29 فبراير، 2020

دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان تربط خدماتها الرقمية ببوابة عجمان للدفع الذكي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

عجمان، الإمارات العربية المتحدة، 15 ديسمبر 2019:

أعلن سمو الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان، عن ربط الخدمات الرقمية للدائرة ببوابة عجمان للدفع الذكي.

وقال سموه: “تمثل بوابة عجمان للدفع الذكي خطوة مهمة في مسيرة إمارة عجمان نحو تحقيق خطة التحول الرقمي حيث أن الإمارة صاغت استراتيجيات غير مسبوقة مكنتها من تحقيق نجاحات كبيرة أسهمت بشكل رئيس في تطوير كفاءة الخدمات الحكومية. وتتضافر جهود الدوائر الحكومية في عجمان لتحقيق هدفها الأسمى والمتمثل في وضع الإمارة في مقدمة المراتب في تنافسية الأعمال، بما يتماشى مع توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة ومئوية الإمارات 2071.”

وأضاف الشيخ أحمد بن حميد النعيمي: “تحرص دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان على مواكبة أحدث التقنيات والتطورات في قطاع الخدمات المالية، الأمر الذي يساعد على تحقيق رؤيتنا المتمثلة في بناء اقتصاد متنوع مستدام قائم على المعرفة والابتكار. ونحن نثمن الجهود الحثيثة التي بذلتها دائرة المالية في عجمان في إطلاق بوابة عجمان للدفع الذكي التي تلبي جميع احتياجاتنا بشكل آمن وفعال، ممّا يسهم في توفير الوقت والجهد ويضمن سهولة تقديم الخدمات للجمهور.”

من جانبه، قال سعادة علي عيسى النعيمي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية: ” نعمل دائما على تسخير جهودنا لتحظى خدماتنا الرقمية على رضا متعاملينا. الآن وبما أن الدائرة تضع إسعاد المتعاملين نصب أولوياتها، فإنها ربطت خدماتها الرقمية ببوابة عجمان للدفع الذكي، ليصبح لدى المتعاملين العديد من خيارات وقنوات الدفع التي توفر لهم السهولة والراحة ودرجة عالية من الأمان. وتشمل المرحلة الأولى من الربط الخدمات التي لا تتطلب موافقات خارجية من الشركاء، حيث سيتم لاحقاً ربطها مع البوابة”.

وأضاف سعادته: “أصبح من السهل إجراء معاملات الخدمات الإلكترونية للدائرة التي تشمل حجز الأسماء الاقتصادية، وخدمات التصاريح الاقتصادية من إصدار وتجديد وتمديد وإلغاء، سداد المخالفات المستحقة، وغيرها من الخدمات، هدفنا هو أن نسلط الضوء على التعاون بين جميع الدوائر الحكومية في عجمان والذي من شأنه أن يدفع عجلة تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى رقمية.”

من جانبها، قالت سعادة عهود شهيل، مدير عام حكومة عجمان الرقمية: إن هذا التعاون المشترك جاء تنفيذا لتوجيهات وتطلعات قيادتنا الرشيدة والذي من شأنه أن يدعم خطة التحول الرقمي للإمارة، حيث أن بوابة عجمان للدفع الذكي وهي بوابة الدفع الموحدة للإمارة جاءت لتقدم خيارات وقنوات دفع متعددة تسهم في توفير الوقت والجهد الأمر الذي يضمن سهولة تقديم الخدمات للجمهور.

وأكدت سعادتها أن هذا النوع من المشاريع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة في الإمارة، وسيتم في المرحلة القادمة الإعلان عن ربط المزيد من الجهات الحكومية بالبوابة مما يضمن تلبية احتياجات المتعاملين بكل سلاسة وبساطة وعلى نحو أكثر كفاءة وأمانا.

من جانبه، قال سعادة مروان أحمد آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان: “يؤكد ربط دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان خدماتها الرقمية ببوابة عجمان للدفع الذكي على أهمية دور البوابة في تبسيط إجراءات وعمليات الدفع لمختلف الأفراد والشركات. ويمثل هذا التعاون نجاحا آخر خطوة مهمة نحو تحقيق خطة التحول الرقمي للإمارة.”

Advertisements

وأضاف سعادته: “توفر بوابة عجمان للدفع الذكي لدائرة التنمية الاقتصادية في عجمان نظام دفع موحد يتميز بالمرونة ويلبي احتياجاتها ويوفر لها قدرة عالية على المتابعة والرقابة الآنية لجميع الإيرادات الحكومية. كما تقدم البوابة تقارير إحصائية ومالية شاملة ودقيقة تساعد على اتخاذ القرار لكافة المستويات الحكومية”.

8 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements