الثلاثاء. يناير 28th, 2020

عرض تقنية “من المرئي إلى اللامرئي” من نيسان في متحف “موري” للفنون

Advertisements
شارك اصدقائك في :

يوكوهاما، اليابان (24 ديسمبر 2019): سيجري عرضتقنية “من المرئي إلى اللامرئي” من نيسان في متحف “موري” للفنون ضمن إطار معرض “المستقبل والفنون: الذكاء الاصطناعي، الروبوتات، المدن، الحياة – كيف سيعيش البشر في الغد.” فقد أصبحت تقنية “من المرئي إلى اللامرئي” I2Vعملاً فنياً حيث يجري عرض نسخة مصغّرة منها باستخدام مفهوم IDS في متحف “موري” للفنونوهي تتيح للزوار الاطلاع على كيفية قيادة السيارات بلا سائق في المستقبل. ويستمر معرض “المستقبل والفنون” من 19 نوفمبر 2019 حتى 29 مارس 2020.

وتجمع تقنية “من المرئي إلى اللامرئي” العالم الواقعي والافتراضي في واجهة بينية ثلاثية الإبعاد لمساعدة السائق على رؤية ما لا يمكن رؤيته، ما يوفر تجربة قيادة سيارة متصلة كلياً بالإنترنت. ولقيت هذه التقنية منذ الكشف عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في يناير 2019 اهتماماً كبيراً. ويشجع المعرض الزوار على تأمل مستقبل المدن القريب والمشاكل البيئية وأنماط الحياة المستقبلية إضافة إلى المجتمعات البشرية والبشر أنفسهم من خلال التطورات التي تمّ تحقيقها في العلوم والتكنولوجيا والتي تشمل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والواقع المعزز والتقنية الحيوية إضافة إلى الفنون والتصاميم والهندسة التي تتأثر بهذه التطورات.

واختيرت تقنية التنقل الذكي من نيسان التي تسعى إلى رفع مستوى العيش المجتمعي من خلال التكنولوجيا كإحدى التقنيات التي ستؤثر في مستقبلنا. وعبّر مدير عام متحف “موري” للفنون فوميو نانجو عن حماسه لعرض تقنية I2V حيث قال: “سمعت عن هذه المبادرة المتطورة التي أطلقتها نيسان وطلبت شخصياً الإذن لعرضها كتكنولوجيا جديدة توفر لمحة عن مستقبل التنقّل. فالمعرض يهدف إلى استكشاف ما يجري في عالمنا اليوم من خلال عرض أحدث التطورات في التكنولوجيا والفنون. ماذا يحدث عندما يصبح الواقع الافتراضي جزءاً من الحياة اليومية؟ كيف ستغير السيارات ذاتية القيادة والسيارات الكهربائية نمط حياتنا اليومي؟ هذه هي الأسئلة التي نأمل أن يفكر فيها زوار المعرض.”

Advertisements

وتشارك نيسان في قسم “نمط الحياة والابتكارات في التصميم” من المعرض حيث سيتاح للزوار الاطلاع على الشكل الذي ستتخذه قيادة السيارات بلا سائق في المستقبلواختبارتقنية “من المرئي إلى اللامرئي” بأنفسهم من خلال تجربة تفاعلية غامرة ثلاثية الأبعاد. ويمكن لشخصين أن يختبرا التكنولوجيا التفاعلية حيث يرشدان الحاضرين عبر ثلاثة سيناريوهات مختلفة تشمل تلقي المساعدة لإيجاد موقف سيارة متاح في مركز تسوق مزدحم، ورؤية الجوّ الماطر في الخارج يتحول إلى جوّمشمس داخل السيارة، ومطاردة سائق محترف لتحسين مهارات القيادة. وسيستخدم الزوار سماعة رأس تتيح لهم الانتقال فوراً إلى المقعد المحاذي للسائق والاستمتاع بتجربة القيادة أو بالمنظر من السيارة بدون أيّ قيود. في هذه الأثناء، يشاهد السائق داخل السيارة فيديو بالوقت الحقيقيلمجسم الشخص الذي يضع سماعة الرأس. وحتى عند القيادة بمفردكم، يمكنكم دعوة من تشاؤون للركوب بجانبكم للتواصل معهم.

8 total views, 2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements