22 ديسمبر، 2019

المسافرون من الإمارات يصنّـفون اليابان وسنغافورة وتايلاند كأفضل الوجهات الآسيوية لالتقاط صور انستغـرام

Advertisements
شارك اصدقائك في :

[الإمارات العربية المتحدة، 12 ديسمبر 2019]:هل وجدت نفسك تتـنـقـل بين صفحات انستغرام وتُلهمك صور السفر الجميلة لحجز عطلتك المقبلة؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت لست وحدك! فوفقاً لدراسة بحثية أجرتها “أجودا”– إحدى منصات السفر الرقمية الأسرع نمواً في العالم – يقول 6 من بين كل 10 مسافرين من الإمارات إن صور السفر على شبكات التواصل الاجتماعي تُلهمهم وتحفّز رغبتهم في السفر أكثر، بينما تؤثر صور شبكات التواصل الاجتماعي في اختيار وجهة السفر لـ 47% من الرجال والنساء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب نتائج استطلاع أجودا، جاءت اليابان وسنغافورة وتايلاند كأفضل الأماكن لالتقاط صور انستغرام في آسيا – حيث تتميّز بمناظرها الطبيعية الخلابة، وناطحات السحاب الحديثة، والشواطئ المذهلة التي لا تُنسى، والمعالم والآثار القديمة، والمقاهي الرائعة، والتصاميم المعمارية المثيرة للإعجاب.. والقائمة تطول.

وتكشف الدراسة أيضاً بعض التفضيلات المختلفة بين الفئات العمرية والنوع الاجتماعي. وإجمالاً، صنّف الرجال من دولة الإمارات العربية المتحدة سنغافورة كأفضل البلدان المناسبة لصور انستغرام. أما بالنسبة إلى الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و44 عاماً، كانت ماليزيا هي الخيار الأفضل، بينما يعتبر أولئك الذين يتجاوزون الـ55 عاماً الصين أكثر الوجهات المناسبة لصور انستغرام في آسيا، حيث اختارتها نسبة الخُمس كأفضل الدول لالتقاط الصور المناسبة لشبكات التواصل الاجتماعي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المجموعة العمرية للرجال فوق الـ55 عاماً هي الفئة الوحيدة التي أدرجت فيتنام ضمن قائمة الدول الخمسالأفضل.

Advertisements

وبالنسبة إلى النساء، جاءت اليابان في المرتبة الأولى، تليها الفلبين وسنغافورة وتايلاند وماليزيا لتكمل قائمة الدول الأفضل لالتقاط صور انستغرام. وظهرت كوريا فقط في قائمة الدول الخمسالأفضل ضمن اختيارات الفئتين العمرية ما بين 18 و24 سنة، و35 و44 سنة، متفوقة على ماليزيا وتايلاند على التوالي.

أبرز النتائج الأخرى:

  • صُنّـفـت سنغافورة كأفضل وجهة لصورانستغرام بالنسبة إلى الفئة العمرية ما بين 25 و34 سنة، وكذلك لمن تتراوح أعمارهم ما بين 45 و54 سنة.
  • الصور ألهمت النساء للسفر (61%) أكثر من الرجال (55%).
  • إجمالاً -وعبر مختلف الفئات العمرية والنوع- فإن أقل من ربع المسافرين من الإمارات لم يتأثروا بصور شبكات التواصل الاجتماعي.
  • تُعتبر الصين أفضل الوجهات لصورانستغرام بالنسبة لمن تتجاوز أعمارهم الـ55، ومع ذلك لا تظهر ضمن قائمة الدول الخمس الأفضل لأولئك الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة، و25 و34 سنة.
  • المسافرون الذين تزيد أعمارهم على55 سنة هم الأقل تأثراً بصور شبكات التواصل الاجتماعي -51% منهم وافقوا على أن الصور تبدو جيدة، لكنها لا تؤثر في اختياراتهم مقارنة بنسبة 21% فقط لمن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24سنة.
  • يشعر الرجال والنساء بغيرة كبيرة على الأرجح -أشارت نسبة 13% من المسافرين من مختلف الجنسين إلى أن صور السفر تجعلهم يشعرون بالحسد والغيرة. ومن بين الفئات العمرية، فإن أولئك الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25 و34هم أكثر من تنتابهم الغيرة والحسد، في حين أن من تتراوح أعمارهم ما بين 45 وما فوق هم أقل من يشعر بذلك.
  • الفئة العمرية 45 و54 سنة لم تُصنّف اليابان كواحدة من أفضل الدول الخمس لصور انستغرام. وهذه أيضاً هي الفئة العمرية الوحيدة التي اعتبر فيها الرجال أكثر من النساء أن اليابان مناسبة لصور انستغرام.
  • الرجال على ما يبدو هم أقل من يصنّف كوريا كأفضل وجهة لصور انستغرام، حيث يأتي هذا البلد في المرتبة التاسعة ضمن قوائمهم وعبر مختلف الفئات العمرية. وبالنسبة إلى النساء، تأتي كوريا في المرتبة السادسة.
  • الأشخاص ما بين 45 و54 سنة هم الأكثر تأثراً بشبكات التواصل الاجتماعي عند اختيار وجهاتهم للسفر (53%)، مقارنة بـ 31% لمن هم فوق الـ55، وبـ 33% لمن تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة.
  • تعتبر هونغ كونغ من أفضل خمس وجهات لصور الانستغرام للرجال ما بين 18 و24 سنة، وللنساء فوق 55 سنة.
Advertisements

تتصدر الفلبين قائمة الوجهات الخمس الأفضل بالنسبة إلى الرجال والنساء ضمن الفئة العمرية 25-54 سنة، لكنها لا تظهر في الفئتين العمرية 18-24 سنة، وما فوق 55 سنة. وتعتبر فيتنام من أفضل خمس وجهات فقط حسب آراء الرجال ما فوق 55 سنة.

6 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements