16 يناير، 2020

سانت ريجيس أبوظبي يخلق منصة نمو وظيفي داخلي متكاملة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، في 16 يناير 2020: احرز قسم الموارد البشرية لدى فندق سانت ريجيس أبوظبي نتائج ايجابية وكان له فضلٌ كبيرٌ في النجاح المتواصل الذي حققه الفندق، لا سيما من خلال جهوده الساعية إلى تطوير مهارات موظفيه وتعزيزها. الأمر الذي طالما كان هدف الفندق الأساسي ومحور اهتمامه منذ تأسيسه عام 2013 حتى أصبح جزءًا لا يتجزأ من ثقافة العمل لديه.

وقد تمكن الفندق من تحقيق النجاح من خلال مجموعةٍ من البرامج والأنشطة المتنوعة؛ ويعد أولها وأهمها توفير أنظمة تدريبٍ إلكترونيةٍ مقدمةٍ من ماريوت العالمية تغطي طيفًا واسعًا من المواضيع المتعلقة بالضيافة، وتساهم في منح الضيوف تجارب أكثر تطورًا وابداعاً. ولتعزيز التواصل مع الشركاء على المستوى الشخصي، تترافق هذه الأنظمة مع محاضرات وجلسات عمل تحفيزية يقودها مدربين محترفين يوفرون لهم العون والإرشاد خلال مسيرتهم.

ويعد التدريب المشترك “Cross Training” مثالًا آخر على اهتمام سانت ريجيس أبوظبي بتطوير موظفيه وتعزيز مهاراتهم، فقد تم تأسيس هذا البرنامج لإلهام الموظفين وتحفيزهم على تجربة مناصب بديلة تناسب مهاراتهم بشكل أكبر، مع الاستمرار بالعمل لدى الفندق. حيث يتيح التدريب المشترك للموظفين فرصة استكشاف المهام اليومية في الأقسام الأخرى وتحديد ما إذا كان تغيير توجهم يتماشى مع أهدافهم المهنية الشخصية.

Advertisements

وكنتيجةٍ لاتباعه هذه الاستراتيجية، نجح الفندق عامًا بعد آخر في المحافظة على نسبة ترقية وظيفية داخلية تتراوح ما بين 16-18% مُقلدًا المناصب الشاغرة الجديدة لموظفين يعملون أصلًا داخل الفندق.

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2018 تمت ترقية 76 موظفٍ من الجنسين من 20 جنسية مختلفة ضمن 27 قسمًا مختلفًا. وكنتيجةٍ أخرى لمنصة النمو الوظيفي الداخلي تلك، سجل الفندق انخفاضًا نسبته 28% في إجمالي الموظفين المنسحبين من العمل.

ومن جانبه، قال السيد ريتشارد ثاكري، مدير الموارد البشرية لدى سانت ريجيس أبوظبي معلقًا بهذا الصدد: “نحن نؤمن بعمل هذه الاستراتيجية وبأنها تمنحنا قدرةً تنافسيةً من خلال المحافظة على أفضل المواهب المتوفرة لدينا وتطويرها وتنميتها وبالتالي تقديم أفضل الخدمات وتقلد موقعٍ ريادي في سوق العمل”.

Advertisements

واختتم تصريحه قائلًا: “لا شك أن قسم الموارد البشرية هو القوة الدافعة لتقدير ولاء الموظفين، ومنحهم الدعم المناسب لتنمية مهاراتهم وتكريمهم لقيامهم بتقديم مستويات خدمة عالية تتماشى مع سياسة سانت ريجيس أبوظبي بتقديم خدمات تفوق التوقعات”.

19 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements