“مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” ينتخب لجنة إدارية جديدة؛ وعلي الجاسم رئيساً لمجلس الإدارة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 30 ديسمبر 2019: انتخب مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء“، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، لجنته الإدارية الجديدة لعام 2020-2021. كما أعلن المجلس عن تولي سعادة علي الجاسم، الرئيس التنفيذي لشركة “الاتحاد لخدمات الطاقة”، منصب رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، خلفاً لسعيد العبار، المدير التنفيذي لشركة “أيه إي إس جي”، والذي ترأس المجلس خلال السنوات الست الماضية ولعب دوراً جوهرياً في تنميته وتطويره، وسيحافظ على منصبه كعضو فعال في مجلس الإدارة.

وتضم اللجنة الإدارية الجديدة خمسة أعضاء هم: عفراء العويس وفرح ياسين (نائب الرئيس)؛ حبيبية المرعشي (أمين الخزينة) وهدى شاكا (أمين الصندوق). تشغل عفراء العويس منصب مديرة كفاءة الطاقة والتدقيق في “هيئة كهرباء ومياه الشارقة”، في حين تتولى فرح ياسين منصب استشاري أول- إدارة الموارد المستدامة في “دبليو إس بي”، وستستلمان مهام خالد بوشناق، الرئيس التنفيذي لشركة “خدمات إدارة الطاقة”.

وبدورها تشغل هدى شاكا منصب مساعد تخطيط في “آروب”، شركة الخدمات المهنية متعددة الجنسيات، وستتولى مهام خلفها سارفاز ديركي، مدير عام “ماهي خوري”. أما حبيبة المرعشي، وهي من الأعضاء المؤسسين لـ”مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، فستبقى في منصبها كأمين للخزينة. لقد عمل كل من حبيبة المرعشي وخالد بوشناق وسارفاز ديركي في المجلس منذ تأسيسه، وساهموا بدور محوري في تعزيز الوعي العام حول أهمية استدامة البيئات العمرانية. أما الفريق الجديد فسيباشر مهامه ابتداءً من 1 يناير 2020.

كما تم الإعلان عن مجلس إدارة جديد يضم 35 عضواً من الأفراد والشركات. وتضم قائمة الأعضاء الـ 11 الجدد، الذين أعيد انتخاب بعضهم، كلاً من: “إيه إي إس جي لاستشارات تطوير المشاريع”؛ “بورو هابولد للاستشارات الهندسية المحدودة”؛ “كوندال جونستون وشركاه”؛ “إينوفا لخدمات إدارة المرافق”؛ “كيه إي أو للاستشارات الدولية”؛ “ملتيبلكس الشرق الأوسط”؛ “رامبول الشرق الأوسط المحدودة- فرع دبي”؛ “سانت-غوبيان”؛ “سيمنز” و”دبليو إس بي”.

وتوجه سعادة علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، بالشكر إلى المجلس على تعيينه، وقال: “في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة للأعوام الخمسين المقبلة، تبرز الأهمية الاستراتيجية لتحقيق استدامة البيئات العمرانية بما ينسجم في المضمون والأهداف مع رؤى وتوجيهات قيادتنا الرشيدة. وتعتبر التنمية المستدامة من الأولويات الوطنية ضمن رؤية الإمارات 2021 ورؤية مئوية الإمارات 2071، وعلى مدى أكثر من عقد من الزمن، نجح ’مجلس الإمارات للأبنية الخضراء‘ في تحقيق إنجازات استثنائية على صعيد تعزيز الوعي العام بأهمية استدامة البيئات العمرانية، والتشجيع على الالتزام بأهداف الطاقة النظيفة والانبعاثات الكربونية الصفرية. ونحن على ثقة بأن مجلس الإدارة الجديد سيثري هذه الإنجازات، وأود في هذه المناسبة أن أتوجه بكل الشكر والتقدير إلى سعيد العبار ومجلس الإدارة السابق على ما بذلوه من جهود حثيثة، وما حققوه من نجاحات بارزة”.

ومن جانبه قال سعيد العبار: “اكتسبت خبرات واسعة ومعارف فريدة خلال مسيرة عملي المثمرة في ’مجلس الإمارات للأبنية الخضراء‘، حيث كان جل تركيزنا موجهاً نحو الارتقاء بمعايير الاستدامة نحو آفاق جديدة من التميز، وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كنموذج يقتدى به في مجال تطوير البيئات العمرانية المستدامة. وقام فريق عملنا، بدعم من أعضاء المجلس، بالمساهمة في رفع مستويات الكفاءة على امتداد سلسلة القيمة في قطاع الإنشاءات. وأتمنى لجميع أعضاء مجلس الإدارة الجديد كل النجاح والتوفيق في المهام الموكلة إليهم”.

Advertisements

وسيعمل مجلس الإدارة الجديد على تحقيق رؤية “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” الهادفة إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كرائد عالمي في استدامة البيئات العمرانية، من خلال التعاون وعقد الشراكات البنّاءة للترويج لممارسات الاستدامة. يضم المجلس حالياً أكثر من 170 عضو، ويحرص على تطوير سلسلة من الأنشطة بما في ذلك فعاليات التواصل وورش العمل التقنية وأيام العمل المكثف بما يدعم جهود الاستدامة في الدولة وعموم منطقة الشرق الأوسط.

 13 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements