22 ديسمبر، 2019

عشاق التنس حول العالم يستعدّون لانطلاق بطولة مبادلة العالمية للتنس

Advertisements
شارك اصدقائك في :

12 ديسمبر 2019، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: تنطلق منافسات بطولة مبادلة العالمية للتنس بعد سبعة أيام؛ وبدأ عشاق اللعبة حول العالم بالاستعداد للتوجه إلى أبوظبي لحضور أفضل بطولة تنس للعام خلال الفترة بين 19-21 ديسمبر في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية.

وتتألق البطولة بمشاركة خمسة من أصل أفضل عشرة لاعبي تنس في العالم وهم: رافاييل نادال المصنّف أولاً؛ ونوفاك ديوكوفيتش المصنّف ثانياً؛ ودانييل ميدفيديف المصنّف خامساً؛ وستيفانوس تسيتسيباس، المصنّف سادساً؛ وجايل مونفيس، المصنّف عاشراً؛ فضلاً عن هيون تشانغ، الفائز بلقب بطولة “نكست جنيريشن 2017″؛ مما يؤكد أن منافسات هذا العام ستكون الأقوى في تاريخ البطولة حتى اليوم. واستقطبت البطولة مشاركة ماريا شارابوفا، الفائزة بلقب ’جراند سلام‘ خمس مرات؛ والمتأهلة لنهائي بطولة اتحاد التنس، الأسترالية أيلا تومليانوفيتش.

وأفرزت القرعة عدة مواجهات مشوقة قد تكرر إحداها نهائي بطولة أمريكا المفتوحة عام 2019 حيث يلتقي نادال وميدفيديف في اليوم الثاني من البطولة. وفي حال تغلب ميدفيديف على هيون تشانغ في دور ربع النهائي في اليوم الأول (في الساعة 6 مساء)، فإنه سيواجه نادال في الدور نصف النهائي في اليوم الثاني الجمعة 20 ديسمبر، حيث يتأهل نادال إلى دور نصف النهائي تلقائياً بوصفه المصنّف أولاً في العالم.

وفي النصف الثاني من القرعة، سيدافع نوفاك ديوكوفيتش عن لقبة ويواجه الفائز في مباراة ستيفانوس تسيتسيباس وجايل مونفيس، في المباراة الافتتاحية للبطولة التي ستنطلق الساعة 4 من ظهيرة يوم الخميس 19 ديسمبر.

وعن فئة السيدات، ستتواجه شارابوفا وتومليانوفيتش في مباراة حماسية في الساعة الثامنة من مساء اليوم الأول للبطولة. ولا تقف مواهب التنس عند هذا الحدّ، حيث يمكن للجمهور ترقب بعض الأنشطة الفريدة من اللاعبين السابقين الذين تحولوا لمدربين في مباراةٍ مميزة.

وتزخر هذه البطولة الاستثنائية بأجواء مهرجانية فريدة لتكون الفرصة الأمثل لرؤية النخبة من رياضيي التنس والاستمتاع خارج الملعب في قرية التنس، والتي تشكل عوامل جذب إضافية للجمهور من دولة الإمارات وخارجها.

وفي تعليقها، قالت بيف جريبل، لوهي إحدى اشهر مشجعي التنس في العالم والتي تزور أبوظبي للمرة العاشرة قادمةً من جنوب أفريقيا لحضور البطولة: “إنها أفضل بطولة للتنس هذا العام! وأدعو جميع عشاق التنس للمسارعة إلى حجز التذاكر والاستمتاع بكل ما تزخر به من مواجهات مشوقة. ومنذ زيارتي الأولى إلى أبوظبي لحضور في البطولة، عشقت المدينة والبطولة معاً. التنظيم رائع، والملعب متميز بمقاعده الموزعة بشكلٍ مثالي يضمن رؤية كاملة للملعب وكل ما ينبض في قلبه من إثارة وتشويق. ويتمتع المكان بأجواء استثنائية تجعلها الوجهة العائلية الأمثل مع أنشطة ووجهات مخصصة للأطفال”.

وتأمل أماندا دالي، البريطانية العاشقة لرياضة التنس والتي تزور المدينة لمتابعة المنافسات، بالحصول على هدية عيد ميلاد خاصة في دورة هذا العام من البطولة؛ وقالت:”أحرص على حضور هذه البطولة كل عام، فالودّ الذي تمنحني إياه البطولة خاص جداً، بداية بفرصة لقاء اللاعبين، وفرصة مشاهدة جلساتهم التدريبية، ومواجهاتهم الحماسية عن قرب. وأفخر لحصولي على تواقيع تذكارية من أفضل لاعبي التنس في العالم، لكني لم أوفق بعد بالحصول على توقيع رافاييل نادال. وسيكون تحقيق ذلك هذا العام هدية رائعة أحصل عليها بمناسبة عيد ميلادي”.

واشارت نور الجعدي، من سكان أبوظبي، من أعضاء النادي المحلي لمشجعي بطولة مبادلة العالمية للتنس؛ إلى أن البطولة وأجواؤها الاحتفالية ستسلط الضوء على باقة من أفضل عروض الضيافة والترفيه في العاصمة، وقالت:”تشكّل مشاهدة النخبة العالمية من لاعبي التنس في أبوظبي تجربة ممتعة جداً نتطلع جميعاً لانطلاقها كل عام. وتشكل البطولة وسيلة رائعة لمشاهدة لاعبي التنس العالميين مباشرة، واستعراض العديد من التجارب الرائعة التي تقدمها أبوظبي”.

أفضل العروض المباشرة والدخول المجاني للأطفال في اليوم الأول من “بطولة مبادلة العالمية للتنس 2019”

وفضلاً عن أقوى المباريات التي ستحتضنها ملاعب البطولة، سيتمكن حاملو التذاكر مع الاستمتاع بأفضل العروض على الأطعمة والمشروبات في “قرية التنس”، بالإضافة إلى تجارب مميزة في عيادات التنس وجلسات حوارية مع اللاعبين المشاركين في البطولة ومجموعة من أنشطة ومسابقات التنس التي تقدم للمشاركين فيها العديد من الجوائز القيمة.

وتضم قائمة المسابقات الممتعة في القرية فرصة الفوز بجائزة طلبات من ’ديليفيرو‘ مجانية لمدة عام (بقيمة 30 ألف درهم إماراتي)، ودروس تمرين يومية في ’ذا روم‘. وستحظى الجماهير بترفيه خاص مع عروض Xenai، الفائز بمسابقة ’يا سلام للمواهب الناشئة‘، التي يقدمها مباشرةً طيلة الأيام الثلاثة للبطولة، حيث ستكون القرية موطناً لمنطقة مبادلة التفاعلية التي تضم الكثير من الألعاب والتحديات.

ويأتي اليوم الأول من البطولة مخصصاً للأطفال، حيث يُتاح الدخول مجاناً لجميع الأطفال الذين دون سن 12 عاماً.وتنطلق أنشطة يوم الأطفال من الساعة 2 ظهراً بمقابلة مع أحد اللاعبين النجوم، حيث يتاح للشباب فرصة طرح الأسئلة على أحد أفضل اللاعبين في العالم.

ويمكن أن يتنافس الأطفال في تحديات تنس ضمن 10 محطات. ويخوّل استكمال التحديات العشرة للأطفال المشاركة في السحب على جوائز رائعة.

Advertisements

وتعزيزاً للتجربة، أبرمت بطولة مبادلة العالمية للتنس شراكة مع تطبيق “كريم” المخصص لطلب وحجز سيارات الأجرة، بحيث يحظى جمهور البطولة بتخفيضات للتوصيل من وإلى مركز التنس في نقطة نزول الركاب المخصصة.

7 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements