الثلاثاء. يناير 28th, 2020

أبوظبي التنموية القابضة تعلن اعتزامها إنشاء شركة جديدة للطيران الاقتصادي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي/ جنيف12 ديسمبر 2019: أعلنتشركةأبوظبيالتنمويةالقابضة”ش.م.ع.”، عن عزمها إبراماتفاق مبدئيلإطلاق شركة طيران اقتصادية محلية جديدةتتخذ من أبوظبي مقراً لها بالتعاون مع شركة Wizz Air Holdings Plc (“Wizz Air”)،المتميزة بتملكهاأسطولالطيران الأقل إصداراً للانبعاثات الكربونية في أوروبا**، وأكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا. وسوف تكون الناقلة الجديدة أول شركة طيران تحمل علامةWizz Air خارج القارة الأوروبية.

وسوف يتم تأسيسشركة الطيران الجديدةفي إطار شراكة مشتركة مع Wizz Air، إذ يتوقع أن تدشنالناقلةرحلاتها خلال النصف الثاني من العام 2020.كما ستعمل الشركة الجديدة على تأسيسوجهات في أسواقتمتلك فيهاWizzAir حالياً عملياتذات إمكانيات نمو عالية، وبالتحديد فيوسط وشرق وغرب أوروبا، بالإضافة إلى شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا على المدى الطويل.

ومن المقرر أن تمتلكالشركةالجديدةأسطولطائرات “إيرباص إيه 321 نيو”،وهوطراز الطائرات الأكثر كفاءة على مستوى العالممن فئة “المجسماتالضيقة”، وستنطلق رحلاتها في أسواق يصلعددسكانهاإلى 5 مليارات عميل في أوروبا ومناطق أخرى.

وتتسق الخدمات التي ستوفرها الشركة الجديدة لعملائهابشكل مباشرمع النهج الفريد الذي تتبناه شركةWizz Air، الذي يركّزعلى توفير خدمات فائقة الجودة والقيمة على متن رحلاتها الجويةالتي يحتضنهاأسطول طائرات يعد من الأقل إصداراً للانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

Advertisements

ويخضع تأسيس شركة الطيران الاقتصادية الجديدةوالإجراءاتالمرتبطةبدخول الاتفاقية حيز التطبيق النهائي، للحصول على كافة الموافقات الداخلية والخارجية، ومنها استيفاء الشركة الجديدة لجميع الشروط التنظيمية من الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة والخاصة بالحصول على شهادة الصلاحيةكمشغل طيران معتمد من قبل الهيئة.

1 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements