل إجمالياً في هذا القطاع بفرنسا 85.000 شخص (المصدر: الاتحاد الوطني لصناعة التكنولوجيات الطبيةسنيتم“).

إلى جانب ذلك تعد فرنسا من أكبر أسواق الأجهزة الطبية حيث تحتل المرتبة الثانية أوروبياً والخامسة عالمياً (المصدر: الاتحاد التجاري الأوروبي لصناعة التكنولوجيا الطبيةميدتك يوروب“).

الابتكارات الطبية الفرنسية تحظى بشهرة عالمية

يمثل الابتكار أساس استراتيجية شركات الأجهزة الطبية الفرنسية حيث تمارس أكثر من نصف هذه الشركات نشاطاً هاماً في مجال البحث والتطوير فضلا عن تخصص 13% منها في البحث والتطوير دون غيره من الأنشطة. وترتكز الخبرة الفرنسية على المراكز البحثية الوطنية التي تشتهر بإمكاناتها الابتكارية فضلا عن اعتمادها على المراكز التنافسية

والجامعات مما يخول لها التواجد بصفوف الدول الرائدة عالمياً في الأبحاث الخاصة بمجال الصحة. وفي عام 2019، أعلن مؤشر البحث العلمي “سكيماجو” تصنيف المعهد الوطني للصحة والبحث الطبي “إينسرم” كثاني أفضل معهد بحثي في قطاع الصحة على مستوى العالم. إلى جانب ذلك تتمتع فرنسا بالمرتبة الخامسة عالمياً على مستوى تسجيل براءات الاختراع الأوروبية والدولية بقطاع الأجهزة الطبية.

إمكانية تصدير الخبرة الفرنسية

بلغت الصادرات الفرنسية من الأجهزة الطبية 7.5 مليار يورو عام 2018 بزيادة قدرها 2.2% مع تحقيق أكثر من نصف هذه المبيعات على مستوى أوروبا. والعملاء الرئيسيون لفرنسا هم الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وهولندا. وتبلغ حصة فرنسا 3.4% من إجمالي صادرات العالم للأجهزة الطبية (المصادر: الجمارك الفرنسية وقاعدة البيانات الإحصائية لتجارة السلع الأساسية بالأمم المتحدة UN Comtrade).

الشركات الفرنسية المشاركة في المعرض

ستتواجد الشركات المشاركة البالغ عددها ثمانين شركة فضلا عن الشركاء الإقليميين وهم وكالة التطوير الاقتصادي للأنشطة الصحية والتغذية والبيوتكنولوجيا بمدينة ليل “ليل أوروسانتيه” ووكالة التنمية الاقتصادية الإقليمية “ديف.أب” وغرفة التجارة والصناعة بمنطقة نوفيل أكيتان “سيه.سيه.إي. نوفيل أكيتان” بالقاعتين:

  • زعبيل 2 للشركات المتخصصة في”المعدات والأجهزة الطبية”.
  • الشيخ راشد للشركات المتخصصة في “جراحة وتقويم العظام والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل”.

أهم المنصات التي ينبغي زيارتها  

سولستيو –   ُيظهر سوق الأجهزة الطبية ذات الاستخدام لمرة واحدة نمواً مطرداً على مدى السنوات العشر الماضية. هذا ويقول الخبراء أن الاتجاه سريع النمو هذا مازال أمامه وقت طويل قبل الإنتهاء. وتدفع الاستعمالات الطبية للأجهزة ذات الاستخدام لمرة واحدة بالتعقيم إلى بؤرة الاهتمام كنتيجة لذلك، من مرافق الرعاية الصحية إلى الصناعة. وتشير التقديرات إلى أن 50% من كل الأجهزة الطبية في العالم يتم تعقيمها بواسطة غاز أكسيد الإيثيلين EO.

سولستيو هي شركة فرنسية تقوم بتصنيع معقمات أكسيد الإيثيلين الصناعية الحديثة. كما وإن سولستيو  تعد عضوا في اللجنة الفنية للإيزو التي طورت معايير الأيزو 11135 ، كما وتسهم أيضا في مجموعات العمل الأخرى من الخبراء الذين يتشاركون المعرفة حول عملية التعقيم بغاز أكسيد الإيثيلين (على سبيل المثال، الإطلاق البارامترى، ومخلفات غاز أكسيد الإيثيلين ).

تكنو كونسبت   تعمل الشركة في مجال تصميم وتصنيع الأجهزة الطبية المتخصصة المستخدمة في الطب الطبيعي وإعادة التأهيل العصبي تعد تكنو كونسبت شركة ناشئة تحمل فعلياً شعار “صنع في فرنسا”، وذلك بفضل خبرة فريدة من نوعها تعود إلى 15 عامًا من الأبحاث في مجال علوم الأعصاب. وقد أعلنت عن طرح جهاز التأهيل فايبراموف “Vibramoov” في عام 2016، وهو حل علاجي مُبتَكَر لعلاج الاضطرابات الحركية للمرضى الذين يعانون من تلف الأعصاب.

إيفولوكير تكنولوجيز– شركة فرنسية متخصصة في تقنيات الرعاية الصحية ورائدة في تطوير أنظمة المعلومات الطبية. وتقدم المجموعة مروحة واسعة من الخدمات لتلبية الاحتياجات السريرية والتشغيلية والمالية لكافة مؤسسات الرعاية الصحية ومرافقها.

 واندركرافت – شركة فرنسية رائدة في مجال الهياكل الخارجية التي تتيح للأشخاص استعادة استقلاليتهم في المشي بشكل طبيعي. يعمل فريق

واندركرافت  بأعلى درجات الكفاءة في مجال الروبوتات التي تساعد على المشي بالشراكة مع الفرق الطبية الرائدة ومختبرات الروبوتات الديناميكية في كل من أوروبا والولايات المتحدة الأميركية. في فرنسا، تعمل واندركرافت معKerpape  وهو المركز التعاوني لإعادة التدريب وإعادة التأهيل الوظيفي (CMRRF) ومركز أوبال-جاك كالفيه على تطوير الهياكل الخارجية، ومع مركز الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل الذي تديره جمعية الشباب والبالغين ذوي الإعاقة في بيونسا (Pionsat CMPR APAJH) والذي يقوم بالأبحاث السريرية حول أثار الهيكل الخارجي على إعادة التأهيل للوقوف والمشي. وقد حصلت الشركة على جوائز عديدة وتحصل على الدعم من جهات استثمارية مرموقة.

فرانش هيلثكير” هي مبادرة مبتكرة تهدف إلى تجميع كل الجهات المعنية بالنظام البيئي الفرنسي الخاص بمجال الرعاية الصحية (رجال الأعمال والباحثين والمتخصصين الفرنسيين في الرعاية الصحية …إلخ) وذلك سعياً للعمل معاً على الترويج لأنشطتهم على الصعيد الدولي. ويكمن طموح العلامة التجارية الجماعية ” فرانش هيلثكير” في تنسيق تطبيق المقاربة الخاصة بفرق العمل لتعزيز الخبرة الفرنسية وتكنولوجياتها في مجال الرعاية الصحية.

نبذة عن وكالة بيزنس فرانس:

بيزنس فرانس هي وكالة حكومية فرنسية تعمل على دعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً. وهي مسئولة عن الترويج للشركات الفرنسية وتعزيز نمو صادراتها فضلا عن تشجيع وتسهيل الاستثمارات الدولية في فرنسا.

Advertisements

وتعمل الوكالة على الترويج للشركات الفرنسية وللنشاط الاقتصادي وعلى تعزيز جاذبية الدولة الفرنسية للاستثمار فضلا عن إدارة برنامج التدريب الدولي V.I.E.

115 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements