29 فبراير، 2020

عزيزي للتطوير العقاري تضاعف جهودها في عمليات مراقبة الجودة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 9ديسمبر 2019]–أعلنت عزيزي للتطوير العقاري، المطور الخاص الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، عند تأكيد التزامها إزاء عملائها وتحقيق التميز في عملياتها، من خلال استثمار 40 مليون درهم في إدارة مراقبة وضمان الجودة، مع مضاعفة عدد الموظفين في هذا المجال، وتطبيق المزيد من الخطط ومؤشرات الأداء الرئيسية.

وقامت الشركة التي تتخذ من عملائها المحور الرئيسي في كافة عملياتها التشغيلية، بتعيين فريق من المهندسين المتخصصين للانضمام إلى أقسام التصميم والبناء،والإسهام في ضمان تطبيق أرفع المعايير العالمية،عندما يتعلق الأمر بتطوير مشاريعها وتنفيذ كافة مراحلها.

وقال محمد راغب، المدير التنفيذي لقسم الهندسة في شركة عزيزي للتطوير: “إننا ننطلقمن شعار “تطبيق الجودة على أتم وجه بدافع ذاتي”،لأننا نؤمن أن الجودة تمثل نتيجة حتمية للتفاني والجهود المخلصة والاهتمام بالتفاصيل والتنفيذ الدقيق. وبهذه الطريقة يمكننا ترجمة وعدنا لعملائنا، وتسليم وحداتنا في الوقت المناسب ومن دون أي تقصير وبطريقة سلسة، وعلى نحو يتجاوز توقعاتهم. لقد حققنا الكثير من المنجزات التي تدعونا للفخر بما نقوم به. وفي إطار سعينا المستمر لتحقيق التميز، فإننا نسعى جاهدين لتحديد الطرق التي يمكننا من خلالها تحسين معايير الجودة لدينا باستمرار،كما نهدف إلى المساهمة في توفير الوحدات السكنية ومساحات التجزئة المبتكرة بأعلى مستويات الجودة للأجيال القادمة في دبي”.

وتقوم عزيزي بتطبيق خطوات ملموسة لضمان الجودة في كافة المراحل ضمن دورة المشروع، بدءًا من شراء الأراضي والتصميم والهندسة وإدارة المشاريع وصولاً إلى تنفيذها، كما تحرص على انتقاء المقاولين والموردين الذين يمكن الوثوق بهم ممن يمتلكون سجلات حافلة بالنجاحات، إلى جانب اختيار مصادر مواد البناء بعناية لضمان توافقها مع معاييرها، وتطبيق أحدث التقنيات والتصاميم، والالتزام بالجداول الزمنية المتفق عليها للإنجاز. وعلى سبيل المثال، يتم إعطاء الأفضلية للموردين الأوروبيين القادرين على توفير أفضل التجهيزات للمطابخ والحمامات،ومن ثم يقوم قسم مراقبة وضمان الجودة في الشركة بتقييم جودة عمل المقاولين واتباع الإجراءات التصحيحية في كافة الأوقات و ما يضمن أداء شركائها على النحو المتفق عليه، والتسليم في الوقت المحدد.

وفضلاً عن آليات مراقبة الجودة المعتادة التي وضعتها عزيزي وضمان الالتزم بها، بما في ذلك الإرشادات والإجراءات الصارمة والشاملة، والمراجعات المتعلقة بخطة جودة المشروعبشكل مستمر ومفصل، والزيارات الميدانية والاجتماعات في المواقع كل أسبوعين، والمراجعات التي تركز على الجودة، والتدريب على إدارة الجودة، وتطوير مؤشراء الأداء الرئيسية لمراقبة الجودة، وعمليات التفتيش على المواد، تقوم عزيزي بتطبيق العديد من التدابير الجديدة لضمان رضا عملائها. ومن بين هذه الإجراءات، التخطيط للمزيد من الاستثمارات في الإدارةذاتها، من خلال التدريبوالتوعية بشأن الجودة الشاملة بين المقاولين، لزيادة تحليل الاتجاهاتالحالية في تقارير عدم الموافقة، والتركيز بشكل أكبر على تحليل الأسباب الجذرية، وزيادة موظفي ضمان ومراقبة الجودة لتعزيز آليات المراقبة في المواقع، وتنفيذ تقييم أداء المشاريع بصورة ديناميكية وبطرق متقدّمةفي إطار التقييم الداخلي.

وإلى جانب مراعاتها للاتجاهات المستمرة المتعلقة بالتحول الرقمي لإدارة الجودة (الجودة 4.0 / الصناعة 4.0)، تخططالشركة لاستخدام برنامج تطوير نماذج المعادلات “آي بي إم آموس” IBM Amos ، لمساعدتها على تحسين عمليات إدارة الجودة، حتى تتمكن من اكتساب ميزة تنافسية في قطاعها.

Advertisements

ومن خلال مراعاتها لمصالح عملائها، تتبع عزيزي أفضل الممارسات الصناعية والسياسات والإجراءات المعاصرة،كأفضل الأدوات التي تساعدها على ضمان مراقبة جودة وتميز عملياتها التشغيلية.

7 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements