الاتحاد لائتمان الصادرات ووكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية توقعان اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الإمارات وعمان

Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 22 ديسمبر 2019

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة ائتمان الصادرات الوطنية التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم مع وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية (كريدت عمان) لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دوله الإماراتوسلطنة عمان وذلك خلال الاجتماع السنوي العاشر لأعضاء اتحاد أمان الذي عقد مؤخرا في مسقط.

وقع مذكرة التفاهم ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات والشيخ خليل بن أحمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لكريدت عمان، بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجهتين.

ومن شأن هذه الشراكة أن توفر دافعا للشركات في الإمارات التي تتطلع إلى التوسع عالميا من خلال توفير فرص متبادلة للتأمين وإعادة التأمين وخدمات التأمين المشترك لتصدير السلع والاستثمارات والخدمات المقدمة من قبلالاتحاد لائتمان الصادرات وكريدت عمان. ومن خلال هذا التحالف، ستقوم الجهتان بتقديم حلول في مجالات التصدير والاستثمار من أجل مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص في الوصول بسهولة إلى الأسواق ذات النمو المرتفع.

كما ستقوم الاتحاد لائتمان الصادرات وكريدت عمان بتشكيل فريق عمل مشترك للعمل علىالمسارات التالية: التأمين وإعادة التأمين والتحصيل والمعلومات التجارية ومشاركة الرأي الائتماني في الشركات القائمة في كل من دولة الإمارات وسلطنة عمان بالإضافة إلى حلول التأمين والتمويلالمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والترويج للأعمال والتجارة، والاستثمارات وبرامج دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للاتحاد لائتمان الصادرات: “بالنسبة لنا، تمثل الشراكة التي تم توقيعها مؤخرا مع كريدت عمانخطوة استراتيجية نحو تحديد فرص تجارية جديدة وتطوير شراكات جديدة لتوسيع العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وسلطنة عمان. لقد سعت الاتحاد لائتمان الصادرات باستمرار للعب دور مهم في توسيع فرص الاستثمار للشركات المحلية.ونحن نؤمن بأن تحالفنا مع كريدت عمان سوف يلعب دورا حيويا في تعزيز استراتيجية التنويع غير النفطية في دولة الإمارات حيث سيساعد هذا التعاون في تعزيز جهود المصدرين في قطاعات متنوعة مثل الصلب والألمنيوم والطاقة المتجددة والصناعات الميكانيكية وإدارة النفايات”.

وتعليقا على هذه الشراكة الاستراتيجية المهمة ومذكرة التفاهم الموقعة، قال الشيخ خليل بن أحمد الحارثي، الرئيس التنفيذي لكريدت عمان: “تعد دولة الإمارات أحد أكبر الشركاء التجاريين لسلطنة عمان. وبكل تأكيد، سيشكل هذا التحالف بين الاتحاد لائتمان الصادرات وكريدت عمانعلامة بارزة في العلاقات التجارية والاقتصادية بين الإمارات وسلطنة عمان. ومنذ أن بدأت كريدت عمانأنشطتها في عام 1991، ركزتعلى استكشاف الحلول التي من شأنها أن تدعم بقوة الشركات المحلية في خططها التوسعية من خلال توفير الضمانات الائتمانية. ونحن على ثقة بأن تقديمالإرشادات من قبل خبرائناوتوفير حلول متخصصة للشركات المحلية وتمكينها من التوسع بشكل آمن، سيكون له تأثيرإيجابي على العلاقات التجارية الثنائية المشتركة بين الإمارات وسلطنة عمان “.

ووفقا لوزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، بلغ حجم التجارة غير النفطية بين البلدين في عام 2017 حوالي 36 مليار درهم إماراتي، كما بلغ معدل النمو 12.4 بالمائة مقارنة بعام 2016. وقد وصلت التجارة غير النفطية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018 إلى 32.5 مليار درهم.

تأسس اتحاد أمان في عام 2009، وهو عبارة عن منتدىيجمع شركات التأمين وإعادة التأمين على المخاطر التجارية وغير التجارية في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC)والمؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات (ضمان).

وصل عدد أعضاء اتحاد أمان إلى 43 عضوا منهم 16 عضوا مؤسسا و18 عضوا كامل العضوية و15عضوا مراقبا. وتتمثل مهمة اتحاد أمان في تعزيز العلاقات بين أعضائها من خلال التعاون الفعال وتبادل الخبرات التقنية والسعي إلى تعزيز التأمين ضد المخاطر التجارية وغير التجارية. قام أعضاء اتحاد أمان بتأمين 38 مليار درهم على المعاملات والصفقات التجارية والاستثمارية في عام 2018، وتم تحصيل 187 مليون دولار أمريكي، وحماية 7376 شركة.

Advertisements

تم قبولالاتحاد لائتمان الصادرات كعضو مشارك في اتحاد أمان عن طريق تصويتجميع أعضائها في عام 2018.

 12 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements