22 ديسمبر، 2019

روكو فورتيه تفتتح قصر فيلا إيغيا في يونيو القادم

Advertisements
شارك اصدقائك في :

أعلنت ’روكو فورتيه‘، سلسلة الفنادق المرموقة التي يديرها السير روكو فورتيه وشقيقته أولغا بوليتزي، عن عزمها افتتاح ’فيلا إيغيا‘، القصر التاريخي المشيّد على طراز الفن المعاصر والمطل على خليج باليرمو في 1 يونيو 2020.

تأسس القصر في الماضي كمسكن خاص لعائلة فلوريو قبل أن تسند مهمة تجديده وتحويله لمنشأة فندقية إلى المهندس المعماري الإيطالي المعاصر إرنيستو باسيل. وكان القصر فيما مضى ملاذ الاستجمام الأشهر في صقلية ورمزاً للأناقة والضيافة بشهادة الشخصيات الملكية والفنانين العالميين ونجوم هوليود الذين حطوا رحالهم فيه يوماً ما.

وتم تشييد الفندق الذي يرتفع كقلعة شامخة تطل على البحر عام 1900، أي في ذروة ما يُعرف بعصر الجمال والرخاء الاقتصادي بين نهاية الحرب الفرنسية البروسية وبداية الحرب العالمية الأولى.وستتولى أولغا بوليتزي، مديرة التصميم في فنادق ’روكو فورتيه‘ بالتعاون مع المصمم الشهير باولو موسكينو من شركة ’نيكولاس هاسلام‘ الإشراف على عملية الترميم الدقيقة للحفاظ على المعالم التاريخية الساحرة للقصر وإضفاء بصمة ’روكو فورتيه‘ في الوقت ذاته.وسيقوم الفريق بتجديد غرفة ’بازيلي‘ الشهيرة وركن المشروبات الخارجي وقاعة الاحتفالات المزينة بالمرايا وإبراز ملامحها الجمالية الأصيلة، بينما سيتم تصميم الغرف والأجنحة البالغ عددها 104 بحيث تعكس صقلية المعاصرة والكلاسيكية في آن معاً.

وسيتولى الشيف فولفيو بيرانجيليني، المدير الإبداعي للمأكولات في ’روكو فورتيه‘ إعداد قوائم تضم الأطباق المحلية البسيطة التي تتناسب مع أجواء الفلل الإيطالية الشاطئية.ويمكن للضيوف تناول أشهى الأطباق في المطعم الرئيسي، وهو عبارة عن صالون فسيح مزين بالمرايا اعتادت عائلة فلوريو استضافة الشخصيات الملكية فيه، أو التراس الخارجي، أو قرب المسبح وسط أجواء بسيطة ومريحة.كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالمقبلات اللذيذة التي تشتهر بها صقلية في ركن المشروبات الخارجي المطل على الحديقة والذي كان محطة لقاء السكان المحليين والمسافرين على مر العصور.

كما ستخضع مساحة الاجتماعات والفعاليات المذهلة التي شهدت إقامة حفلات زفاف فخمة واجتماعات حزبية ولقاءات وزراء ورؤساء دول لعملية تجديد دقيقة وتجهيزها لاستضافة مجموعات الزوار وحفلات الزفاف من مختلف الأحجام.

أما السبا فيقع بجوار البحر وسط الحدائق ليصحب الزوار في رحلة إلى عوالم الفن والاستجمام بين بلاط ماجوليكا الصقلي والمفروشات المريحة والألوان المستوحاة من شواطئ بحر التيراني. فيما ستتولى إيرين فورتيه إعداد الجلسات العلاجية باستخدام منتجات مستوحاة من الجزيرة الإيطالية.

ويمثل القصر ملاذاً حقيقياً يسهل الوصول إليها عبر البر أو البحر، إذ يبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة فقط من وسط باليرمو، ويتيح للزوار فرصة تأمل الجمال الأخاذ للكنائس الباروكية وقصر النورمان الملكي أو التجول في الشوارع والأسواق النابضة بالحياة.كما يمكن لزوار القصر زيارة بلدات سياحية في مختلف المواسم مثل مونريال وتشفالو وأريسي والتي تبعد بضع دقائق بالسيارة فقط. أما في الصيف، فيمكنهم زيارة شاطئ مونديلو الأخاذ على متن قارب.

وسيكون فندق ‘فيلا إيغيا‘ سابع منشآت ’روكو فورتيه‘ في إيطاليا وثانيها في صقلية إلى جانب منتجع ’فيردورا ريزورت‘ على ساحل صقلية والذي يقع على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من باليرمو.

Advertisements

وفي معرض تعليقه على الافتتاح المرتقب لفندق ‘فيلا إيغيا‘، قال السير روكو:”يشرفني أن أتولى تنفيذ مشروع ترميم فيلا إيغيا وإعادة أمجاده السابقة.فهو فندق مميّز يعود إلى عائلة فلوريو. ويسرني أن تحظى عائلتي اليوم بمكانة لها في تاريخ هذا المبنى المهيب.ويمكن لضيوفنا استكشاف أفضل معالم صقلية من خلال زيارة مدينة باليرمو المذهلة والتي تشهد نهضة فريدة، ثم السفر إلى منتجع فيردورا للاسترخاء والاستجمام”.

15 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements