20 ديسمبر، 2019

جامعة صحار تنضم إلى أكاديمية ريد هات لتوفير برامج تدريب للطلبة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

صُحار، عُمان 10 ديسمبر 2019 :أعلنت جامعة صحار، اليوم، عن تعاونها مع شركة ريد هات، الرائدة عالمياً في حلول البرمجيت مفتوحة المصدر، لإطلاق أكاديمية ريد هات في الجامعة، والتي تعتبر برنامج تعليمي مفتوح المصدر يتم نشره عبر الويب وإدارته على شبكة الإنترنت، وهو مصمم لتوفير مواد متكاملة وجاهزة من المناهج الدراسية للمؤسسات الأكاديمية لإطلاق برنامج مناهج تعليمية مستمرة حول حلول البرمجيات مفتوحة المصدر ومنصات أنظمة لينوكس. وبهدف تلبية المتطلبات المتنامية لتقليل الفجوة في المهارات بين التعليم واحتياجات القطاع، انضمت كلية الحاسوب وتقنية المعلومات (FCIT) في جامعة صحار إلى برنامج أكاديمية ريدهات من أجل الاستفادة من المناهج الدراسية المتقدمة ومختبرات التدريب العملي، والتي يمكنها المساهمة في تجهيز الطلبة قبل تخرجهم من الجامعة بالمهارات التي تحتاجها المؤسسات في سوق العمل. وكانت الكلية قد قامت في العام الدراسي 2018-2019 بدمج منهاج ريد هات (المحتوى المتعلق بنظام Linux) في الجلسات المخبرية الخاصة بمنهاج “نظام التشغيل”، مما وفر تجربة استثنائية للطلبة لممارسة التدريب العملي في المختبرات الأمر الذي يساعدهم في الحصول على مهارات متقدمة للارتقاء بخبراتهم في الحياة المهنية. كما يوفر البرنامج الطلاب مهارات عالية مطلوبة في سوق العمل.

وقالأحمد كايد، عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات (FCIT)، جامعة صحار“لقد تعاونت كلية الحاسوب وتقنية المعلومات مؤخراً مع أكاديمية ريد هات من أجل تزويد طلابنا بأحدث المعارف والخبرات الخاصة بتقنيات البرمجيات مفتوحة المصدر من خلال نهج التعلم بالممارسة. ويساعدنا خبراء أكاديمية ريد هات بمناهج مفتوحة المصدر مصممة خصيصاً للمؤسسات وتشتمل على العديد من حالات الاستخدام والتطبيقات التي تحاكي الواقع عبر المؤسسات في قطاعات مختلفة. ومن شأن هذه الخطوة أن تدعم مهمة جامعتنا المتمثلة في إشراك العقول وإحداث تحولات إيجابية في حياتنا ومجتمعاتنا. وبفضل برامجها الرائدة على مستوى العالم، ستساهم أكاديمية ريد هات في تحقيق أهداف كلية الحاسوب وتقنية المعلومات، ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع الأكادية على المدى البعدي بما يساهم في تحقيق نتائج إيجابية على التعليم ومحختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية في سلطنة عُمان”.

و بيدوره أكد لي مايلز ، نائب الرئيس لمناطق أوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، ريد هات“يسعدنا انضمام جامعة صحار إلى برنامج أكاديمية ريد هات، خصوصاً مع تنامي الطلب على برامجنا من جانب الطلبة الطامحين لتوسيع مهاراتهم ومعارفهم في مجال البرمجيات مفتوحة المصدر إلى جانب حلول وتقنيات ريد هات، ونتطلع إلى استمرار التعاون مع جامعة صحار باعتبارها عضواً مهماً في منظومة برامج ريد هات للتدريب ومنح الشهادات”.

Advertisements
Advertisements

وتعمل أكاديمية ريد هات على تحويل المؤسسات الأكاديمية إلى مراكز لتخريج مواهب متسلحة بخبرات ومهارات متعددة تستند إلى برامج التدريب العملي من ريد هات. ووقد تمكنت أكاديمية ريد هات لأكثر من عقد من الزمان من تزويد المدارس الثانوية ومؤسسات التعليم العالي المجهزة بالتقنيات المطلوبة وبيئات الدعم في جميع أنحاء العالم، ببرامج تدريب عملي عالية الجودة إلى جانب مناهج ومختبرات ودورات اختبار قائمة على الأداء فضلاً عن برامج مخصصة لتقديم الدعم للمعلمين. ويساعد منهاج أكاديمية ريد هات على الإنترنت في تعزز كفاءات الطلبة من خلال التعلم العملي القائم على الأداء والاختبار.

5 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements