تكريم 21شركة في حفل جمارك دبي الشهري للعملاء

Advertisements
شارك اصدقائك في :

Advertisements

دبي – 17 ديسمبر 2019: كرمت جمارك دبي 21 شركة متميزة خلال حفلها الشهري للعملاء، الذي أقيم في المقر الرئيسي للدائرة، وذلك بحضور أحمد محبوب مصبح مدير عام جمارك دبي والمدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات، إلى جانب ممثلين للعملاء من الشركات التجارية.

ويأتي تنظيم الحفل بشكل شهري لتكريم العملاء التزاماً من الدائرة بتعزيز الشراكة الوطيدة مع عملائها حيث تم تكريم 213 شركة لغاية ديسمبر الجاري، وشخص واحد ممن قدموا شكوى واقتراحا أدت الى تطوير إجراءات العمل، وذلك حرصاً على تعزيز التعاون مع المتعاملين واسعادهم، والعمل معاً على تطوير الخدمات الحكومية والارتقاء بمستوى مراكز خدمة المتعاملين لتوفير أفضل التسهيلات لهم.

Advertisements

في بداية الحفل رحب أحمد محبوب مصبح بالحضور قائلاً ونحن على أبواب استقبال عام جديد ليكون عام ملئ بالإنجازات والأحداث العالمية ومنها استضافة معرض أكسبو 2020 الحدث الأكبر والأروع في دبي، واستضافة جمارك دبي لمؤتمر المشغل الاقتصادي الخامس في مارس 2020، كما أننا نُودع عام 2019 بإنجازاته ونجاحاته وتحدياته، إذ  استطاعت جمارك دبي على مدار السنوات السابقة أن تحقق إنجازات تدعم رؤية حكومة دبي 2021 لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة عبر تسهيل عمليات التجارة المشروعة، ودعم الإجراءات والخدمات الجمركية الذكية المتبعة في دبي، والتي باتت نموذجاً يحتذى به عالمياً، وتحظى بإشادات واسعة من قبل منظمة الجمارك العالمية، وكذلك من وفود الإدارات الجمركية التي تزور جمارك دبي.

وذكر مدير عام جمارك دبي نستقبل سوياً العام الجديد بمزيد من العمل والنجاحات تسعى خلاله جمارك دبي إلى تحقيق رؤية القيادة لتعزيز أداء الاقتصاد الوطني سواء عبر تدعيم تجارة دبي الخارجية غير النفطية المباشرة أو التسهيل على السياح باعتبار دبي عاصمة سياحية عالمية، وتواجد الدائرة بصفة مستمرة بين التجار والمستثمرين والمسافرين، نستمع إليهم ونطّلع على مقترحاتهم لنحقق ما يصبون إليه من تسهيلات وخدمات جمركية مميزة تزيد من تنافسية إمارة دبي وتعزز من أرقام تجارتها.

Advertisements

وأشار مصبح إلى إنجازات الدائرة خلال العام الحالي أبرزها حصول جمارك دبي على شهادة مؤسسة مبتكرة، وذلك بعد حصولها على تصنيف المستوى الريادي – المستوى الأعلى – في تقييم الابتكار للمؤسسات وجائزة مبتكر العام 2019. وأيضاً الفوز بجائزة عالمية رفيعة المستوى تعد شهادة دولية كبرى لتميز الدائرة كأفضل مؤسسة في الابتكار على مستوى العالم، حيث حصدت جمارك دبي جائزة الابتكار وبتصنيف 6 نجوم من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة(EFQM)، و إطلاق نظام “محرك الإنتاجية” الذي يهدف إلى زيادة انتاجية الموظفين باستخدام الذكاء الاصطناعي، وإطلاق المرحلة الثانية من الواقع الافتراضي في عمليات التفتيش في المطارات وهو نظام لتدريب ضباط جمارك دبي على طرق وأساليب تفتيش أمتعة المسافرين بتقنية الواقع الافتراضي.

وأضاف مدير عام جمارك دبي إن اطلاق نظام ” المراصفة الذكي” سيُسهم في تيسير حركة التجارة المشروعة عبر تسهيل رسو السفن التجارية في خور دبي لتفريغ وتحميل البضائع باستخدام أحدث التطبيقات الذكية. و “بنك البيانات اللوجستي” للخدمات الإنسانية وهو منصة مشتركة لقاعدة بيانات عن مخزونات المساعدات الإنسانية وتدفّقها، من أجل تعزيز التأهب لحالات الطوارئ والاستجابة لها بالإضافة إلى برنامج مسار النظام الذكي الذي يوفر اتمته عملية تحديث وتطوير الاستراتيجية المؤسسية والخطط التشغيلية ومؤشرات الأداء.

هذا وقد واصلت الدائرة تحقيق الإنجازات وبلوغ قمم جديدة واستثنائية في سعادة العملاء بين كافة دوائر حكومة دبي وفق تصنيف مؤشر حكومة دبي الذكية وبنسبة 98 % وهذه القمة الجديدة لم تكن لتتحقق لولا تكاتف جهودكم وتعبيراً عن رضاكم لمستوى الخدمات المتطورة والمتقدمة التي تقدمها الدائرة.

 52 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements