29 فبراير، 2020

مستشفى التأهيل التخصصي يفتتح أبوابه رسمياً

Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 ديسمبر: أعلن مستشفى التأهيل التخصصي، الأول من نوعه في تقديم برامج تأهيل طبية عالمية المستوى لمرضى الإمارات، عن افتتاح أبوابه رسمياً اليوم خلال فعالية احتفالية بحضور معالي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة- أبوظبي وسعادة محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة- أبوظبي.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور مشعل القاسمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “كابيتال هيلث”: “يأتي افتتاح المستشفى المتطور انسجاماً مع التزامنا بتقديم خدمات متميزة لمرضانا مع الحفاظ على المعايير والتقنيات الدولية. ونأمل أن يساهم افتتاح المستشفى في تحقيق هدفنا بأن نصبح المنشأة الأكثر موثوقية لإعادة التأهيل على الصعيد المحلي والدولي تماشياً مع رؤية أبوظبي 2030 التي تهدف إلى حجز مكانة عالمية رائدة للإمارة في مجال الرعاية الصحية والسياحة الطبية”.

وأضاف القاسمي، “تعتبر العاصمة أبوظبي أول مدينة في الشرق الأوسط توفّر مجموعة متكاملة من العلاجات التأهيلية الطبية، وذلك باحتضانها مستشفى التأهيل التخصصي، والذي يعتبر أول مستشفى صمم من المرحلة الأولى لتقديم التأهيل الطبي، ونعد مرضانا أن نعمل ليل نهار كي نقدم لهم أفضل وأعلى المعايير في خدمة إعادة التأهيل الطبي في أبوظبي.كما أن مستشفى التأهيل التخصصي سيغني مرضى المنطقة عن السفر إلى الخارج بغرض العلاج، حيث يتمتع المستشفى بأحدث تقنيات العلاج التأهيلي الطبي في العالم”.

وسيوفّر مستشفى التأهيل التخصصي مجالاتٍ علاجية عديدة تشمل إعادة تأهيل إصابات الدماغ والنخاع الشوكي وإعادة تقويم العظام والعضلات الهيكلية، وإعادة تأهيل القلب والرئتين ورعاية الأطفال وإعادة تأهيلهم على المدى الطويل، وإعادة تأهيل مرضى العيادات الخارجية والرعاية طويلة الأمد وخدمات الرعاية المنزلية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من خدمات العلاج والرعاية للمرضى المصابين بالشلل الدماغي. وعلاوةً على إعادة التأهيل الطبي، يتيح المستشفى باقة متكاملة من الخدمات بما في ذلك علاج الأسنان، ما يضمن تجربة مريحة للمرضى على المدى الطويل؛ حيث يضم المستشفى جناحاً لعلاج الأسنان تم تصميمه خصيصاً ليسهل الوصول إليه واستخدامه من قبل المرضى الذين يستخدمون الكراسي المتحركة وذوي القدرة المحدودة على الحركة.

Advertisements

وتجدر الإشارة إلى أن المستشفى بدأ بالعمل مؤخراً بالتعاون مع المركز الأول لإعادة التأهيل الطبي في الولايات المتحدة الأمريكية، شيرلي ريان أبيليتي لاب، والمعروف سابقاً بمعهد شيكاغو للتأهيل (RIC)، وهو المستشفى الأول في الولايات المتحدة للتأهيل الطبي ويقدم خدماته ضمن مجموعة واسعة من تخصصات العلاج في هذا المجال.

47 total views, 1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements